مجتمع رجيمالنقاش العام

كيف تحافظين على لون شعرك المصبوغ أطول فترة ممكنة؟

كيف تحافظين على لون شعرك المصبوغ أطول فترة ممكنة؟

[FT=simplified arabic]<b>



تسعد الكثير من السيدات بتغير ألوان شعورهن والتمتع بلوك جديد، ولكن هناك بعض الأشياء التى تعكر صفو سعادتك بصبغة شعرك عندما تشعرين بضياع هذا اللون الذى بدأ يختفى تدريجيا ويزول نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس أو الذهاب إلى البحر وحمامات السباحة ، لذلك يقدم لك “كايرو دار” مجموعة من الطرق تمكنك من الحفاظ على لون الشعر المصبوغ لأطول فترة ممكنة لتوفرى بذلك الوقت والمال الذى تبذلينه لإعادة اللون مرة أخرى والإستمتاع بطلة رائعة وجذابة.



طرق للحفاظ على لون شعرك المصبوغ
استخدام صن بلوك للشعر



تتسبب أشعة الشمس المباشرة فى تغير لون الشعر إلى اللون البرتقالى كما تؤدى إلى جفافه وتقصفه بفعل الأشعة فوق البنفسجية، لذلك ننصحك بضرورة وضع واقى شمس مخصص للشعر وليس فقط الاكتفاء بوضع واقى شمس لبشرتك قبل نزولك فى وقت الظهيرة ، فالشعر مثل البشرة يحتاج الرعاية والإهتمام وهو ما يوفره الصن بلوك بشرط أن تحتوى العبوة على مادة UVQ، UV لتضمن لك الحماية من أشعة الشمس الحمراء والفوق بنفسجية التى تتلف شعرك وتسبب بهتانه.

اختيار الشامبو والبلسم المناسبين


الشعر المصبوغ يتطلب أنواع معينة من الشامبو مصنوعة خصيصًا للشعر المصبوغ وهو ما توفره شركات العناية بالشعر مؤخرا خاصة أن الأنواع العادية من الشامبو تسرع من عملية إزالة لون الشعر المصبوغ بالإضافة إلى الاتربة والحرارة التى يعانى منها شعرك فى فصل الصيف والتى تغير من طبيعة شعرك وتتلف مكوناته.
الابتعاد عن المنتجات التى تحتوى على الكبريتات
احذرى من استخدام منتجات للعناية بالشعر تحتوى على مادة الكبريت أو كلوريد الصوديوم أو لوريث سلفات حيث تؤدى إلى فقدان الشعر الزيوت الطبيعية التى ينتجها كما تفقدك لون الشعرك سريعا.

استبدل الصبغة بالهايلايت
ننصح بعمل هايلايت”خصل فاتحة” بديلا عن الصبغة، فعندما ينمو شعرك لن يظهر فرق بين اللونين كما أنها أقل ضررا على الشعر، أو يمكنك استخدام أنواع من الصبغات تدوم لفترة أطول 8 أسابيع.

عدم الإفراط فى غسل الشعر
ينصح خبراء العناية بالشعر بعدم الإكثار من غسل الشعر بالشامبو لأنه يفقد الشعر الزيوت الطبيعية ويخلصك من اللون الجديد المصبوغ، يمكنك الإكتفاء بغس الشعر بالشامبو مرتين على الأكثر أسبوعيا.

مياة الإستحمام
قد تكون لديك مشكلة فى المياة التى اعتادتى الإستحمام بها، فينبغى التأكد من سلمة المياة وخلوها من الشوائب والأتربة التى من شأنها الإضرار بصحة شعرك وتساقطه، يمكنك حل هذة المشكلة بتركيب فلتر على الدش يقوم بمنع نزول الشوائب بطريقة أتوماتيكية من الداخل، كما ننصحك بالابتعاد عن استخدام المياة الساخنة أثناء الإستحمام، فالمياة الفاترة هى الأفضل للشعر على الإطلاق.

تدليك الشعر قبل السباحة وبعدها
بالتأكيد الكلور فى حمامات السباحة والملح فى البحر عاملان رئيسيان فى تغير لون الشعر إلى درجة أخرى غير التى قومتى بصبغها وأحيانا ما تعطيك اللون البرتقالى، لذلك احرصى على وضع طبقة عازلة على شعرك بزيت جوز الهند أو كريم السباحة المخصص لنوع شعرك قبل نزول الماء، كما ننصحك بأن تبللى شعرك قبل السباحة بماء نظيف حتى لا يمتص شعر الملح أو الكلور.


الحفاظ على رطوبة الشعر
يحتاج شعرك إلى مرطبات للحفاظ على لونه ولتساعده على اتكيف مع حرارة الصيف والأتربة الت تسبب هيشان الشعر وجفافه لذا خففى من استخدام المجفف الحرارى الإستشوار والبيبى ليس قدر المستطاع للحفاظ على لونه الجديد، وقومى بعمل ماسكات وحمامات كريم لشعرك مرة أسبوعين على الأقل.
..

مما قرأت ..
</b>
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية من قسم: العناية بالبشرة والشعر

;dt jpht/dk ugn g,k auv; hglwf,y H',g tjvm ll;km?