حكم الدخول على ي الفيس بوك واليوتيوب

مجتمع رجيم / فتاوي وأحكام
سنبلة الخير .

ynbtblqug2b4xxd3ctn.



حكم الدخول على ي الفيس بوك واليوتيوب



أريد أن أرفع صوتيات ومقاطع دينية (قرآن مثلاً) على اليوتيوب أو أي مشابه حيث إن هدفي من رفعها هناك كي تصل لأكبر عدد من غير المسلمين بسبب شهرة ال, لكن المشكلة عند مشاهدة المقطع من قبل الزائر يظهر على الجهة اليمنى ما يسمى بـ (المقاطع ذات العلاقة) وغالبا تحتوي على مقاطع غير لائقة بتاتا ولا يمكنني التحكم بتلك المقاطع لأنها من قبل ال. فهل لو أحد شاهد هذه المقاطع هل يكون علي إثم. أفيدونا مأجورين؟
الفتوى


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإذا كان هذا ال يمكن أن يستفاد منه على وجه مباح ولو لبعض الناس، فلا بأس برفع بعض المواد المفيدة عليه، ويتأكد هذا إذا كان الهدف -كما ذكر السائل الكريم- أن تصل هذه المواد إلى أكبر عدد من غير المسلمين، فإن ذلك لا يتسنى برفع هذه المواد على المواقع الإسلامية، وراجع للفائدة في ذلك الفتويين: 121999، 130153.
والله أعلم.








ما حكم دخول واستعمال ي الفيس بوك و يوتيوب؟
الفتوى



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فمثل هذه المواقع فيها النافع والضار، والحسن والقبيح ، والحلال والحرام، فحكمها بحسب الغرض من استعمالها وما تؤدي إليه. فمن استعملها فيما يحل ويجمل فلا حرج عليه، وقد يثاب، ومن استعملها فيما يكره أو يحرم فاستعماله لها يدور بين الكراهة والحرمة.
لكن ينبغي الانتباه إلى ضرورة سد الذرائع إلى المحرمات، فمن وجد أن استعماله لهذه المواقع يجره إلى الحرام فيجب عليه اجتنابها، والسلامة لا يعدلها شيء، ودرء المفاسد مقدم على جلب المنافع. انظر للفائدة الفتويين:
62533 ، 51407.
والله أعلم.





هل ممكن أن أحمل فيديوهات من اليوتيوب على منتدى خاص باسمي، مع العلم أن اليوتيوب يضع رابط كل فيديو وأحب أن أشاهد هذه الفيديوهات أنا وأصحابي دون وضع أي فيديو مخل؟

الفتوى


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
ف اليوتيوب فيه النافع والضار، وإذا كنت تستطيع أن تستفيد منه من المواد النافعة التي فيه دون أن تعرض نفسك للفتنة فيجوز لك ذلك، وإذا نقلت ما فيه من فيديو نافع في منتداك فهذا فعل حسن لأنك بهذا تقلل من الدخول إلى اليوتيوب، وتقلل من المفاسد التي يمكن أن يتعرض لها متصفح ال المذكور.
و يوتيوب مواده متاحة للجميع ولم يشترطوا على المستفيد منه أي شرط فنقلك للفيديو ليس فيه إخلال بحقوق أحد إن كان هذا هو المقصود من سؤالك
ولمعرفة حكم تصفح يوتيوب راجع الفتويين:
121999 ، 116512 .
والله الموفق
والله أعلم.


اسلام ويب
مركز الفتوى
|| (أفنان) l|
فتاوى قيّمة ومهمّة ~
" اللهمّ أعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك " باركَ الله فيكِ
وجزاكِ خير الجزاء ياغالية ...
أم مهدي
بارك الله فيكِ عزيزتي وأثابكِ الخير كله
زهره الاسلام
جزاك الله الجنه وبارك الله فيكِ اختى الغاليه

كلمة صدق
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
* أم أحمد *
بارك الله فيكِ
وبارك الله في عطاءكِ النيّر
جزيتِ الجنه ووالديكِ
تسلم الأيادي
الصفحات 1 2 

التالي

حـكـم طـلـب الـدعـاء مـن الآخـريـن

السابق

حكم زيارة الموتى يوم العيد

كلمات ذات علاقة
موقعي , الدخول , الفيس , بوك , حكم , على , واليوتيوب