العناية بالشعر الجاف والمتساقط فى فصل الشتاء ,ماسكات طبيعيه للتقليل من تساقط الشعر فى فصل الشتاء

مجتمع رجيم الموضوعات المميزه فى المكياج والعناية بالشعر و الجسم
الكاتبة: Hayat Rjeem

العناية بالشعر الجاف والمتساقط فى فصل الشتاء ,ماسكات طبيعيه للتقليل من تساقط الشعر فى فصل الشتاء









مع قدوم فصلى الخريف والشتاء وتغير الفصول قد يؤثر سلبيا على صحة وجمال الشعر ويعانى الكثير من تقصف الشعر وجفافه وايضا تساقط الشعر بسبب البرودة والتقلبات الجويه

وإليك بعض النصائح العامة للعناية بالشعر والتغلب على مشكلة التساقط والجفاف فى فصل الشتاء:


1- استخدمي أنواعا جيدة من الشامبو والمرطب:
احرصي على انتقاء انواع جيدة من الشامبو والمرطبات وذلك لحماية الشعر من التهيش الذي قد يفسد المظهر العام لشعرك حتى وإن كان مصففا بشكل جيد.
2- استخدمي المنتجات المرطبة قبل ادوات تصفيف الشعر:
الجل والموس غير كافيين لحماية الشعر، فإذا كنت معتادة على استخدام الجل قبل تجفيف الشعرفيفضل استخدام الكريمات المعالجة أو الواقية من الحرارة قبل تجفيف أو كي الشعر.
3- تجنبي الماء الساخن:
الإفراط في غسل الشعر بالماء الساخن قد يتسبب في جفافه لذلك حاولي التقليل من حرارة المياه لتكون معتدلة بعض الشيء، كما ينصح البعض بشطف الشعر بالماء البارد بعد استخدام المرطب لانه يساعد على الزيادة من لمعان الشعر بشكل طبيعي جذاب.
4- قللي من استخدام أدوات تصفيف الشعر:
مجففات الشعر والمكواة والبكر الحراري وغيرها من ادوات تصفيف الشعر تتسبب في جفافه كما أنها تزيد من مظاهر تلف الشعر، لذلك ينصح بالتقليل من استخدام مثل هذه الادوات مع العناية بالشعر ياستخدام كريمات وماسكات معالجة. كما يحذر خبراء العناية بالشعر من الخروج والشعر مبلل خاصة ليلا ، عندما تنخفض درجات الحرارة تجنبا لتعرض الشعر للجفاف والتهيش.

وصفات طبيعية للعنايه بالشعر الجاف والتقليل من التساقط


واليكِ عزيزتى ماسكات ووصفات طبيعيه بسيطه وسهله للعنايه بالشعر وتقليل التساقط

لاكساب الشعر لمعانآ جذاباً :
يقشر ويقطع ثمرة من البرتقال وشريحة من الكنتالوب وتوضع في 1.25 لتر ماء ويغطى الاناء ويترك الخليط ساعتين (حتى يزداد تركيزه ) ثم يصفى ويضاف اليه 1.25 لتر خل التفاح أو الخل الابيض ويعبأ في زجاجات ويستعمل بعد فترة 24 ساعة ويستخدم هذا المحلول في شطف الشعر على ان يجرى الشطف الاخير بكمية بسيطة من المحلول وتخفف بالماء في أناء الشطف.



اللافندر
زيت اللافندر يمتاز بكونة عطرى ويساعد على تنشيط الدورة الدموية فى فروة الراس لمنع تساقط الشعر ، توضع معلقة من زيت اللافندر على نصف كوب ماء وتمزج جيدا ثم تستخدم قطعة قطن مبللة بالمزيج فى مسح فروة الراس ثم تدلك فروة الراس باليد بطريقة دائرية لمدة 5 دقائق لتشرب الزيت ثم يغسل الشعر بالماء او الشامبو عند وجود طبقة من زيت اللافندر كثيفة .
تنقع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان فى كوب ماء وتغطى جيدا ثم توضع فى الثلاجة لمدة 5 ايام ، ثم يصفى الخليط ويدهن بة فروة الراس يوميا ويترك على الشعر مدة عشر دقائق ثم يغسل الشعر بالماء ، وصفة بذور الكتان مع المداومة سوف ترى النتيجى على شعرك بسرعة وتلاحظى زيادة كثافة الشعر وقلة تساقطة بسرعة .


زيت اللوز وزيت الخروع
بذور الكتان

زيت الخروع معروف بفاعليتة لتنعيم الشعر وزيادة كثافتة ومع اضافة زيت اللوز يضاعف من فاعلية منع تساقط الشعر ،ويمكنك استخدام زيت الخروع وزيت اللوز على الشعر مباشرة بتدليك فروة الرأس بهما ثم تركة على الشعر لمدة نصف ساعة وغسيل الشعر بعدها او عمل حمام زيت الشعر باستخدام زيت الخروع وزيت اللوز مرتين اسبوعيا وستلاحظين النتيجة بنفسك.


الحبة السوداء مع الخل و الجرجير
يعجن طحين الحبة السواء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون، ويدلك الرأس بذلك يومياً مساء مع غسلها يومياً بماء دافئ وصابون.





الكاتبة: جنه الفردوس ..

سلمت الايادي على الموضوع الرائع الجميل
يا قلبي انتي احلى وسام لعيونك للفائده من الموضوع
الكاتبة: سنبلة الخير .

تسلمي غاليتي على الطرح
دائمـاًإ صفحاتكَكَ جميلـة بها الابداعَ
تتخللهآإ نغمـآإت بها معنىَ الجمال
عطـآإئكَكَ يسسمو ويرتقي الى السماء
أزف أجل الشكر والتقدير لعطائَكَك
مع تقييمي لك


الكاتبة: || (أفنان) l|




جزاك الله خير الجزاء
مواضيعك جميلة وهادفهـ ولها من الفائدهـ الشي الكبير ....
موضوع رائع وطرح اروع
سلمت يداكِ يالغلا رزقكِ الله من حيث لاتحتسبين ...
ماننحرم من مشاركاتكـ وتميزكـ الدائم
لكـ خالص احترامي وتقديري


الكاتبة: Hayat Rjeem

ميرسى يا حلوااات على زوقكم ومروركم الحلووووووووووو
منوراااااات يا قمراااات

التالي
السابق