بالصور: إصابات في مواجهات ضد الجيش الإسرائيلي

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
كتبت : ايه الحسينى
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الجمعة بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لتظاهرات فلسطينية حرجت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس للجمعة الثانية عشر على التوالي احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية إليها. ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق في الضفة كانت أعنفها قرب مدينة نابلس، حيث أصيب العشرات بعد قمع الاحتلال لمسيرات بالقرب من حاجز حوارة وفي بلدتي بيتا وسالم، حيث أشارت وزارة الصحة الفلسطينية أن مستشفى رفيديا استقبل ستة إصابات بالرصاص الحلي.

وأكدت مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع عشرين إصابة في بلدة بيتا، وإصابتين بالرصاص الحي في بلدة سالم المجاورة، ونحو 17 إصابة في المواجهات التي دارت في محيط حاجز حوارة جنوب نابلس.

وفي قلقيلية دارت مواجهات مع الاحتلال في بلدات كفر قدوم وجيوس وكفر قليل، حيث أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص المطاطي في كفر قليل، وثلاثة في كفر قدوم، وأصيب عشرات بالاختناق في مواجهات دارت في بلدة جيوس غرب المدينة.

وعلى مدخل مدينة البيرة الشمالي أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحي وعشرات آخرون بالاختناق بعد قمع الاحتلال لمسيرة انطلقت بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، فيما دارت مواجهات مماثلة في بلدتي المزرعة الغربية والجانية.

الإسرائيلي -6916

الإسرائيلي -6917

الإسرائيلي -6918

الإسرائيلي -6919