لماذا ترفض المراهقات تكرار ارتداء ذات الملابس والفساتين؟؟

مجتمع رجيم / منتدى بنوتات
كتبت : رحيق الحياة
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
سادت مجتمع الفتيات علاقات اجتماعية كثيرة ومتشعبة، من احتفالات أعياد ميلاد، وحفلات تخرج، واستقبالات ولقاءات دورية عادية، وغيرها الكثير، فلا يخلو أسبوع إلا ويتخلله احتفال أو مناسبة أو سهرة، تحاول بعض الفتيات خلالها عدم الظهور بالفستان نفسه عدة مرات. فهل أنتِ ممن لا يقبلن تكرار الزي في المناسبات، أم أنكِ لا تكترثين لهذا الأمر؟ وهل تؤثر آراء الآخرين فيك؟ أسئلة طرحناها على المراهقات، وكانت إجاباتهن كالتالي:

بداية قالت سمية، 19 سنة: «أنا لا أمانع من تكرار زي واحد، شرط أن تكون من رأته واحدة أو اثنتان من صديقاتي المقربات، لكنني لا أكرر أرتداء أزيائي أمام المجموعة كلها، لأنّ البعض قد يظن أنني غير قادرة على شراء فستان جديد، على عكس صديقاتي المقربات فهنّ يعلمن أنني أنيقة، وأشتري لكل مناسبة فستاناً جديداً مناسباً لها».

وعارضتها سيرين، 21 سنة، قائلة: «أحب أن أرتدي فساتين مختلفة في المناسبات، لكنني لا أعتقد أنّ هناك مشكلة في تكرارها، لأنها مكلفة، وهدر للمال، كما أنها تحتاج لقضاء وقت كبير في السوق للبحث عن المناسب، ولا أكترث بتعليقات الآخرين».

وأيدتها فاطمة، 20 سنة، بقولها: «أنا لا أكرر فساتيني، لأنّ المناسبات التي أحضرها قليلة جداً ومعدودة، فما المانع من شراء ما هو جديد؟ لكنني أعتقد أن عدد المناسبات يتناسب طردياً مع عدد الفساتين، فلو زادت المناسبات لن أتمكن من شراء فستان لكل مناسبة في السنة، أين سأذهب بها جميعاً؟»

لكن ميس، 18 سنة، كانت لها وجهة نظر مختلفة، إذ قالت: «من الأولى أن تنظر كل منا إلى البنات غير القادرات على شراء فساتين جديدة، فالالتزام بشراء الجديد لكل مناسبة قد يحز في أنفسهنّ، ويسبب لهنّ الحرج، وأعتقد أنه علينا الرأفة بحال أنفسنا وعدم التبذير».

وأخيراً قالت ميساء، 17 سنة: «لم يسبق لي أن كررت فستاناً أو حذاءً، ولا حتى مشبكاً للشعر، فأنا الصغيرة المدللة في المنزل، وكل ما أطلبه يوفره لي والدي».
كتبت : بدر بدور
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
كلام صحيح يارحيق بنتي كتير مغلباني في شراء الملابس ودايما عندها كلمة انالبسته قبل هيك او شافو علي

يعني بدها كل مناسبة ملابس جديدة يارب يفرح كل البنات ويهديهن
كتبت : O؛°‘¨ (سلمى حياتي) ¨‘°؛O
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
سلمت يداك حبيبتي على موضوعك الجميل

فقد تختلف الاراء من شخص الى اخر ومن فتاه لاخرى كلا على حسب

بيئتها ونفسيتها وعقليتها

شكرا لك على النقل الهادف والممتع وينقل للقسم المناسب
كتبت : •● JooRé Rjéèm ●•
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
موضوع جميل حبيبتي

مثل ما قالت زهرهـ تختلف من شخص لـ اخر
كل وحدهـ حسب بيئتهااا وتربيتهاااا

منورهـ القسم حبيبتي