مجتمع رجيمالمكتبة الإسلامية [صوتيات وَ مرئيات]

رؤية الله جل جلاله .. فيديو مبكي‎

هدوء الورد 12:53 AM 04-24-2012




سبحان الله وبحمـده







سبحـان الله العـظيم








وإني لأدعو الله حتى كأنما ..

أرى بجميل الظن ما الله فاعل ..








رؤية الله جل جلاله .. فيديو مبكي
من فضلك اضغطي علي الرابط














الحب في الله "" جوهرة ثمينة""







لاتصدأمع طول الفـــــراق






ولاتبلى بمرور الزمن ،، ولاتنكسر





بضـــرب حاســد


أسأل الله كما جمعنا عليه أن يفرقنا عليه








كلمة صدق 03:39 AM 04-24-2012
جزاك الله خيرا حبيبتي
فيديو راائع

في انتظار جديدك دائما
دمت بود
هدوء الورد 04:04 AM 04-24-2012
نورتيني يا قلبي
اشكرك علي مرورك
✿هَـمَسْ الـمَـشَآاعٍرْ✿ 06:24 AM 04-24-2012
|| (أفنان) l| 07:55 AM 04-24-2012

فديورائع ومميز وتذكير مهمة
جــزاك عنه خيـر الجــزاء .. وجعله في ميــزان حســناتك
في انتظـار المزيد إن شـاء الله


العبد ينبغي أن يعلم أن خزائن الله لا تُحصى
وفضله تبارك وتعالى لا يُعد
فليفزع إلى الله جل وعلا
وليظهر ذلته وفقره ومسكنته إلى الله
وليُصاحب ذلك العمل صالح.


قال تعالى
" يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُم بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِم بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ " (الحديد:12)

"اللهم أجعل حبك أحب الأشياء إلي، وخشيتك أخوف الأشياء عندي، واقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك،
وإذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم، فأقرر عيني من عبادتك".

اللهم لا تحرمنا النظر إلى وجهك الكريم
* أم أحمد * 09:40 AM 04-24-2012

اللهم أرزقنا رؤية الله في غير ضراء ولا فتنه
واللهم اجعل أسعد أيامنا يوم نلقاك فيه



تعريف الرؤية لغة:

الراء والهمزة والياء أصلٌ يدلُّ على نظرٍ وإبصارٍ بعينٍ أو بصيرة. (1)

والرؤية بالعين تتعدى إلى مفعول واحد، وبمعنى العلم تتعدى إلى مفعولين. (2)


عقيدة السلف الصالح -أهل السنة والجماعة- في رؤية الله عز وجل: أنه لا يُرى في الدنيا لقوله تعالى لموسى وقد طلب رؤية الله:

{لَنْ تَرَانِي} [الأعراف : 143]، ولقول النبي صلى الله عليه وسلم في حديث الدجال:

”لن تروا ربكم حتى تموتوا.“

أما رؤية الله في الآخرة للمؤمنين فهي ثابتة بالكتاب والسنة وإجماع السلف، وهذه الرؤية ستكون بالأبصار كما سيتبين في هذا المقال.

الأدلة من القرآن:

قول الله تعالى:

{وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَة} [القيامة : 22 ، 23]

{لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ} [يونس : 26]

فسر النبي صلى الله عليه وسلم الزيادة بأنها النظر إلى الله عز وجل، كما سيأتي.

{كَلَّا إِنَّهُمْ عَنْ رَبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَمَحْجُوبُونَ} [المطففين : 15]

أي الكفار محجوبون عن رؤية الله عز وجل، كما فسرها السلف وأئمة السنة.
وغيرها من الآيات

الأدلة من السنة:

قال النبي صلى الله عليه وسلم:

”إِذَا دَخَلَ أَهْلُ الْجَنَّةِ الْجَنَّةَ قَالَ يَقُولُ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى تُرِيدُونَ شَيْئًا أَزِيدُكُمْ فَيَقُولُونَ أَلَمْ تُبَيِّضْ وُجُوهَنَا أَلَمْ تُدْخِلْنَا الْجَنَّةَ وَتُنَجِّنَا مِنْ النَّارِ قَالَ فَيَكْشِفُ الْحِجَابَ فَمَا أُعْطُوا شَيْئًا أَحَبَّ إِلَيْهِمْ مِنْ النَّظَرِ إِلَى رَبِّهِمْ عَزَّ وَجَلَّ." ثُمَّ تَلَا هَذِهِ الْآيَةَ {لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ}“

[صحيح مسلم]

وقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم:َ ”إِنَّكُمْ سَتَرَوْنَ رَبَّكُمْ عِيَانًا.“

[صحيح البخاري]

وعن جرير قال: خَرَجَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْلَةَ الْبَدْرِ فَقَال:َ”إِنَّكُمْ سَتَرَوْنَ رَبَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَمَا تَرَوْنَ هَذَا لا تُضَامُونَ فِي رُؤْيَتِهِ“


[صحيح البخاري]


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ النَّاسَ قَالُوا: "يَا رَسُولَ اللَّهِ هَلْ نَرَى رَبَّنَا يَوْمَ الْقِيَامَة؟"

فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ”هَلْ تُضَارُّونَ فِي الْقَمَرِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ؟“ قَالُوا: "لا يَا رَسُولَ اللَّهِ."

قَالَ: ”فَهَلْ تُضَارُّونَ فِي الشَّمْسِ لَيْسَ دُونَهَا سَحَابٌ ؟“ قَالُوا: "لا يَا رَسُولَ اللَّهِ."

قَالَ: ”فَإِنَّكُمْ تَرَوْنَهُ كَذَلِكَ.“

[صحيح البخاري]

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ”مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا سَيُكَلِّمُهُ رَبُّهُ لَيْسَ بَيْنَهُ وَبَيْنَهُ تُرْجُمَانٌ وَلا حِجَابٌ يَحْجُبُهُ.“

[صحيح البخاري]


1 2  3