مجتمع رجيمالاطباق المتنوعة

** نصائح لكِ من طهاة العالم ** !!

* أم أحمد * 02:59 PM 06-16-2011


















نصائح طهاة العالم...






نصائح طهاة العالم...
============
يدرك أهمّ الطهاة أنّ اللمسات البسيطة السرية تصنع الوجبات السحرية! في ما يلي بعض النصائح والحِيل في عالم الطبخ بأقل جهد ممكن.



لا تضعي أنواع طعام كثيرة في مقلاة واحدة لأنّ ذلك يسبب انخفاض حرارة المقلاة، فلا تُطبخ المأكولات جيداً.



اللحم والسمك يجفّان قبل طبخهما: تولّد الرطوبة على سطح اللحوم بخاراً يلتصق بالمقلاة أو المشواة الساخنة، ما يعني أنّ البروتين يتعرّق بدل أن ينضج كما يجب.





• هل أفرطت في رش الملح على الطعام؟ أسكبي قليلاً من الخل لإعادة التوازن إلى طعم الطبق وإضفاء طعم حامض وحلو في آن.




أطبخي القرنبيط في الحليب: بهذه الطريقة ستمنعينه من فقدان لونه، إذ يتحول لون القرنبيط في الماء إلى رمادي. تفيد هذه الطريقة أيضاً مع أنواع أخرى من الخضار الأبيض.




لا تخزّني الطماطم، و الخوخ، و البطاطا، و الثوم، في الثلاجة. تؤثر الحرارة الباردة على نكهة هذه الأنواع وتركيباتها. بدل ذلك، ضعيها في خزانة باردة وجافة.



تساهم الماء الباردة في تجديد الخضار. في الواقع، يذبل الخضار لأنه يفقد ماءه لكنّ نقعه في ماء مثلّجة يجعل السائل يخترق الأغشية ويعيد إليه ميزته المقرمشة.



ضعي الحمضيات والفاكهة في المايكرووايف مدة 15 ثانية قبل عصرها للحصول على ضعف كمية العصير.



• أفركي يديك بالليمون الحامض بعد تنظيف السمك، لأنه يزيل الرائحة أفضل من أي مستحضر تنظيف.

إذا أفرطتِ في وضع الفلفل في الطعام، أضيفي اللبن إلى الطبق.

لا يمكن التحكم بكمية الفلفل التي تُضاف إلى الطعام أحياناً، لكن لا داعي لتحمّل المذاق الحار! إذا كان طعم الطبق حاراً جداً، يمكن التخفيف من حدة مذاقه عبر إضافة ملعقتين من اللبن الطبيعي.



لا ترمي أبداً الخضار القديمة بدل ذلك، اعتمدي المعادلة التالية لتحضير حساء: بصلة، حبة بطاطا، 4 قطع من أي نوع خضار بائت وكمية كافية من المرق. إنها وصفة مفيدة يمكن تحضيرها مع جميع أنواع الخضار تقريباً.

• إنقعي الفاصوليا اليابسة والعدس في ماء غازيّة قبل الطبخ. تساهم هذه الخطوة في تليين قشورها وفتح مسامها أكثر مما تفعل ماء الصنبور العادية، ما يساعد في نضوج الطعام جيداً ومنع تفتّته.





الموز يطرّي الأفوكادو! إذا كانت حبات الأفوكادو صلبة جداً، ضعيها في كيس مع بعض الموز. يبعث الموز غاز الاثيلين الذي يسرّع عملية نضوج الأفوكادو.




• لا تصفّي السباغيتي أبداً في مصفاة! بدل ذلك، استخرجيها من المقلاة بواسطة ملقط السباغيتي وأضيفي إلى الصلصة كمية من مرق الطعام. يساعد النشاء الموجود في المعكرونة في التصاق الصلصة بالباستا، ما يجعل الطبق هلامياً وطرياً.



ضعي شرائح اللحم أو اللحم المفروم في كيس بلاستيكي يمكن إغلاقه بإحكام قبل الطبخ وانقعيها في ماء فاترة مدة 30 دقيقة. يساهم رفع حرارة اللحوم في تسهيل طبخها بشكل متساوٍ.



• الراحة تعني الراحة التامة! إذا بدأت بتناول اللحوم ما إن تنتهين من طبخها، سيفقد الطعام المرق المفيد الذي لا يزال يسري في اللحم مع الحرارة. للحصول على لحم طريّ ولذيذ، اتركي صدر الدجاج المشوي يرتاح مدة 5 دقائق، وشرائح العجل مدة 8 دقائق، واللحوم المحمّرة من 15 إلى 20 دقيقة.







يتطلب طبخ طبق الريسوتو (طبق رز مع اللحم والجبن) 18 دقيقة لا أكثر ولا أقل! ستحصلين على طبق الريسوتو المثالي عبر طبخه على نار خفيفة مدة 18 دقيقة مع تحريكه باستمرار.




[glint]وإن شاء الله موضوعي يروق لكم[/glint]
أم عمر و توتة 03:51 PM 06-16-2011
جزاك الله خيرا اختى الحبيبة عراقية..

معلومات هامة و مفيدة و عملية..

دائما تأتى بما هو نافع لنا..تسلمى حبيبتى..
* أم أحمد * 03:59 PM 06-16-2011
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة أم عمر و توتة:
جزاك الله خيرا اختى الحبيبة عراقية..

معلومات هامة و مفيدة و عملية..

دائما تأتى بما هو نافع لنا..تسلمى حبيبتى..
كل الشكر والتقدير لكِ أختي الفاضله
تسلمي أختي مروركِ اسعدني ونور موضوعي
دينار 04:07 PM 06-16-2011
بارك الله فيك حبيبتي

كل ماتقدمينه لنا نافع ومفيد وجديد

يسلموا الايادي
* أم أحمد * 05:10 PM 06-16-2011
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة دينار:
بارك الله فيك حبيبتي

كل ماتقدمينه لنا نافع ومفيد وجديد

يسلموا الايادي
مامت توتا 12:39 AM 07-03-2011
معلومات قيمة جدا ومهمة
1 2