مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

خلطة ماء الورد

خلطة ماء الورد






الرباط / ماء الورد يعيد مستحضر تجميلي هام جدا لمن يريد جمال بشرة مثالية وعيون نضرة، فقد أكد خبراء التجميل أن ماء الورد له فؤائد عديدة للبشرة لأنه قابض طبيعي للبشرة ويمكن استخدامه بديل لتونيك وتونر لغلق المسام بعد الغسول في الصباح والمساء.



كما أنه يفتح البشرة والجسم ويشد البشرة وينقي ويجعل البشرة صافيه ونضرة وخالية من الشوائب وناعمة الملمس، كما يضفي ماء الورد النعومة والنضارة والبياض على بشرة الجسم واليدين والأظافر، ويساعد على حماية البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة.


ماء الورد يفيد كذلك أصحاب البشرة الدهنية وذات المسام الواسعة وإذا أضيف ماء الورد لعدة مكونات إضافية فإنه يدخل في كثير من الوصفات الطبيعية سواء كان كعامل حماية أو معالج لأحد مشاكل البشرة .

خلطة ماء الورد


يعمل ماء الورد على تنقية الجسم وصفاءه وزيادة النعومة والنضارة، إضافة إلى التفتيح لجلد وعلاج الالتهابات وغلق المسام، وبذلك يدخل في عدة وصفات فملعقتين كبيرتين من الجلسرين وماء الورد وستة ملاعق كبيرة من ماء الورد وتخلط المكونات جيداً لعمل خليط متجانس متماسك ثم يحفظ الخليط في زجاجة.



يعتبر هذا المستحضر من أفضل المستحضرات وأعراقها لأغراض ترطيب الجلد والنعومة وهو يستخدم كدهان خاصة في الوجه والعنق واليدين.



أما إذا أضيف مقادير متساوية من ماء الورد وخل التفاح ووضعوا في بخاخ ورش به الجسم فأنها تشد وتفتح لون الجسم على أن يكون هذا باستمرار وبشكل منتظم.
كلمات ذات علاقة
ماء , الورد , خلطة