10 طرق لتجنب الزواج من الشريك الخطأ

http://www.7lwthom.net/up/uploads/1486671400583.gif 10 طرق لتجنب الزواج من الشريك الخطأ 2. اختاري الصفات الشخصية قبل شرارة الجاذبية لا تنبهري بالعيون...

مجتمع رجيم النقاش العام
الكاتبة: عبير ورد

10 طرق لتجنب الزواج من الشريك الخطأ



10 طرق لتجنب الزواج من الشريك الخطأ

2. اختاري الصفات الشخصية قبل شرارة الجاذبية

لا تنبهري بالعيون الخضر او الشعر المسرسب. لا تنغري بشكله او جاذبيته ولا تجعليهما الاساس. ضعي خطوطا عريضة لاهم الصفات التي تريدينها في شخصية من أمامك.

يا فتيات.. اكثر ما يعميكن في فترة الخطوبة هو الانجرار وراء جاذبية الشكل وسحر العاطفة. كفي عن الهبل واعقلي! فكري بمنطق. فكري بما تريدينوليس بما ترين او تشعرين!

من أهم الصفات الشخصية التي يجب ان تبحثي عنها في شريك حياتك:

التواضع: الشخص المتواضع يضع قيمه ومبادئه قبل ما يناسبه وما يريحه. بطيء الغضب سريع الفيء. وسطي، ويبتعد عن الماديات.

اللطف: الشخص اللطيف هو معطاء في جوهره. لتعرفي مقدار لطف هذا الشخص انظري طريقة تعامله مع اهله: والديه واخوته واخواته. هل لديه عرفان بالجميل وتقدير تجاههم؟ اذا لم يكن كذلك فتأكدي انه لن يقدّر ما ستقدمينه له بالمستقبل. كيف يتعامل مع الاخرين الذين لا يشترط ان يكون لطيفا معهم (مثل الجرسون، الموظف، العامل.. الخ)؟ كيف ينفق ماله؟ كيف يتعامل مع غضبه؟ ما ردة فعله تجاه غضب الاخرين؟

تحمل المسؤولية: الشخص المسؤول هو شخص لديه استقرار في حالته المادية، علاقاته، وظيفته، وكذلك شخصيته. يمكنك الاعتماد على هذه الشخصية والوثوق بما يقوله.

السعادة: الشخص السعيد هو شخص راض بما قسمه الله له في حياته. يشعر برضا نحو ذاته وتركيزه يدور حول ما يملكه وليس ما لا يملكه، وهو شخص قليل الشكوى.

الطموح (اضافة من عندي): الشخص الطموح هو شخص يتجه دائما لتغيير حياته نحو الافضل. يستغل الفرص التي تمر عليه (بما فيها الزواج) ليجعل نفسه ومن حوله اكثر سعادة وراحة. هذه الشخصية تساعد على تحريك عجلة الزواج وما ينتج عنه من ذرية نحو الامام وليس الخلف او محلك سر!

الخلاصة:
الجاذبية هي ما تشعل جذوة الحب
ولكن الشخصية هي ما تبقي الجذوة مشتعلة


التالي
السابق