فوائد الحنة - الحناء تمنحك ألواناً كثيرة ومتعددة لشعرك دون إتلافه

فوائد الحنة - الحناء تمنحك ألواناً كثيرة ومتعددة لشعرك دون إتلافه الحناء تمنحك ألواناً كثيرة ومتعددة لشعرك دون إتلافه تستخدم الحناء فى...

مجتمع رجيم / العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة
آآهآآت بنوته
اخر تحديث
فوائد الحنة - الحناء تمنحك ألواناً كثيرة ومتعددة لشعرك دون إتلافه

[gdwl] فوائد الحنة - الحناء تمنحك ألواناً كثيرة ومتعددة لشعرك دون إتلافه













الحناء تمنحك ألواناً كثيرة ومتعددة لشعرك دون إتلافه







تستخدم الحناء فى العلاج وأيضا لإضافة ألوان متعددة للشعر وإذا كنت ترغبين فى تغيير لون شعرك باستخدام الحناء، فهناك عدة طرق يقدمها الدكتور "خالد مصيلحى" أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بجامعة مصر الدولية حيث يقول: علاوة على استخدام أوراق الحناء فى التجميل فزهورها تستخدم فى صناعة العطور لاحتواها على زيوت طيارة، كما تستخدم الحنة فى علاج تشقق القدمين وأثبتت الأبحاث قدرة الحنة الفائقة فى قتل الفطريات وعلاج القروح الجلدية. والمواد القابضة والمطهرة الموجودة بالحنة كما أنها تعمل على تنقية فروة الرأس وتفيد فى إزالة القشرة والمواد الدهنية بالشعر وعلاج التهاب فروة الرأس.

وهناك أبحاث حديثة أثبتت كفاءة الحناء فى امتصاص الأشعة فوق البنفسجية ultra violet من الشمس فتكسب البشرة اللون البرونزى عند تعرضه للشمس لفترات قليلة.

ولتحضير درجات ألوان مختلفة من الحناء يجب اتباع النصائح التالية:
للون البنى:
- 10 ملاعق كبيرة حناء+ عصير ليمونة+ 3ملاعق من خل التفاح + 3 ملاعق قشور باذنجان+ مقدار مناسب من الماء الساخن.

امزجى جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. اتركيها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم أضيفى عصير الليمون وضعيها على شعرك من ساعة إلى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.
اللون البنى المحمر:
10 ملاعق كبيرة حناء+ عصير ليمونة+ 3ملاعق من خل التفاح + ملعقتان من القهوة العربية + مقدار مناسب من الماء الساخن. وتحضر كالتركيبة السابقة
اللون الكستنائى:
10 ملاعق كبيرة حناء+ عصير ليمونة+ 3ملاعق من خل التفاح + كوب من مغلى البابونج + مقدار مناسب من الماء الساخن. وتحضر كالتركيبة السابقة
اللون الأشقر:
10 ملاعق كبيرة حناء+ عصير ليمونتين+ 3ملاعق من خل التفاح + 3 ملاعق كركم + مقدار مناسب من الماء الساخن. وتحضر كالتركيبة السابقة.

ومن ضمن الإرشادات الهامة عند تحضير صبغات الحنة:
هو مقدار الماء الساخن ويقدر بحيث يجعل الخليط متماسكا، وليس سائلا وفى حالة الشعر الجاف تقلل كمية الخل إلى ملعقة واحدة كبيرة وتضاف 3ملاعق من زيت الزيتون.وتغسل الحناء بالماء والبلسم فقط، ويمكنك غسله بالشامبو فى اليوم التالى ولتثبيت لون الصبغة لفترة أطول اغلى قشور البرتقال والليمون مع الماء الساخن المستخدم فى العجن لمدة 10 دقائق قبل استخدامه للعجن.








[/gdwl]
دلوعة حبيبها86
سلم الله يديك
معلومات رائعة
شكرا حبيبتي
أم عمر و توتة
~ عبير الزهور ~

صفاء العمر

التالي

لذوات الشعر المجعد..6 أسرار لجمال شعرك

السابق

قواعد وأسس هامة لغسل شعر الفتيات - اسس غسل الشعر

كلمات ذات علاقة
ألواناً , لشعرك , الحناء , الجنة , تمنحك , دون , فوائد , إتلافه , ومتعددة , كبيرة