زنابق الوادى,كوانفلايارا,معلومات عن زنابق الوادى بالصور

زنابق الوادى,كوانفلايارا,معلومات عن زنابق الوادى بالصور زنابق الوادى,كوانفلايارا,معلومات عن زنابق الوادى بالصور زنابق الوادى,كوانفلايارا,معلومات عن...

مجتمع رجيم / الموضوعات المميزة فى العلوم الطبيعية
Hayat Rjeem
اخر تحديث
زنابق الوادى,كوانفلايارا,معلومات عن زنابق الوادى بالصور

[frame="13 98"] زنابق الوادى,كوانفلايارا,معلومات عن زنابق الوادى بالصور
[/frame][frame="13 98"]
زنابق الوادى,كوانفلايارا,معلومات عن زنابق الوادى بالصور

زنابق الوادى,كوانفلايارا,معلومات عن زنابق الوادى بالصور




الوادى,كوانفلايارا,معلومات 67na7.gif


الوادى,كوانفلايارا,معلومات PIC-114-1351753903.g


كونفالاريا أيار (باللاتينية: Convallaria majalis‏) نوعنباتي يتبع جنسالكونفالاريا من الفصيلةالسفندرية (باللاتينية: Ruscaceae‏). سميت بهذا الاسم بسبب خروج الأزهار في شهرأيار. هي من نباتات الزينة المهمة، وأحياناً تسمى زنبق الوادي كترجمة حرفية للاسم (بالإنكليزية: Lily of the Valley‏) مع أن النبات ليس من جنس الزنبق.


الوادى,كوانفلايارا,معلومات 16889781.jpg


زهرة حدائق، فوّاحة الرائحة

كل زهرة من أزهارها لها شكل جرس صغير. وتنمو في أمريكا الشمالية وأوروبا وشمالي آسيا. هذه الأزهار الجميلة التي تشبه الجرس، بيضاء خالصة البياض، وتتدلى في مجموعات على ساق رقيقة. يرتفع سويق الزهرة من ساق جذرية (ساق أرضية). ولكل سويق ورقتان أو ثلاث ورقات عريضة مستطيلة، بينما تكون الثمرة لبية حمراء قطرها نحو 6ملم. يحتاج النبات إلى تربة غنية جيدة التصريف تحتوي على تراب، وهو ينمو جيدًا في الظل.
زنبقة الوادي نبات معمّر، ويزهر بصورة طبيعية في نهاية الربيع. إلا أن زنبقة الوادي تزهر في جميع الفصول عندما تزرع في البيوت المحمية. يحتفظ زارعو الزنبق المحترفون بساق النبات الأرضية مجمدة عند درجة حرارة تتراوح بين -4 و -2°م حتى تزرع لتزهر. ينمو النبات في الهواء الطلق لسنوات عديدة دون حاجة إلى نقله، فإذا كثر عددها وكانت هناك حاجة لنباتات جديدة يمكن أخذ الساق الأرضية وتقسيمها وذلك في الفترة بين فصلي الخريف والربيع. ويجب أن تزرع كل قطعة منها على بعد من 7 إلى 10سم عن الأخرى. وفي البيوت المحمية يجب الاحتفاظ بالنبات عند درجة حرارة حوالي 18°م حتى تزهر.
يشتهر زنبق الوادي بعبيره، وتصنع من زهوره الكولونيا أو ماء الزينة الفرنسي المعروف بـ ماء الذهب.

الوادى,كوانفلايارا,معلومات 16889782.jpg



موطنها الأصلي نصف الكرة الأرضية الشمالي من آسيا إلى أوروبا وبعض المناطق في شرق الولايات المتحدة، ويدور بعض الجدل حول إذا كان النبات أصيلاً في الولايات المتحدة.
يستعمل نشوق مسحوق الأزهار لعلاج الزكام وطنين الأذن ويستعمل خل الأزهار للشم لمحالجة الدوار والإغماء وسواهما من الهبوط العصبي المفاجئ ويستعمل مستحلب الأزهار لمعالجة ضعف القلب وسرعة النبض وعدم انتظامه في الحميات وفي سن اليأس وفي اضطرابات الغدة الدرقية



الوادى,كوانفلايارا,معلومات 16889783.jpg


[/frame]
أمواج رجيم
موضوع ممتاز ومميز حبيبتي
شكرا على المجهود الرائع
حبيبتي
تقييمي
Hayat Rjeem
تسلمى يا عطر الفل يا جميله انتى
منورة يا قلبى
جنه الفردوس ..
الف الف شكر على الموضوع المفيد والمعلومات الجميله واحلى وسام لعيونك
Hayat Rjeem
شكرا يا جنه اسعدنى مرورك غاليتى
منتهى اللذة







التالي

تعرفي على السحلب او البقع فراشه رجيم

السابق

السفرجل معلومات عن السفرجل فوائد السفرجل

كلمات ذات علاقة
معلومات , الناجح , بالصور , زنابق , كوانفلايارا