مجتمع رجيمالنقاش العام

الاحتمالات وجذب الفرص

[FT=Simplified Arabic]
[FT=Simplified Arabic][/FT]
[FT=Simplified Arabic]الاحتمالات وجذب الفرص
[/FT][FT=Simplified Arabic]التفكير في الاحتمالات يجذب الفرص والناس إليك
مثال المخرج جورج لوكاس سوف يساعدك على أن ترى كيف أن التفكير في الاحتمالات الممكنة من شأنه أن يخلق فرصاً جديدة ويجذب الناس إليك. يجذب الطموحون أفرداً ذوي شأن إليهم، وإذا أردت أن تحقق إنجازات عظيمة، فأنت في حاجة إلى أن تفكر في الاحتمالات ل.
التفكير في الاحتمالات يزيد من فرص الآخرين
يخلق الطموحون، الذين يحولون الأفكار إلى واقع، فرصاً من أجل الآخرين أيضاً.
يحدث هذا، جزئياً، لأن هذه العملية قابلة لتنتقل من شخص لآخر كالنار في الهشيم؛ فلن تستطيع أن تمنع نفسك من أن تصير أكثر ثقة في نفسك وفي قدراتك عندما تكون محاطاً بأفراد يفكرون في الاحتمالات.
التفكير في الاحتمالات يلهمك بأحلام عظيمة
مهما كانت مهنتك، يساعدك نمط التفكير في الاحتمالات على توسيع آفاقك ويلهمك بأحلام كبرى. يرى البروفسور ديفيد جيه شوارتز أن: "الطموحين بارعون في خلق نظرة مستقبلية إيجابية وتصورات متفائلة في أذهانهم وأذهان الآخرين." إذا مارست نمط التفكير في الاحتمالات، فستنمو أحلامك بقوة، ولأنك تؤمن بإمكانية تحقيق المستحيل، فستهيئ نفسك لتحقيقها.
التفكير في الاحتمالات يساعد على التفوق
إبان سبعينات القرن العشرين، عندما وصلت أسعار البترول إلى أسعار فلكية، اضطر مصنعو السيارات إلى صناعة السيارات بحيث تستهلك وقوداً من أعظم من تبنوا نمط التفكير في الاحتمالات الممكنة، رودي جولياتي، عمدة نيويورك عام 2001. في الساعات التي أعقبت مأساة مركز التجارة العالمي، لم يعبر جولياني بالمدينة من الفوضى التي خلفتها الكارثة فحسب، وإنما أيضاً بث الثقة والطمأنينة في نفس كل شخص احتك به. تحدث جولياني فيما بعد عن رؤيته الثاقبة ووجهة نظره حول هذه التجربة قائلاً: كنت فخوراً أيما فخر بمن رأيتهم في شوارع نيويورك. لم تشع الفوضى فيما بينهم ولكنهم كانوا في حالة من الرعب والارتباك، وبدأ لم أنهم في حاجة إلى أن يسمعوا كلمات صادقة مني عن رأيي في الاتجاه الذي نسير فيه. كنت أحاول أن أقدح زناد فكري بحثاً عن مثال مشابه لوضعنا الحالي، وبعض الدروس حول كيفية معالجة هذا الأمر. لذا بدأت أفكر في تشرتشل، وافكر في أننا سنحتاج إلى إعادة تعزيز الروح المعنوية لأبناء البلد، واي مثال أفضل من تشرتشل وشعب لندن إبان الهجمات الألمانية على بريطانيا عام 1940، عندما استطاعوا الحفاظ على معنوياتهم أثناء هذا القصف المستمر؟ لقد كانت فكرة تبعث السلوى في النفوس. وبعد مرور ست عشرة ساعة على اصطدام الطائرتين ببرجي مركز التجارة العالمي بمدينة نيويورك عندما عاد جوليان أخيراً إلى شقته في الساعة الثانية والنصف صباحاً كي ينال قسطاً من الراحة بدلا من أن ينام أخذ يقرأ فصول الحرب العالمية الثانية من كتاب "السيرة الذاتية لتشرتشل " للكاتب روي جينكنز، فعرف كيف أن وينستون تشرتشل ساعد شعبه على رؤية آفاق المستقبل ودفعهم إلى المضي قدماً. ألهم تشرتشل جولياني الذي اقتدى به وفعل الشيء نفسه مع شعبه بعد مرور ستة عقود من الزمان.

مما استوقفني
[/FT]

[/FT]
</ul>
كلمات ذات علاقة
الاحتمالات , وجذب , الفرص