مجتمع رجيمالنقاش العام

رسميًّا جامعة أم القرى تلغي برنامج الإعداد التتابعي التربوي

رسميًّا جامعة أم القرى تلغي برنامج الإعداد التتابعي التربوي

[FT=Tahoma]
قررت جامعة أم القرى بشكل رسمي إلغاء البرنامج التتابعي للإعداد التربوي الخاص بطلاب وطالبات الجامعة، الذين أكملوا متطلبات الحصول على البكالوريوس في تخصصاتهم، والاكتفاء ببرنامج الدبلوم العام في التربية، وذلك بدءًا من العام الدراسي 1439 1440 كما هو متبع في باقي الجامعات السعودية.

وكانت "سبق" قد انفردت خلال الأسبوع الماضي بخبر تحت عنوان (مصادر "سبق": إلغاء برنامج الإعداد التتابعي التربوي بجامعة أم القرى)، جاء فيه حسبما ذكرته مصادر مطلعة أن الجامعة قررت إلغاء البرنامج، والاقتصار فقط على الدبلوم العام في التربية لإعداد المعلمين، وفقًا لما أوصى به مجلس الجامعة في هذا الشأن، بتوجيهات من وزارة التعليم.

وتفصيلاً، أوضح المتحدث باسم "جامعة أم القرى"، الدكتور ياسر القحطاني، في تصريح خاص لـ"سبق" بقوله: "في ظل تطور مفهوم جودة المعلم الشامل لجودة الإعداد والمخرجات حرصت الجامعة على مراجعة وتقويم برامجها المقدمة على ضوء توجهات وزارة التعليم، بما يسهم في ضمان تطبيق معايير الانتقائية؛ حتى لا يلتحق بمهنة التعليم إلا الأكفاء. ولأن النظام التتابعي لا يضمن المدخلات، ولا يتيح الفرصة لانتقاء أفضل الخريجين من حملة درجة البكالوريوس، فقد أوصى مجلس الجامعة في جلسته الثانية لهذا العام الدراسي (1438/ 1439هـ) بإلغاء البرنامج التربوي التتابعي، والاكتفاء ببرنامج الدبلوم العام في التربية بدءًا من العام الدراسي (1439/ 1440هـ) كما هو متبع في باقي الجامعات السعودية التي تقدم هذا البرنامج".


مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ستساهم إيجابًا في دفع مسيرة برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠؛ إذ إنها ستزيد من فرص العمل لخريجي البكالوريوس في التربية، الذين تفوق أعدادهم احتياج وزارة التعليم من المعلمين والمعلمات؛ ما يجعلهم ينفتحون على سوق العمل الواسع وليس مجرد التعليم.
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية من قسم: اخبار التعليم اخبار علمية اخبار المعلمين وطلبه العلم

vsld~Wh [hlum Hl hgrvn jgyd fvkhl[ hgYu]h] hgjjhfud hgjvf,d