جين اوستن Jane Austen نبذه عن الروائية الانجليزية جين اوستن

جين اوستن Jane Austen نبذه عن الروائية الانجليزية جين اوستن جين اوستن هى روائية انجليزية ساخرة ولدت عام 1775 فى ستيفنتن ببريطانيا لاب فقير يعمل قسا...

مجتمع رجيم / الموضوعات المميزة فى قسم التاريخ
Hayat Rjeem
اخر تحديث
جين اوستن Jane Austen نبذه عن الروائية الانجليزية جين اوستن

جين اوستن Jane Austen نبذه عن الروائية الانجليزية جين اوستن
جين اوستن هى روائية انجليزية ساخرة ولدت عام 1775 فى ستيفنتن ببريطانيا لاب فقير يعمل قسا ورغم قله المال الا انها عاشت طفوله سعيدة ,وتعتبر جين اوستن اعظم ادباء انجلترا بعد شكسبير


بدات جين كتابة القصص فى عمر ال 14 وشجعها على ذلك والدها وفيما بعد ابدعت فى كتابة الرويات والتى تنوعت ما بين الهزلية والكوميدية الساخره وقد تناولت العلاقات الانسانيه والاجتماعية وركزت على الطبقه الوسطى وعلى الرغم من عمرها القصير الذى لا يتعدى ال 41 عام الا انها استطاعت ان تترك بصمة مميزة فى الادب الانجليزى والعالمى.

Jane Austen الروائية الانجليزية 405728.jpg


رؤية أوستن الأخلاقية

align="right"> كثيرًا ما يقول فلاسفة على غرار مارثا نوسباوم: إن للأدب دورًا مهمًّا — ولكن غير مباشر — في تعليم الأخلاقيات من خلال مساعدة القراء على اكتساب وممارسة المهارة الأخلاقية الرئيسية المتمثلة في التعاطف مع حياة الآخرين ووجهات نظرهم. وفي كتاب «الملائكة الأفضل في طبيعتنا» (٢٠١٢)، يربط عالم النفس ستيفن بينكر بين انخفاض العنف وانتشار قراءة الروايات فيما يطلق عليه «الثورة الإنسانية» في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر: فمن خلال إتاحة إمكانية الوصول غير المباشر إلى مشاعر الأشخاص الآخرين (حتى المتخيَّلين)، أصبحنا مجتمعًا أقل وحشية.

إن طريقة أوستن في تعليم الأخلاقيات مباشِرةٌ أكثر من هذا بكثير؛ فرواياتها تحلل الأخلاقيات الفاضلة وتعلمها لمن يعيشون الحياة البرجوازية؛ وهي الحياة التي يعيشها معظمنا اليوم.

انحياز جين للطبقة الوسطى

كان لدى "جين" إحساس حاد بمعرفة طبائع البشر، ورواياتها مليئة بصور الناس الذين يعتبرون أنفسهم أفضل مما هم عليه، أشهر رواياتها هي "كبرياء وتحامل".. "كبرياء والحكم المسبق"، وهي قصة عاطفية عن المرأة الذكية "إليزابيث بينيت" والرجل الغني والمعجب بنفسه" فيتزويليام دارسي"، مع أن هذه الرواية تتكلم عن الحب ففي نفس الوقت تتكلم أيضا عن النظرية المعروفة، المنزلة الِاجتماعية.
هدية "جين" إلى عالم الأدب الغربي هي الرواية الحديثة الأولى بالإنجليزية، رواياتها تتكلم عن الحياة اليومية والمشكلات اليومية للطبقة الوسطى، رواياتها كانت من أوائل الكتب التي ناقشت حياة النساء في أوائل القرن التاسع عشر، ومن أشهر رواياتها: كبرياء وتحامل، إيما، العقل والعاطفة، والإقناع
align="right">
في أوائل عام 1816 بدأت "جين أوستن" تشعر بأنها ليست على ما يرام، لكنها تجاهلت مرضها في البداية، واستمرت في عملها، وواصلت "جين" عملها على الرغم من مرضها، وقالت إنها ليست راضية عن انتهاء Elliots وبدأت في كتابة آخر فصلين والانتهاء منها في 6 أغسطس عام 1816، وفي يناير 1817 بدأت "جين" العمل على رواية جديدة، وأكملت منها اثني عشر فصلا قبل أن تتوقف عن العمل في منتصف مارس عام 1817، وكلما تقدم المرض كان أشدّ فـكانت تعاني من صعوبة في المشي، وبحلول منتصف أبريل اقتصرت "جين" على فراشها، وفي مايو رافقت "هنري جين" إلى "وينشستر" لتلقي العلاج وتوفيت "جين" في 18 يوليو عام 1817 عن عمر يناهز 41 عاما.

جين اوستن على ورق العملة

فى عام 2013 حصلت جين اوستن على شخصية العام وقد طلب العديد
وضع صورتها على العملة البريطانيه تكريما لها
وقال محافظ البنك مارك كارني إنه تم اختيار اوستن عن "جدارة". وأضاف "تنعم رواياتها بقبول ثابت وعالمي، وتعتبر واحدة من أعظم الكتاب في تاريخ الأدب الإنجليزي".


Jane Austen الروائية الانجليزية e3dufg1v2v5smreln4vu
|| (أفنان) l|

عزيزتي
كل الشكر لك ولجهودك الطيبة ..
يعطيك العافية ع المجهود لطرحك الجميل والمعلومات الوافية
عن جين اوستن Jane Austen نبذه عن الروائية الانجليزية جين اوستن

الكاتبة جين اوستن رائعة في إسلوبها وإختيارها للكلمات معروفة برواياتها الرائعة

حيث تمتاز كتابتها بالمساحة من البساطة مع ملامسة واضحة لواقعهم كثير

من رواياتها نلاحظ مدى اهتمامها غالباً على (عاطفة المرأة) في شخصيتها
حيث تهتم بقيم الحب والاعتزاز بالذات عند المرأة
وتمتا بالنهايات المقنعة في رواياتها


تسلم الأيادي لا هنتي وبارك الله فيك
بانتظار جديدك بكل شوق
دمتي بحفظ الرحمن ،،

Hayat Rjeem
أمواج رجيم
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ
احسنت ياقلبي
احلى تقييم لعيونك
زهره الاسلام
بارك الله فيك حبيبتى
معلومات اول مره اعرفها عن الكاتبه جين اوستن
تقبلى تقيمى وفى انتظار المزيد من موضوعاتك المميزه
Hayat Rjeem
تسلمولى حبيباتى ويسلملى مروركم الغالى
منورات حبيباتى

التالي

احلام مستغانمى نبذة عن الروائية الجزائرية احلام مستغانمى

السابق

كوليت خورى نبذة عن الاديبة السورية كوليت خورى

كلمات ذات علاقة
austen , الانجليزية , الروائية , اوستن , دين , jane , نبذه