تناول الماء المدعم بالفلورايد يحمى من تسوس الأسنان

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
Hayat Rjeem
اخر تحديث
بالفلورايد 13645433901.jpg



كشفت دراسة علمية أشرف عليها باحثون من جامعة نورث كارولينا وجامعة أديلايد الأسترالية، عن معلومات جديدة ومثيرة وتنشر لأول مرة بشأن الماء المدعم بالفلورايد، ودوره فى حماية الإنسان من الإصابة بتسوس الأسنان.


وكشفت الدراسة ولأول مرة أن تناول المياه المدعمة بعنصر الفلورايد، له فوائد صحية كبيرة على البالغين أيضاً ويحد من فرص إصابتهم بتسوس الأسنان كما يحدث عند قيام الأطفال بتناولها.


وتابع الباحثون أن هذه النتائج كشفت ولأول مرة أن تناول البالغين لمياه الشرب المدعمة بعنصر الفلورايد، يحمى أسنانهم من الإصابة بالتسوس، حتى وإن لم يقوموا بتناولها خلال فترة الطفولة، وهو ما يعد مثيراً للغاية، وخاصة أن الباحثون ظلوا يعتقدون لفترة طويلة أن الفلورايد تنتهى فوائده على الأسنان بتخطى الإنسان لمرحلة الطفولة ولا يمكن الاستفادة به لاحقاً.


وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص البالغين الذين يقضون 75% من فترات حياتهم يتناولون مياه مدعمة بالفلورايد تقل فرص إصابتهم بتسوس الأسنان بنسبة 30% مقارنة بالأشخاص البالغين الذين لم يقوموا بتناول هذه المياه إلا فى فترات قليلة لا تتعدى 25%.


وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت على ال الإلكترونى لجامعة نورث كارولينا الأمريكية، وذلك فى الحادى عشر من شهر مارس الجارى، وكما نشرت على ال الإلكترونى لدورية "Journal of Dental Research"، وشملت الدراسة حوالى 3779 شخصا بالغا، تتراوح أعمارهم أكثر من 15 عاما، وذلك فى الفترة من 2004 و2006.
~ عبير الزهور ~
فعلاً ويعد عدم تناول الماء المدعم بالفلوريد
احد اسباب انتشار تسوس الاسنان وامراض اللثة والاسنان المنتشرة
جزاك الله خير ياقلبى
وافر التقدير

التالي

"الدوسنتاريا الباسيلية"..الأسباب والعلاج

السابق

الليزك و عمر الاربعين 2013

كلمات ذات علاقة
الماء , المدعم , الأسنان , بالفلورايد , بصوص , تناول , يحمد