هل تعلم ؟؟.....أن البخور أخطر..... من تدخين السجائر وعادم السيارات..!!!!!!!!!!!

هل تعلم .. البخور أخطر من تدخين السجائر وعادم السيارات تعد دول الخليج العربى بشكل خاص من اكثر الدول استهلاكا للبخور والزيوت العطرية اذ يعتبر التطيب...

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
ياسمينة البحرين
اخر تحديث
هل تعلم ؟؟.....أن البخور أخطر..... من تدخين السجائر وعادم السيارات..!!!!!!!!!!!

هل تعلم .. البخور أخطر من تدخين السجائر وعادم السيارات



تعد دول الخليج العربى بشكل خاص من اكثر الدول استهلاكا للبخور والزيوت العطرية اذ يعتبر التطيب من العادات التى يتميز بها سكان هذه الدول.

وتقدر كمية البخور التى تستخدم فى دول الخليج العربى بثلثى ما هو مستخدم عالميا كما ان عود البخور كلمة تطلق على مواد عطرية بعينها أو خلطات عطرية سرية فى بعض الاحيان توضع على الجمر لتحترق مطلقة موادها العطرية المكونة لها.

وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن حرق البخور قد يؤدي الى الاصابة بالسرطان حيث ان تأثيره يزيد على أثر التدخين أو عادم السيارات فى الاماكن المزدحمة.

وقال الدكتور محمد حسين اخصائى امراض صدرية وحساسية فى توضيح عن تأثير البخور والعطور فى الجهاز التنفسى أن الجهاز التنفسى يعد أشد الاجهزة تأثرا بعادة استخدام العطور والبخور حيث التعرض المباشر أو غير المباشر لها يسبب تهيج الشعب الهوائية وبالتالى قد تسبب الاصابة بأزمة ربوية حادة لدى مرضى حساسية الشعب الهوائية حيث يشعر المريض بعد التعرض لهذه المواد بضيق شديد فى التنفس يصحبه سعال جاف وأزيز للصدر وهو ما يطلق عليه أزمة ربوية حادة خاصة لدى الاطفال والعائلات ذات التاريخ المرضى الامر الذى يستدعى استشارة طبية.

ويضيف ان العطور والبخور يسبب أيضا عدم السيطرة على علاج مرض الربو الشعبى وحساسية الصدر فى بعض الاحيان حيث يحتاج المريض الى مضاعفة جرعات العلاج وذلك للسيطرة على الاعراض الجانبية تهيج الشعب الهوائية كما ان التعرض للبخور والعطور يسبب حدوث احتقان مزمن فى الغشاء المخاطى المبطن للجهاز التنفسى الامر الذى قد يوءدى الى الاصابة بالالتهابات الفيروسية المتكررة للجهاز التنفسى.


منقول


........
مسلمة
مشكورة يا قمر موضوع جميل
جزاك الله كل خيــــــــــــــــــــــــــــــــــر
سحر هنو
فطومة محمد
معلومة جديدة

شكرا الك ياقمراية
××فراولة××
سكارليت
الصفحات 1 2 

التالي

لكل من تفضل الاستحمام بالماء الساخن احدري

السابق

المــلـ ــح وعـلاااا قتـ ـه بالجـ ـمـ ـااال ... !!

كلمات ذات علاقة
أخطر , البخور , السيارات , السجائر , تدخين , تعمل , هل , وعاجل , ؟؟أن