آليكي سَيدتي بعض الفوآئد لآضفآء آلجمال لِــ لبَشره ، آلشعر ، الجسمم

بسمم آلله الرحمن الرحيمم آليكي سَيدتي بعض الفوآئد لآضفآء آلجمال لِــ لبَشره ، آلشعر ، الجسمم 1~ تقليل السكريات والزيادة من الحبوب الغذائية: فالنشا...

مجتمع رجيم / الموضوعات المميزه فى المكياج والعناية بالشعر و الجسم
آم العنود
اخر تحديث
آليكي سَيدتي بعض الفوآئد لآضفآء آلجمال لِــ لبَشره ، آلشعر ، الجسمم

بسمم آلله الرحمن الرحيمم


آليكي سَيدتي بعض الفوآئد لآضفآء آلجمال لِــ لبَشره ، آلشعر ، الجسمم




1~
تقليل السكريات والزيادة من الحبوب الغذائية:
فالنشا والسكر المكرر يمكن أن يحولا دون تكوين الكولاجين وهذا ما يسمى بالـ glycation، ويمكن أيضا أن يعملا على ظهور التجاعيد فى البشرة.

الأكثار من البروتينيات:
فالجلد يتكون معظمه من البروتين، ولكن لا تستطيع الطبقة الخارجية للجلد أن تمتص البروتين الى الأنسجة، لذا فأنت تحتاجين الى كميات كافية من البروتين فى غذائك اليومى للحفاظ على بشرتك فى صحة جيدة.
- عليك أكل المزيد من الأسماك والبيض والدجاج المخلى وأيضا صدور الديك الرومى وشرب اللبن منزوع الدسم

شرب كميات كبيرة من السوائل:
فالسوائل تساعد بشرتك لأن تبقى رطبة دائما وأيضا تعمل على طرد السموم من الجسم، ومن ناحية أخرى فأن شرب كميات مناسبة من السوائل تساعدك على افراز العرق بكفاءة، والذى يحافظ على بشرتك نظيفة وصافية




آلاغذيه آلمَنصوح بها ~

الحليب:
إذ أنه غني بالكالسيوم وهو المعدن الذي يحتاجه الجسم لتقوية العظام التي تعطي في النهاية الشكل العام للجسم.. كما أنه غني بفيتامين (د) الذي يساعد على تقوية العظام والاسنان.

البيض:
وهو غني بفيتامين (أ) الضروري لسلامة قوة الأبصار وصفاء العينين وطراوة البشرة ولمعان الشعر. كما أنه يحتوي على الحديد وفيتامين (ب)… هذا بالاضافة الى ان البروتين الموجود به أسهل في الهضم من البروتين الموجود في اللحوم أو الحليب مما يجعل الجسم يستفيد من فائدته بسرعة أكثر.

الكبدة:
وتعتبر من الأغذية الغنية بالعناصر التي تفيد في اضفاء الجمال والجاذبية على المرأة لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) والبروتينات اللازمة لنمو الأنسجة والكالسيوم المفيد في تقوية العظام والأسنان وفيتامين (أ) المفيد في تقوية البصر وجمال الجلد والشعر ومجموعة فيتامين (ب) التي تساعد على تحويل الأغذية الى طاقة كما أنها أفضل مصدر للحديد الذي يعتبر واحداً من أهم الأغذية الجمالية.

القرنبيط:
من أفضل الخضروات لأنه مخزن لكل العناصر الجمالية وذلك نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامينات (أ) و (ج) التي تفيد في سلامة البشرة والأسنان واللثة. . كما أنه مصدر غني بالألياف التي تعمل كملين طبيعي يسهل عملية خروج الفضلات من الجسم.. هذا بالاضافة الى احتوائه على نسبة كبيرة من الحديد.

البطاطا:
وهي غنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين (أ) الذي يفيد في اضفاء الجمال على البشرة والشعر والعينين.. كما أنها غنية بالحديد والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات (ب) و (ج).


الفريز (الفراولة):
وهي من الفواكه المسكرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) الذي يلعب دوراً كبيراً في تكوين الكولاجين وهو (البروتين) الذي يضفي على البشرة نعومتها وتماسكها ويمنعها من الترهل.
وكما انه يساعد على الاحتفاظ بسلامة الأسنان واللثة.. والفراولة غنية أيضاً بالبوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم للاحتفاظ بمرونة العضلات وتماسكها هذا بالاضافة الى احتوائها على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم.

الخبز:
تحرص الكثيرات على التقليل من تناول الخبز والنشويات بصفة عامة لاعتقادهن أنها تزيد الوزن، ولكن الخبراء يرون أن تقليل نسبة الكاربوهيدرات في الغذاء يحرم الجسم من الوقود الذي يحتاجه لتزويده بالطاقة.. لهذا السبب ينصحون بتناول نسبة من الكاربوهيدرات في اليوم.. والخبز يعتبر من المصادر الغنية بمجموعة فيتامينات (ب) التي تزود الجسم بالطاقة وتضفي الجمال على البشرة وتنظم نسبة السكر في الدم.




آتمنى تستفيدون ~
لولو العبيدي
ماشاء الله عليكي موضوع روعة
أمواج رجيم
آم العنود
تسلمون حبابي ، مَ نحرمم منكمم

التالي

خلــطـة لتقــويـــة أضافـرك

السابق

وصفة طبيعية لتقشير الشفاة روعة 2013 - وصفة مميزة شتوية لتقشير الشفاه

كلمات ذات علاقة
للجمال , مليكي , للشعر , لآضفآء , لبَشره , أضـف , الجسمم , الفوآئد , بعض , سَيدتي