سفر سياحة فنادق منتجعات كل مايتعلق بالمناطق السياحية عبر العالم ومعلومات السفر من فنادق وأماكن ترفيهية و سياحية و منتجعات و إٍستجمام..

معلومات عن المغطس

الصورة الرمزية ريلينا
ريلينا
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
تاريخ الإنضمام: Feb 2008
رقم العضوية : 13729
العمر:
المشاركات: 3,222
نشاط ريلينا
  • قوة السمعة : 103
  • الإعجاب: 1369
    قديم 12-06-2017, 04:30 PM
    #1
    افتراضي معلومات عن المغطس
    معلومات عن المغطس معلومات-عن-المغطس.jp

    الخصوصية الدينية للأماكن

    تتمتع بعض الأماكن في بلدان العالم المختلفة بخصوصية دينية تُكسِبُها المزيد من المكانة لدى أصحاب الديانات التي تختص بها هذه الأماكن، وغالبًا ما تكون هذه الخصوصية نابعة من تواجد أحد الرموز الدينية في هذه المناطق في الفترات الزمنية المنقضية، أو مروره من هذه الأماكن وممارسة طقوس دينية خاصة، ويشمل ذلك جميع الديانات، فغار حراء مثلا من الرموز الدينية الإسلامية الذي يذكر بتعبد النبي الأكرم فيه، والمغطس من الأماكن الدينية الخاصة لدى المسيحيين بسبب مكوث يسوع فيه، وفي هذا المقال سيتم تناولمعلومات عن المغطس.


    ما هو المغطس

    هو ذلك المكان الذي تعمد به يسوع الناصري على يد يوحنا المعمدان حسب المعتقدات المسيحية الخاصة، وتشير إلى ذلك النصوص المسيحية على أن يوحنا المعمدان كان يبشر ويعمد في الفترة الأولى من بشارته هناك، ويقع المغطس على بعد 9 كلم شمال البحر الميت ضمن منطقة تسمى قفرة قرب نهر الأردن في المملكة الأردنية الهاشمية، ويعد هذا المكان المسيحي وقفًا للتقاليد المسيحية، كما يمثل هذا الموقف مقصدًا للحجاج المسيحيين، وفي عام 2015 تمت الموافقة من قبللجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو على إدراج هذا الموقع الثقافي على قائمة التراث العالمي تحت مسمى “موقع المعمودية “.

    معلومات عن المغطس

    فيما يلي بعض المعلومات العامة عن المغطس
    • تم الكشف عن وجود معالم قديمة من خلال حفريات أجريت في المنطقة المحيطة بالمغطس والتي امتدت على طول وادي الخرار، وبدأت هذه الحفريات عام 1996.
    • هناك العديد من الآثار القديمة التي تعود للعصور البيزنطية والرومانسية في المنطقةكالمعابد الصغيرة، والأديرة، والكنائس، وكهوف النساك التي كانت تستخدم للجوء والاحتماء من الحرارة أو المطر.
    • يضم موقع المغطس الأثري منطقتين أثريتين رئيسيتين هما تل الخرار والذي يعرف لدى المسيحيين باسم تلة مار إلياس أو النبي إليا، ومنطقة كنائس يوحنا المعمدان.
    • يوجد العديد من البرك في منطقة المغطس وهي على الشكل التالي:
    1. البركة الأولى تعود للعهد الروماني القديم وتقع في المنحدر الغربي للتل ويرجع تاريخ وجودها إلى القرن الثالث والرابع الميلادي.
    2. هناك بركتان توجدان في الطرف الشمالي لتل الخرار ويوجد لأحد هاتين البركتين درج داخلي في الجهة الشرقية منها، كما أنها مستطيلة الشكل، وتحتوي على درجات تمتد على البركة بشكل عرضي، وتستخدم هذه الدرجات من قبل الحجاج للنزول إلى هذه البرك والتعمد فيها.
    3. هناك بركتان أخريان تعودان إلى العهد الروماني، وقد تم إضافة الحجارة المربعة المنحوتة إلى أحد هذه البركتين في الزاوية الجنوبية الغربية منها من قديم الزمان، ويعتقد أن هذه الزاوية هي التي كانت تستخدم للنزول إلى البركة، أما بالنسبة للماء فهو يصل إلى هذه البرك بواسطة قنوات خاصة مغطاة بالقناطر.
    معلومات عن المغطس .
    اضافة رد

    العلامات المرجعية

    معلومات عن المغطس


    « معلومات عن فندق برج الساعة بساتين سيكويا العملاقة »

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع


    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    معلومات عن حياة السلعوة ، معلومات عن حيوان السلعوة أمواج ثائرة العلوم المختلفة و الحياه الطبيعية 0 12-05-2017 10:40 PM
    معلومات مصورة عن فندق كونراد القاهرة, معلومات عن خدمات فندق كونراد القاهرة Hayat Rjeem سفر سياحة فنادق منتجعات 4 04-29-2013 08:44 PM
    معلومات تهم كل ست بيت أم سلسبيل التجارب والحلول المنزلية 14 10-05-2012 03:44 AM
    معلومات تهم كل ربة بيت * أم أحمد * التجارب والحلول المنزلية 9 07-06-2012 02:44 PM
    معلومات تهم كل بيت مونية القلب التجارب والحلول المنزلية 3 02-11-2009 04:35 PM

    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 10:51 PM. : .
    المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
    جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
    System exit pages by mr.AmRaLaA
    منتدى رجيم منتدى مستقل