اهمية زيت الزيتون للصحة

زيت الزيتون والشاي الأخضر والعلكة.. لحماية الأسنان من التسوس أظهرت تجارب أجراها باحثون أميركيون أن زيت الزيتون والشاي الأخضر والعلكة يحمون الأسنان...

مجتمع رجيم / مقالات غذائية للاكلات الصحية
عيوشــآ
اخر تحديث
اهمية زيت الزيتون للصحة

زيت الزيتون والشاي الأخضر والعلكة.. لحماية الأسنان من التسوس


أظهرت تجارب أجراها باحثون أميركيون أن زيت الزيتون والشاي الأخضر والعلكة يحمون الأسنان من التسوس.

وقال تقرير متلفز: إن بقع التسوس تتكون عندما تلتصق البكتريا على سطح الأسنان مشكلة طبقة لزجة تتكاثف مع الوقت وتتسع رقعتها حول السن وأطراف اللثة.
وأضاف التقرير: إن تناول كوب من الشاي الأخضر يوميا يقلل خطر خسارة الأسنان بنسبة 20 بالمئة، فقد أظهرت التجارب التي قام بها الباحثون في الولايات المتحدة أن الشاي الأخضر غني بمادة بوليفونولز التي تمنع البكتيريا من الالتصاق على الأسنان.
وتوصل باحثون في جامعة مدريد إلى أهمية زيت الزيتون في حماية الأسنان بعد أن لاحظوا أن لدى سكان المناطق المصنعة للزيتون مستويات منخفضة بدرجة غير معهودة من تسوس الأسنان وأمراض اللثة، واكتشفوا في زيت الزيتون مادة مضادة للبكتريا المسؤولة عن أمراض اللثة وتآكل عظامها، إضافة إلى أن زيت الزيتون يغلف الأسنان بطبقة من الدهون تمنع التسوس.
وأضاف الباحثون أن للعلكة أثاراً إيجابية شرط ألا تكون غنية بالسكر، موضحاً أن مضغ علكة فيها غزيليتول وهي مادة بديلة عن السكر، يساهم في حماية الأسنان، وهي تقتل البكتيريا عبر تجويعها لأن البكتيريا لا تستعمل هذه المادة لتتغذى، وتبنت هذه النظرية كلية هارفرد لطب الأسنان التي لاحظت أن الذين يمضغون علكة غزيليتول بانتظام قلت عندهم نسبة التسوس بين أربعين إلى ستين بالمئة.
(ghada)
معلومات جدا رائعة بارك الله فيك
جزاكي المولى الجنه
وكتب الله لكي اجر هذه المشاركه الرائعه
لاعدمنا روعتك
ولك احترامي وتقديري ومعهم تقيمي

~ عبير الزهور ~

أم عمر و توتة
أمواج رجيم
ام البنات ح

دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي

لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله



الصفحات 1 2 

التالي

صديقة السمنة و عدوة النحافة

السابق

الثوم يزيل وينقي مجرى الدم من السموم

كلمات ذات علاقة
للصحة , الزيتون , اهمية , زيت