أضرار استخدام الرموش الصناعية

تمثل الرموش الصناعية أهمية كبيرة جدا لدى النساء، حيث يعتقدن أن المكياج لن يكتمل إلا بوضع الرموش الصناعية والحصول على حجم وشكل أكبر للرموش، على الرغم...

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
نورما
اخر تحديث
أضرار استخدام الرموش الصناعية

تمثل الرموش الصناعية أهمية كبيرة جدا لدى النساء، حيث يعتقدن أن المكياج لن يكتمل إلا بوضع الرموش الصناعية والحصول على حجم وشكل أكبر للرموش، على الرغم أن هذه الرموش تحمل معها الكثير من الأضرار للجفون والعيون، ولا يوجد لها أي فائدة .


الرموش الصناعية
تم اختراع الرموش الصناعية في عام 1916م ، حيث كان الهدف من استخدامها هو تجميل العين، ووضع اللمسة النهائية للمكياج، وكان يستخدم من قبل المشاهير والنجوم، وقد حصلت الرموش الصناعية وقتها على أعلى نسب من المبيعات، ولكن لأسف لم يعلم الكثير عن أضرارها ، حيث أنها تؤدي إلى ضعف بصيلات شعر الرموش الحقيقية، ومن ثم لا تنمو بشكل طبيعي، وهو ما يزيد من استخدام الرموش الصناعية كعلاج ظاهري للمشكلة.



أضرار الرموش الصناعية
1- حدوث الحساسية: وذلك لأن المواد المستخدمة في صناعة الرموش الصناعية تؤدي إلى حدوث ردود فعل تحسسية، سواء في الجلد أو العين، حيث تؤدي غالبا إلى تهيج العين وتلفها، ومن الممكن أن يتفاقم الأمر ويؤدي إلى فقدان البصر، وأيضا انتفاخ الجفون واحمرار العينين .





2- انتقال العدوى: تؤدي الرموش الصناعية إلى انتقال البكتيريا والأتربة والأوساخ إلى العينين، مما يؤدي إلى التهاب وتهيج العيون، وذلك يرجع إلى أن الرموش الطبيعية وظيفتها هو حماية العين من الأتربة والغبار، فمع حجب الرموش الطبيعية ووضع الصناعية، تصبح العين معرضة لأي أتربة محملة معها ملايين الأنواع من البكتيريا والميكروبات .


3- تلف الرموش الطبيعية: من الممكن أن تؤدي الرموش الصناعية إلى تلف الرموش الطبيعية ، وهذا ينتج عن طريف ضغط الرموش الصناعية على بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى وقف نمو شعر الرموش بشكل دائم.


4- خطر المواد اللاصقة: تحتاج الرموش الصناعية لتثبيتها إلى مواد لاصقة، هذه المواد لا شك أن لها أثار جانبية على منطقة العين بالكامل، خاصة وأنها تصنع من ماجة الفورمالديهايد والتي تؤدي إلى تهيج منطقة العين، وسقوط الرموش الطبيعية .


5- حدوث سودا القزحية: فمع استعمال الرموش الصناعية بشكل مستمر يؤدي إلى حدوث تغير دائم في كمية التصبغ البني في القزحية، وهي حالة نادرة الحدوث .


6- فقدان الرموش: أو الثعلبة البقعية، حيث تختفي الرموش في هذه الحالة، ومن الممكن أن تعود مرة أخرى باستخدام العلاجات وبالمتابعة مع الطبيب ، فقد خلق الله تعالى الرموش الطبيعية بطول معين حتى تحد من تيارات الهواء ولا تدخل للعين .


7- العمى: فمع الاستخدام المفرط للرموش الصناعية من الممكن أن تؤدي إلى العمى .


طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش
1- ازالة مكياج العين بمواد طبيعية: فيفضل عند إزالة المكياج استخدام المواد الطبيعية، مثل ماء الورد فهو مناسب جدا للبشرة وللرموش، ولا يؤدي إلى تساقطها أو تهيج العين .


2- تطبيق زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أنواع الزيوت الطبيعية التي تساعد في تطويل الرموش، والتي يمكن تطبيقها على العين بدون خوف.


3- زيت الخروع: أيضا هو من الزيوت المكثفة للشعر والذي يعطي نتائج أفضل في وقت قصير .


4- الشاي الأخضر: يمكن تطبيق كمادات أكياس الشاي الأخضر ليلا قبل النوم، والتي تساعد في تعزيز النمو الصحي للرموش، لتصبح أكثر سمكا وطولا .


5- تسريح الرموش: يمكن تسريح الرموش بفرشاة الشعر الصغيرة، أو بفرشاة مخصصة للرموش، وذلك منعا للتشابك الذي يؤدي إلى ضعف البصيلات، ويسمح للرموش أن تصير أطول .


6- الصبار: يساعد الصبار في الحصول على رموش أطول بفضل العناصر الغذائية التي يحتوي عليها، لذلك يفضل استعمل هلام أو جل الصبار بفرشاة المكياج وتركها طول الليل، ثم غسلها بالماء الدافئ في الصباح.

التالي
السابق