العنوسة تجارب من واقعي (نتناقش لنرتقي)

مجتمع رجيم / النقاش العام
أنثى أبكت القمر
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
غاليتي كلمة صدق
لقد صدقت في ما قلتيه عن مجتمعنا الشرقي بل مجتمعنا الذكوري
فأصبحت الفتاة ترضى بأي شخص يتقدم لها عندما تتعدى السن الذي حدده المجتمع لها للزواج وان تعدته اصبحت عانس بنظر الجميع وان قبلت ولم توفق في اختيارها أصبحت مطلقه وكان الله في عونها في كلا الحالتين
صدق أنت اسم على مسمى صدقك وصراحتك
فسلمتي وسلم قلمك المبدع
كلمة صدق
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة زهرة العمر:
[grade="000000 ff6347 008080 8b0000 000000"] سلمت اناملك التي كتبت الموضوع بكل صدق وثقه ...وللاسف هذا حال

الكثير من بناتنا التي تحمل هذا اللقب الظالم فتعاني الكثير من نظرات الشفقه وربما نظرات

لا تعرفي معنى لها ...وتظل اصابع الاتهام متوجهه الى الفتاه بانها هي السبب في اضاعت فرص الزواج

متجاهلين مبدأ القسمه والنصيب[/grade]
شكرا لك غاليتي غلى مرورك العطر
كلمة صدق
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة um rawan:
السلام عليكم حبيبه
موضوعك جميل كلمه صدق
فانتي اسم علي مسمي
تجربتك صادقه
وموضوعك للقلب اقرب لصدقه
العنوسه في نظري هي الفتاه التي لاترضي بواقعها
وهي التي تقلد بعض مثيلاتها في العمر بما ليس لديها
فمثلا
للفتاه سن معين تختار هي شريك حياتها
ياتي عده اشخاص لطلب يدها ترفض هزا لانه قصير والاخر لانه طويل زياده عن اللزوم
وترفض اخر لانه ملتحي واخر لانه فقير واخر لانه غير وجيه ووووووووووووووووووووووووووووو
وياتي بعد ذلك
سن يختارها الزوج وهي جالسه
لا هزا مايلح انتظر اخر واخر
وهكزا
وسن تجلس ولا هزا ولا زاك
لماذا
لانها لا تنظر لزوي الاخلاق الحميده المتدين التقي
الزي يصونها وبروحه الطيبه تكون معه سعيده
هزه هي الفتاه العانس التي غرتها الدنيا بجمالها
ونست ان الغمر يمشي وتاتي الايام وتمضي ويصير الانجاب مستحيل حتي لو تزوجت فعامل السن له اثر في حياتها
اطلت الحديث حبيبه
ارجو المعزره
نورت الموضوع بتواجدك العطر يا ام روان
فعلا صدقتي في تحليلك المنطقي ..
ولكن هناك على النقيض من هذا التحليل فتاة ترفض لان النصيب لم يصبها بعد ..
دمت بود
كلمة صدق
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة رسولي قدوتي:



هـــــــلا فيكِ حبيبتي كلمة

فعلا موضوعكِ ,,’’ مختلف تمام عن بقية الموضوعات

بل هو مميز ,,’’ لأنه يعكس جااااانبا ,,’’ مهما من جوانب الموضوع


,,’’ فــ كثيرا من الأمهات قد تسيء إلى ابنتها

دون أن تشعر ,,’’ وهي من خوفها عليها

تظن أن ماتقوم به قد يجلب الرزق لابنتها

,,’’ وقد حدث هذا مع إحدى صديقاتي ,,’’ تشعر وكأنه غير مرغوب

فيهـــــــا ,,’’ بسبب حديث أمها ,,’’ هداها الله

الأمر بيد الله ,,’’ ليس بيد البنت

لمـــــــاذا تظن بعض الأمهات ,,’’ أن هناك عيبا في ابنتها

و تتسبب في الضيق لابنتها


,,’’

كذلك أخبرتني ماما " الله يحفظها " عن قصة فتاة لم تتزوج

إلى وقتنا هذا بالرغم من ان عمرها قارب ع 45 عاما

و السبب في ذلك أنه حين تأخر زواجه قليلا ,,’’ بدأ

أهلها في داخل البيت ينقصون من قدرها ,,’’ ويسيؤون إليها

فقط لأنها لم تتزوج >>> لا أعــــــــــلم ماهذه العقول ؟؟؟

كأنها أذنبت ذنبا عظيما ,,, الله المستعان


ومن شدة ضغط أهلها عليها ,,’’ أصيبت الفتاة بحالة نفسية

وأصبحت وكأنها مجنونه ,,’’ والسبب مــــــــــــــاهو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الأفكار التي لا يرتضيها دين و لا عقل ,,’’


لكن لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل


حبيبتي كلمة ,,’’


موضوعكِ كان وجهــــــــــا آخر للموضوع ,,’’

لذا كان مميزا


سلمت يداكِ غاليتي

اهلا بك يا غالية نورت الموضوع بمرورك العطر ..
ان اصعب ما تواجهه الفتاة هو موقف اهلها من تأخر زواجها ..
بل وفي بعض الاحيان تعيش الام دور الخاطبة ونجدها تحاول بشتى الطرق تطبيق المثل القائل اخطب لبنتك ..
ووهذا الدور يضع الفتاة في وضع محرج جدا فتشعر انها كالسلعة المعروضة للبيع
شكرا لك على تعقيبك المميز
دمت بود
كلمة صدق
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة الدب الكسلان:
حبيبتي كلمه فعلا موضوعك مميز
ويتسم بالصدق ويبرز قلبك الصادق المعطاء الذي لم يبخل علينا بتجاربه

واناكمان كان عليا ضغط كبير من امي وكأنك بتوصفي حالي ومشاحنات واناارفض وهي تقول ليه؟
واستمرينا سنوات طويله على كده لحد ماجي النصيب ولأنو هو المكتوب سبحان الله ربنا سخر كل شيء عشان يتم الموضوع
يعني فعلا الحكايه في الاول وفي الاخير نصييييييييييييييييييييب والامهات هداهم الله بيتعبوا انفسهم وبناتهم على لاشيء
اتذكر كلام وحده جارتنا عجوزه كانت دايما تقول لماما النصيب مسكت لو جي نصيبها حتلاقيها سكتت فلا تتعبي نفسك
وده فعلا اللي حصل الله يذكرها بالخير.

موضوع رائع جدا حبيبتي ومميز
جزاكي الله خير
ودمتي متألقه مبدعه
اهلا دبدوبة . نورت الموضوع بمرورك الرقيق
ذكرتني بقول جدتي رحمها الله .. الست ما يتزوجها الا زوجها .. هههههههه
فعلا وعلى رأي المثل .. النصيب غلاب
نورتي يا قمر
دمت بود
كلمة صدق
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة أنثى أبكت القمر:
غاليتي كلمة صدق
لقد صدقت في ما قلتيه عن مجتمعنا الشرقي بل مجتمعنا الذكوري
فأصبحت الفتاة ترضى بأي شخص يتقدم لها عندما تتعدى السن الذي حدده المجتمع لها للزواج وان تعدته اصبحت عانس بنظر الجميع وان قبلت ولم توفق في اختيارها أصبحت مطلقه وكان الله في عونها في كلا الحالتين
صدق أنت اسم على مسمى صدقك وصراحتك
فسلمتي وسلم قلمك المبدع
نورتي الموضوع بمرورك الكريم يا قمر
فعلا هو مجتمع ذكوري الذي يعطي للرجل دون ان يعطي للمرأة ..
بل ويفترض ان زواج الفتاة باي رجل .. ولانه رجل ميزة كبيرة ...
اشكر لك تعقيبك الرقيق
دمت بود
الصفحات 1  2 3 

التالي

أنت والجيران..والعلاقات الاجتماعية في الغربة

السابق

هل أنت مع زواج المرأةمرةأخرى بعدوفاةالزوج أوالطلاق؟؟

كلمات ذات علاقة
من , لنرتقي , العنوسة , تجارب , واقعي , نتناقش