مجتمع رجيمالنقاش العام

تعرفي على اهم اعراض التهاب البول وطرق العلاج 2018

التهاب البول من المشكلات الصحية المؤلمة واليوم نقدم لك سيدتي في منتدى الحياة الزوجية اهم اعراض التهاب البول وكذلك افضل طرق العلاج :

التهاب البول هو حدوث التهابات في الجهاز البولي التناسلي نتيجة إصابة الكليتين والحالبين والمثانة بالبكتيريا المعدية. يحدث الالتهاب عند إصابة الكلى، حيث تقوم الكلى بوظيفتها وهي تخليص الجسم من السموم والنفايات والأملاح الزائدة في الدم على شكل بول. يمر البول عبر الحالبين حتى يصل إلى المثانة ومن ثم يتم تجميع هذا البول و يمر بفتحة الإحليل ويُطرد خارج الجسم عن طريق عملية التبول. عند الإصابة بالبكتيريا الفطرية والطفيليات فإنها تسبب التهابات حادة في البول وينتج عنها عدة أعراض مزمنة.

يسبب تكاثر البكتيريا والجراثيم التهابات في مجرى البول ثم تصبح هذه الالتهابات المزمنة ضارة بالكلى أشد الضرر إذا لم تُعالج. يرجع ذلك بسبب المسافة القصير بين مجرى البول وبين المثانة فلا تحتاج البكتريا لقطع مسافة طويلة لكي تصاب المثانة بالالتهاب.

هناك أيضًا أسباب لالتهاب البول عند النساء منها التغيرات الهرمونية التي تحدث للجسم أثناء الحمل مما يسبب بعض التغيرات في الجهاز البولي. ففي أشهر الحمل يرتفع هرمون البروجسترون الذي يسبب ارتخاء لعضلات المثانة مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالالتهاب. كما أن عدم استطاعة الحامل على تفريغ البول بشكل طبيعي بسبب ضغط الجنين على المثانة، من أكثر العوامل التي تسمح للبكتريا بالنمو ومن ثم تحدث الالتهابات. ، كما أن ممارسة العلاقة الجنسية للنساء التي تعاني من الإفرازات المهبلية قد تسبب العدوى والالتهاب. كما أن وصول المرأة لسن اليأس وانقطاع الطمث لديها من العوامل المسببة أيضًا للالتهابات البولية. كما أن من يعانين مشاكل في الكلى ووجود حصوات والنساء المصابات بداء السكري كلها تعتبر أسباب لالتهاب مجرى البول.

1-إرتفاع في درجة الحرارة
تصاب المرأة عند التهاب المسالك البولية بارتفاع في درجة الحرارة مع الإصابة بالرعشة وقد يصاحبها الشعور بالتعب والإجهاد الشديد والهزال والضعف وعدم القدرة على التحرك بشكل طبيعي.

تصاب المرأة كذلك بالاسهال والرغبة بالتبول والتردد على الحمام باستمرار وبشكل متكرر. كما تشعر بالغثيان والقيء والدوخة.

2- حرقان شديد جدا أثناء التبول
تشعر المريضة بالآلام الحادة أثناء عملية التبول مع التبول بشكل متكرر وحبس البول نتيجة الشعور بالحرقان، مما بسبب التضخم الذي يصيب مجرى البول والمسالك البولية.

3-وجود دم بالبول
من العلامات الهامة التي تؤكد التهاب المسالك البولية بشكل كبير هو تعكير لون البول. أي يكون لون البول داكنًا ومركزًا و مصحوبًا ببعض نقاط الدم التي لا تُرى بالعين المجردة. يمكن رؤية هذه الخلايا الدموية بالميكرسكوب. كما أن رائحة البول تكون كريهة للغاية لحدوث تقيحات في المجاري البولية أو المثانة.

4- ألم في منطقة العانة
عند الإصابة بالالتهابات في مجرى البول قد تشعر المريضة بالألم الحاد في منطقة العانة. كما تشعربالألم الشديد أيضًا في منطقة الجهاز التناسلي وفي منطقة الحوض وأسفل البطن والظهر والجانبين. يحدث هذا نتيجة لتكاثر الميكروبات والبكتريا التي تغزو مجرى البول وتمر عبر القناة البولية مسببة هذه الآلام الحادة.
هناك عدة طرق ووسائل لعلاج التهاب البول من أهمها:

1-العلاج الدوائي
عن طريق تناول بعض المضادات الحيوية لمدة ثلاثة أيام إلى سبعة أيام أو استخدام لبوس مهبلي للتخلص من هذه الميكروبات المعدية وهذا باستشارة الطبيب.

2- الطرق الطبيعية
من خلال تناول الكثير من السوائل والمياه للتخلص من الأملاح الزائدة التي تنقل البكتريا والتي تقلل من الإصابة بالالتهابات. مع تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وكذلك الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية. عندالشعور بالألم في منطقة العانة وأسفل البطن عليكِ باستخدام وسادة التدفئة من أجل الشعور بالدفء في هذه المناطق مما يخفف الألم والحرقان.







juvtd ugn hil huvhq hgjihf hgf,g ,’vr hgugh[ 2018



تعرفي على اهم اعراض التهاب البول وطرق العلاج 2018 وش صار.
كلمات ذات علاقة
تعرفي , على , اهم , اعراض , التهاب , البول , وطرق , العلاج , 2018