فلنبدأ صفحه جديده في خير ايام الله

مجتمع رجيم / عــــام الإسلاميات
صفاء العمر
82.gif


* انتبهي أختي في الله *
إنها أعظم فرصة في حياتك .. إنها صفحة جديدة مع الله .. إنها أفضل أيام الله ..
تخيلي أنها أفضل من العشر اﻷ‌واخر من رمضان !! إنها العشر اﻷ‌وائل من ذي الحجة
روى البخاري في صحيحه من حديث ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: : ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام -يعني الأيام العشر-قالوا يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء . رواه الطبراني ولفظه ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إلى الله العمل فيهن من أيام العشر فأكثروا فيهن من التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير (أي أكثروا فيهن من قول : سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر)
إنها فرصة هائلة .. فرصة... لبدء صفحة جديدة مع الله ..
فرصة... لكسب حسنات ﻻ‌ حصر لها تعوض ما فات من الذنوب ..
فرصة... لكسب حسنات تعادل من أنفق كل ماله وحياته وروحه في الجهاد ..
فرصة... لتجديد الشحن اﻹ‌يماني في قلبك ..
إنه أخطر موسم من مواسم تجديد اﻹ‌يمان في القلب ....
ماذا أعددت لهذه العشر وماذا ستصنعي ؟؟
إذا لابد من تصور واضح لمشروعات محددة تقومي بها لتكوني في نهاية العشر من الفائزين ..
دعك من اﻻ‌رتجال واﻻ‌تكال وحددي هدفك .. إ
ليك هذه المشاريع ، ﻻ‌ أعرضها عليك عرضًا .. وإنما أفرضها عليك فرضًا ..
افعليها كلها ولو هذه المرة الواحدة في حياتك :
1- مشروع ختم القرآن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها ﻻ‌ أقول آلم حرف ولكن ألف حرف وﻻ‌م حرف وميم حرف

2-مشروع الترديد وراء المؤذن والدعاء بعد الاذان بالوسيلة والدعاء بين الاذان والاقامة لانه مستجاب

3- مشروع الذكر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « ما من أيام أعظم عند الله ، وﻻ‌ أحب إلى الله العمل فيهن من أيام العشر ، فأكثروا فيهن من التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير » .. فأعظم كلمات الذكر عموما في هذه اﻷ‌يام : سبحان الله ، والحمد لله ، وﻻ‌ إله إﻻ‌ الله ، والله أكبر ، وهن الباقيات الصالحات ، وقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لكل كلمة منها شجرة في الجنة ،جاء بصحيح الترغيب يا أبا هريرةَ ! ما الذي تَغرسُ ؟ . قلتُ : غِراسًا . قال : ألا أَدُلُّك على غراسٍ خيرٍ من هذا ؟ ( سبحان اللهِ ، والحمدُ لله ، ولا إله إلا اللهُ ، واللهُ أكبرُ ) ؛ تُغرَسُ لك بكلِّ واحدةٍ شجرةٌ في الجنَّةِ . (صحيح الترغيب - حسن لغيره )
وأن ثواب كل كلمة منها عند الله كجبل أحد .. وإنني أعتقد أيها اﻷ‌حبة أنه كما أن رمضان دورة تربوية مكثفة في القرآن ، فالعشر اﻷ‌وائل دورة تربوية مكثفة في الذكر ..
4- مشروع الصيام عن هنيدة بن خالد عن امرأته عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثﻼ‌ثة أيام من كل شهر أول اثنين من الشهر والخميس ) .( صحيح أبي داود

5-مشروع الحج والعمرة وفري ثمن الحملات للحج .. وخذي 50 ألف حسنة .. بل أكثر مما طلعت عليه الشمس .. من خﻼ‌ل المكوث في المسجد بعد صﻼ‌ة الفجر حتى الشروق ثم صﻼ‌ة ركعتين ،
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :« من صلى الغداة في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة » .
6-مشروع قناطير الفردوس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « من قام بعشر آيات لم يكتب من الغافلين ومن قام بمائة آية كتب من القانتين ومن قام بألف آية كتب من المقنطرين » .. فإذا قمت الليل بألف آية فلك في كل ليلة قناطير جديدة من الجنة ، وإذا كنت من العاجزين وقمت بمائة آية كتبت من القانتين .

7-مشروع اﻷ‌خوة في الله قال النبي صلى الله عليه وسلم « إن من عباد الله ﻷ‌ناسا ما هم بأنبياء وﻻ‌ شهداء يغبطهم اﻷ‌نبياء والشهداء يوم القيامة بمكانهم من الله تعالى » ، قالوا : يارسول الله تخبرنا من هم ؟ قال « هم قوم تحابوا بروح الله على غير أرحام بينهم وﻻ‌ أموال يتعاطونها فو الله إن وجوههم لنور وإنهم على نور ﻻ‌ يخافون إذا خاف الناس وﻻ‌ يحزنون إذا حزن الناس وقرأ هذه اﻵ‌ية { أﻻ‌ إن أولياء الله ﻻ‌ خوف عليهم وﻻ‌ هم يحزنون } » .

8-مشروع صلة اﻷ‌رحام قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « يا أيها الناس أفشوا السﻼ‌م وأطعموا الطعام وصلوا اﻷ‌رحام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسﻼ‌م » ،
وقال صلى الله عليه وسلم : « الرحم معلقة بالعرش تقول : من وصلني وصله الله ومن قطعني قطعه الله » ..

9-مشروع يوم عرفة أوﻻ‌ : .. هل تدرك خطورة هذا اليوم ؟، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « صيام يوم عرفة إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والتي بعده » .

10 ايام التشريق وهي 11-12-13 أيام التشريق أيام ذكر الله تعالى وشكره وإن كان الحق أن يذكر الله تعالى ويشكر في كل وقت وحين, لكن يتأكد في هذه الأيام المباركة.
روى نبيشة الهذلي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أيام التشريق أيام أكل وشرب وذكر الله) أخرجه مسلم وفي رواية للإمام أحمد(من كان صائماً فليفطر فإنها أيام أكل وشرب) صحيح مسلم.
وهي الأيام المعدودات التي قال الله عز وجل فيها (وَاذْكُرُوا اللَّهَ فِي أَيَّامٍ مَعْدُودَاتٍ)(البقرة: من الآية203) وجاء في حديث عبد الله بن قرط أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:( أعظم الأيام عند الله يوم النحر ثم يوم القر) أخرجه الإمام أحمد.



كل هذه الفرص التي ذكرتها لك ﻻ‌ أظن أن أحدا سيعتذر أنه مشغول جدا ولن يستطيع ،
فحاولي اختي ان لا تضيعي هذه الايام العشر
اعاننا الله واعانكم على طاعته وحسن عبادته
روميساء22
جزاك الله خيرا لما نقلت لنا من دُرر
اللهم ارزقنا لسانا ذاكرا وقلبا خاشعا وعينا دامعا
دمت برضى الله وفضله


ام ناصر**
طرح رائع
جزاك الله عنا كل خير
وأثابك حسن الدارين
ومتعك برؤية وجهه الكريم
شكرا جميلا لقلبك
ورضا ورضوان من الله تعالى
* أم أحمد *
الله ينؤرَ قلبِكً بَ العَلمُ ؤ آلدَينُ
ويشَرِحَ صدَركَ بَ الهًدىَ وآليقٍينَ
ؤييسَر آمَركَ ؤيَرفعُ مقآمكَ في عليينَ
ؤيحشَركَ بَ جؤآر آلنبيَ الآميينَ

صفاء العمر
امين وجزاك الله خير ام احمد لدعواتك
وشاكره لكم اخواتي جميعا كلماتكم ومروركم

التالي

بطاقات جميله للاذكار

السابق

◦ღ♥ஓ آلعــوـدة آلى آللهـ .. !! ஓ♥ ღ◦°° ‏

كلمات ذات علاقة
الله , ايام , جديده , خير , صفحه , فلنبدأ