وفاة صاحب فكرة تحدي دلو الثلج وهذه قصته

مجتمع رجيم / النقاش العام
وردة ورديه
اخر تحديث
[FT=Tahoma]p_7012x2yw1.jpg

توفى أنتوني سينرتشا بعد معاناة استمرت 17 عامًا، مع مرض التصلب الجانبي الضموري، والذي اكتسب شهرة عالمية بـ"تحدي دلو الثلج".

في 2014 اتخذ "سيرنشا"، وسيلة لنشر الوعي ومكافحة المرض الذي يسبب ضمور الجهاز العصبي، باسم "تحدي دلو الثلج" ونال هذا التحدي شهرة عالمية، وشارك فيه مشاهير العالم، بحسب "يو إس إيه توداي".


وزوجته "جانيت" هي صاحبة الفكرة، وبدء التحدي عندما قام لاعب البيسبول الأمريكي والمصاب بمرض التصلب الجانبي الضموري بيت فراتيز، بتطبيق فكرة صديقه بسكب دلو من الثلج على رأسه وتحميله على وسائل التواصل الاجتماعي، لزيادة الوعي وإلقاء الضوء على هذا المرض.

ومن هنا انتشر هذا الفيديو، ليبدأ التحدي حول العالم. وتم تحميل حوالي 1.2 مليون فيديو على "فيسبوك" في يونيو 2014.

وشارك في التحدي مئات الآلاف في أنحاء العالم، بجانب عشرات من المشاهير، منهم "ليدي جاجا، شاكيرا، بيل جيتس، جورج بوش وريانا".

وخلال فترة ثمانية أسابيع في عام 2014، جمعت أموال تبرعات للأبحاث والعلاج لمرض ضمور الجهاز العصبي، بقيمة 115 مليون دولار.

يذكر أن مرض التصلب الجانبي الضموري، هو عبارة عن مجموعة من الأمراض التي تصيب العصبون الحركي في الدماغ، والنخاع الشوكي والمسالك المسؤولة عن عبور التحفيز العصبي بينها، ويصيب خلايا الأعصاب الحركية في غالبية العضلات الارادية في الجسم، مما يؤدي إلى اتلاف هذه الخلايا العصبية، وبالتالي تتوقف عن تشغيل العضلات، حتى تصاب بالشلل التام، بحسب "webteb" الطبي.

ومع استمرار التصلب الجانبي الضموري، تتضرر العضلات المسؤولة عن تشغيل الأطراف، والبلع والنطق والتنفس، تدريجيًا، ويصيب هذا المرض بين 1و6 حالات بين كل 100 ألف شخص سنويًا.
[/FT]
: منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية - من قسم: الطب - علاج - طب عام - طبيب عام - طبي

align="left">,thm whpf t;vm jp]d ]g, hgeg[ ,i`i rwji

التالي

بعد وفاة الأميرة مضاوي الأمير خالد بن طلال ينشر صورة له وهو يقبل يدها

السابق

.... يا رايح وين مسافر!

كلمات ذات علاقة
وفاة , صاحب , فكرة , تحدي , دلو , الثلج , وهذه , قصته