ساعدي طفلك على تكوين صداقات

مجتمع رجيم / الأمومة و الطفولة
روميساء22
اخر تحديث
ساعدي طفلك على تكوين صداقات

243370.gif

ساعدي طفلك على تكوين صداقات


هل طفلك يشعر بالخجل من وجود الغرباء؟
هل طفلك يصاب بالعصبية والأنفعال في حالة وجود الغرباء؟

العديد من الأسئلة علي هذا النحو تكون شكوي بعض الأمهات واليوم نجيب علي هذه الشكاوي مؤكدين أن شعور الطفل بالانطواء والخجل من الغرباء يكون بسبب عدم الشعور بالثقة يترجم في كثير من الأحيان أما بالغضب والصراخ أو الانطواء والانزواء.




ولأن تعليم الطفل مهارات التواصل الجيد مهمة تبدو صعبة علي الوالدين كان لابد لنا اليوم منح الوالدين بعض النصائح لتعلم كيفيه تساعد الطفل علي تكوين صداقات وبالتالي تعويده علي التواصل بالأخرين.


1- ادماج الطفل في الأنشطة الجماعية:

اندماج الطفل في الأنشطة الجماعية في النادي فكرة جيدة لجعل الطفل يستمتع بمرافقة الأطفال الأخرين بمثل عمره, ففكرة اللعب فكرة محببة لدي كل الأطفال فاللعب نشاط قادر علي إيجاد روح من المحبة والألفة بين الأطفال وبالتالي شعور الطفل بذاته وارتفاع معنوياته.




2- تدريب الطفل علي التصرف مع الأطفال الضيوف:

من الطبيعي أن يحضر أطفال من العائلة في البيت بصحبة أبائهم للزيارة , وفي هذه الحالة يجب تدريب الطفل قبل الزيارة علي كيفيه التصرف مع الطفل الضيف وكيف يستطيع الطفل استضافته واللعب معه , فلابد أن يدرك الوالدين أن الطفل مازال صفحة بيضاء ليس علي دراية ووعي بكل المواقف وعليهم إعطائه أسس ومبادئ تساعده علي إقامة صداقة مع الأطفال الأخرين.




3- شرح أهمية الأصدقاء:

لابد أن يعلم الطفل أهمية الأصدقاء في حياته منذ نعومة أظافره وكيف أن الصديق الوفي له سمات يجب أن يتحلي بها حتي ينعم بصداقة مستمرة.




4- مشاهدة التفاعل بين الطفل وأقرانه:

من الضروري مشاهده التفاعل بين الطفل والأطفال الأخرين , فهذا الأمر يساعد كثيرا علي فهم سلوك الطفل ومدي تفاهمه مع الأطفال الأخرين وهل يوجد انسجام فيما بينهم أم لا , فقد يكون الطفل خجولا لا يعرف كيف يبدأ مشاركة أقرانه اللعب , وفي هذه الحالة من الممكن الحديث مع الطفل ومحاولة إدماجة فى اللعب ومساعدته علي إيجاد نقطة البدء.




5- السماح للطفل التعبير عن مشاعره:

التحدث إلي الطفل كصديق والسماح له في التعبير عن مشاعره الحقيقية والبوح بكل ما يدور بداخله من أكثر الأمور التي تساعد الطفل علي الاسترسال في الحديث والثقة بالنفس وبالتالي الشعور القدرة علي الحديث مع الأخرين ,


ولأن الطفل يميل دائما الي تقليد الكبار نجده يميل دائما الي ان يكون ودودا مع الآخرين مثلما يفعل الكبار وبذلك يكون من السهل علي الطفل تكوين صداقات مع الأطفال والتخلص من الخجل والانطواء.


التالي

تعرفي على نظام غذائي لطفلكِ الصائم

السابق

صلصال منزلى لأطفالك

كلمات ذات علاقة
تكوين , ساعدي , صداقات , على , طفلك