المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور جمال المرأة ,تعليم المكياج,تسريحات الشعر,العناية بالجسم و الشعر ,العطور موقع عطور اسماء عطور عطور مثيره عطور رجالية عطور نسائية عطور فرنسية عطور نكتار صور عطور افضل عطر مكياج 2014 مكياج عرايس مكياج العيون مكياج لبناني مكياج ناعم صور مكياج مكياج حنان دشتي مكياج خليجي
التزين للزوج و أمام المحارم فقط

طرق علاج الكلف العميق

الصورة الرمزية ابعتذر
ابعتذر
وردة مبدعة
قديم 12-08-2017, 10:20 PM
#1
طرق علاج الكلف العميق طرق-علاج-الكلف-العمي
الكلف العميق

يظهر الكلف العميق على الوجه واليدين والظهر والكتف وعلى شكل بقع بنية غامقة اللون، وتصيب كلا من الصغار والكبار، ومن أهم الأسباب المؤدية لظهوره هو كثرة التعرض لأشعة الشمس الحارة وخصوصاً في فصل الشتاء، والحالة النفسية للإنسان كالقلق والتوتر والتعب وخلال فترة الحمل، وقد يرجع أحياناً إلى عامل الوراثة، أو كأثر سلبي لاستعمال بعض المستحضرات التجميلية والأدوية، وتظهر بقع الكلف بسبب زيادة صبغة الميلانين بالجسم، والتي تحميه من ضرر الشمس الساطعة، ونجد المصاب به يعانى من القلق والضيق لتأثير هذه البقع على شكله ومظهره، ويمكننا استخدام مكونات طبيعية ومنزلية تساعد في علاج هذه المشكلة، وسنقدم طرق علاج الكلف العميق في هذا المقال.

طرق علاج الكلف العميق

لا يمكن الجزم بوجود حلّ جذري لمشكلة الكلف العميق، غير أن العلم توصل لوسائل تخفف من تأثيره، حيث يمكن معالجته طبياً من قبل طبيب الأمراض الجلدية بالليزر أو بالتجميد، وذلك باستخدام التقشير الكيميائي أو النتيروجين السائل، إضافة إلى الاستعانة ببعض الطرق المنزلية الآمنة والمواد الطبيعية التي تساعد في التخفيف منه وتقشيره على مراحل وبشكل تدريجي، ولحماية طبقات البشرة الداخلية من التعرض للحساسية من الهواء الخارجي والشمس، ومن الطرق الطبيعية المفيدة في علاج الكلف العميق ما يلي:
  • عصير البقدونس
    يتم عصر البقدونس واستخدام عصيره كغسول مفيد في التخلص من مشكلة بقع الكلف والنمش بالوجه.
  • فاكهة الفراولة
    نعمل على هرس حبات الفراولة جيداً، ونضعها فوق مكان الكلف لمدة خمس دقائق ثم تغسل بالماء، حيث يفيد حامض الستريك الغنية به في القضاء على الكلف ومعالجته.
  • الكركم
    يتم مزج ملعقتان من مسحوق الكركم مع القليل من الحليب الكامل الدسم، ليصبح لدينا عجينة نضعها مكان الكلف، والتي تفيد بالتخلص منه بالبشرة، وذلك لما يحتوي الكركم من مضادات أكسدة مهمة تعمل على تقليل من مادة الميلانين بالجسم، كما ويساعد الكالسيوم وحامض اللبنيك الموجودين بالحليب في تقشير البشرة وتنعيمها ومنحها الصفاء.
  • الألوفيرا
    وتفيد مادة الصمغ السكري الموجودة بهلام الصبار، في التخفيف من تصبغات الجلد وإعادة اللون الطبيعي للبشرة، كما وتعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديدها، حيث نقوم بتطبيق هلام الألوفيرا على مكان الكلف وتدليكه بلطف لمدة دقيقتان، ثم نتركه على البشرة حتى يجف لمدة عشرون دقيقة، ونغسله بالماء الفاتر.
  • الليمون والفجل
    يمكن عمل عجينة من خلال تقطيع الفجل ومزجه مع عصير الليمون بالخلاط الكهربائي، حتى نحصل على عجينة لينّة، ونعمل على تطبيقها فوق منطقة الكلف، وتركه حتى يجف ثم نغسله، وتفيد هذه الطريقة في تقشير البشرة وبشكل أمن وفعال، وتعطي نتائج مدهشة وقوية في القضاء على بقع الكلف وصفاء الوجه.
  • عصير البصل
    نضع عصير البصل فوق البقع الداكنة من الكلف، حيث تفيد مركباته الكبريتية في القضاء على الكلف واستعادة البشرة لونها الطبيعي، كما ويفيد عصير البصل بتغذية خلايا الجلد وتعقيمها.
  • الحليب ومشتقاته
    يفيد الحليب أو اللبن في تقشير جلد البشرة والقضاء على بقع الكلف والنمش، وذلك لاحتوائه على حامض اللاكتيك الفعال في تقشير الطبقة الخارجية للبشرة، والمحافظة على طبقات الجلد من الجفاف.
  • زيت الخروع
    يتم دهن مكان الكلف به، وهو يعد من أهم وأكثر المواد المنزلية ذات فائدة علاجية سريعة لاحتوائه على عناصر ذات فعالية عالية ومهمة.
  • فيتامين (E)
    يعتبر هذا الفيتامين من أفضل الفيتامينات المفيدة والمهمة لنضارة وصحة البشرة، حيث يعمل على علاج الكلف والبقع البنية بالوجه، وذلك لاحتوائه على مغذيات ضرورية لصفاء البشرة وشبابها.
طرق طبيعية أخرى لعلاج الكلف العميق
  • يستخدم النشا مع الزعفران ويتم طلاء الوجه به بعد خلطه مع ماء الزعتر البري.
  • غسل الوجه بماء مغلي الحلبة، وفركه بحباتها المطبوخة.
  • هرس بذور الملفوف وفرك الوجه بها أو يمكن غسل البشرة بماء غليّه.
  • دهن البشرة بمزيج عصير الرشاد مع بذور الجرجير المهروسة مع ملعقة عسل.
  • يفيد تطبيق شرائح الخيار الرقيقة على الوجه في علاج الكلف.
طرق علاج الكلف العميق .
اضافة رد

العلامات المرجعية

طرق علاج الكلف العميق


« فوائد عصير الرمان للقولون فوائد الريتينول للبشرة »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الكلف والنمش بمواد طبيعية من مطبخك في أربعة أسابيع! um rawan المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 11 11-12-2012 12:20 PM
الخلطة الأولى: لإزالة الكلف المتوسط 50مل جرام حليب طازج – ملعقه كبيرة نشأ – بياض بيضة واحده- نصف ملعقة صغيره خميره. يوضع على الوجه لمدة 30دقيقه،ثلاث مرات في الأسبوع الخلطة الثانيه: لإزالة الكلف العميق 2ملعقة زيت سمسم- ملعقة زيت قمح- ملعقة نشأ- بي ~ بسمـة هـادية ~ المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 2 09-26-2012 02:24 AM
علاج الكلف....... ..::[(kinzi)]:::. المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 19 04-04-2010 07:10 PM
بعض من طرق علاج الكلف ؟؟؟ ام منه مسجات الجوال 14 01-07-2010 03:28 AM
علاج الكلف والنمش بالمواد الطبيعيه dodobaby المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 7 04-11-2009 10:56 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:42 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل