الخدمات الذكية من مؤسسة محمد بن راشد للاسكان

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
كتبت : نورما
-
كل خدمات المؤسسة عبارة عن خدمات ذكية و هي تشمل التطوير الذي تم في ال الالكتروني، و الخدمات الذكية بالاضافة الى التطبيقات الموجودة على الهاتف، كما أن تطوير ال الالكتروني يشمل الزيارة الافتراضية للمساكن، و هذا من حيث معرفة مساحات الغرف الموجودة بالمسكن و امكانية تغيير الديكورات بداخل الغرف، و هذا حتى يستطيع أصحاب المساكن من تقدير مساحات المساكن الخاصة بهم في المستقبل، و أيضا ليتمكنوا من تغيير الديكورات و ألوان الأثاث، حتى يكون عند الساكن خلفية و تصور عن مسكنه الذي يفكر في بناءه.



كما أن المؤسسة تحرص على تطبيق الخدمات الذكية عن طريق النماذج التي طرحت في تطبيق المسكن الأخضر النموذجي الذكي، و هذا في مشروع يضم 1240مسكن في منطقة البرشاء في السابق، و أيضا المؤسسة تقوم بالعمل بشكل ثابت و مبتكر الى تطبيق كل متطلبات الاستدامة البيئية في كل مشاريعها الاسكانية، و لكي يتم الارتقاء بالمشاريع و المبادرات الاستراتيجية التي تقوم باطلاقها، بشكل يتماشى مع الخطط الاستراتيجية للدولة و لكي يتوافق مع أرقى المعايير العالمية و يؤدي الى إسعاد المواطنين.

تطبيق اسكان
هو تطبيق جديد و مطور بشكل كلي لكي يلبي تعامل المؤسسة و يمكن أن يستخدم باللغتين العربية و الانجليزية، و هو يحتوي على مجموعة كبيرة من الخدمات الذكية و المعلومات، و من الخدمات الرئيسية الموجودة في التطبيق خدمة قرض بناء مسكن، و خدمة قرض مسكن جاهز و خدمة منحة صيانة وإضافة، و خدمة منحة مساعدة مالية و خدمة قرض صيانة وإضافة و خدمة منحة ارض سكنية، و خدمة منحة مسكن حكومي.



أما الخدمات السائدة فمنها خدمة الاستفسار عن حالة الطلب الاسكاني، و خدمة استفسار عن دفعات المقاول لمشاريع البناء و خدمة تحديث بيانات الاتصال، تقديم طلب شهادة لمن يهمه الأمر و دليل الخدمات الإسكانية، تحديد مواقع المشاريع الإسكانية، كما يقدم مجموعة مميزات تتعلق بالأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة، مثل امكانية تكبير أو تصغير الخط و إمكانية تغير لون التطبيق و أيضا تغير محرك قارئ الأخبار.

تطبيق صون
يمكن لمن حصل على مسكن جاهز من مشاريع المجمعات الاسكانية الخاصة بمؤسسة محمد بن راشد للاسكان ، من استخدام التطبيق الالكتروني الاسكاني صون لكي يتم انجاز و ادارة كل خدمات، و عمليات طلبات الصيانة الخاصة بالمسكن و هذا في خلال عام واحد، و يم هذا بكل سهولة من أي مكان و في أي وقت على مدار الساعة، ومن الخدمات التي يقدمها التطبيق تقديم طلبات للصيامة، و يمكن ارسال صور للأعطال و أي مشاكل للصيانة و وصفها لكي يتم حلها، و إرسال رسائل التوعية وتقديم الإرشادات لصيانة المساكن وضمان.

و أيضا تقديم خدمات وعروض الشركاء كما يتم عرض تفاصيل بيانات اتصال المقاولين، و أيضا عرض المخالفات للمساكن الجاهزة كما يمكن التطبيق من تسهيل حفظ إحداثيات ال الجغرافي للمسكن، تفعيل التسجيل الموحد لحكومة امارة دبي من خلال تطبيق هويتي، كما يمكن الاطلاع على بلاغات الصيانة ومتابعة حالاتها ومعرفة موعد زيارة الفني، ستعراض شهادات ضمانات المسكن الجاهز وتاريخ انتهاء الضمانات ومعلومات الشركة الموردة، و هذا بالاضافة الى تقديم طلبات الصيانة الطارئة.

معرّف الاسكان
أصبح الأن بإمكان المتعامل من تجربة تطبيق معرّف الإسكان، و هو تطبيق حديث و مبتكر و يوجد به تفنيه التعرف على الصوت، كما يمكن التعرف على كل الخدمات الإسكانية التي يتم تقديمها من قبل مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، و هذا يتم في أي وقت و في أي مكان و على مدار الساعة، و هذا يتم بطريقة تفاعلية و بسيطة عن طريق التحدث الى تطبيق معرّف الإسكان، و يتم التحدث باللهجة المحلية الإماراتية و يستطيع هذا التطبيق أن يقوم بالاجابة على كل الأسئلة الشائعة.

و هذا مع إمكانية توفير صور توضيحية و روابط للخدمات و أيضا توفير تطبيقات خاصة بالمؤسسة الذكية، و من الخدمات التي يقوم التطبيق بتقديمها أنه يقدم خدمة إمكانية التعرف على الصوت بسهولة، و يتم تحديد الخدمة الإسكانية المثالية التي تتماشى مع ظروف المتعامل، كما يستطيع التطبيق الإجابة عن كل الإستفسارات الخاصة بالمتعاملين التي تخص الخدمات الإسكانية، بالإضافة الى تقديم مجموعة معلومات عن المؤسسة.