قتلى وجرحى من قوات حفظ السلام في انفجار عبوة ناسفة وسط مالي

مجتمع رجيم الأخبار المصورة
ايه الحسينى
اخر تحديث

قتلى وجرحى من قوات حفظ السلام في انفجار عبوة ناسفة وسط مالي

قتلى وجرحى من قوات حفظ السلام في انفجار عبوة ناسفة وسط مالي

-9047قتل 4 جنود في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وأصيب 4 أخرون بجروح بالغة بعد ظهر اليوم الأربعاء في هجوم بعبوة ناسفة محلية الصنع في وسط مالي، وفق ما أعلنت قوة الأمم المتحدة في مالي في بيان. وأورد البيان أن “حصيلة موقتة تفيد أن 4 جنود دوليين قضوا إثر انفجار لغم أو عبوة ناسفة لدى مرور آلية للقوة عند تقاطع بوني-دوينتزا في منطقة موبتي”، لافتاً إلى أنه يتم إجلاء 4 جنود أخرين أصيبوا بجروح بالغة.

وقال الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة ورئيس البعثة الاممية محمد صالح النظيف في البيان أن “قوة الأمم المتحدة تعزز حالياً جهازها الأمني في وسط مالي إلى جانب شركائها المحليين والإقليميين والدوليين، والارهابيون المحاصرون يكثفون هجماتهم”.


وأضاف أن “هذه الأفعال تعكس تخبطهم ولن تثني القوة الأممية عن أداء مهمتها”، مندداً “بشدة بهذه الأعمال التي تهدف الى شل عملياتها الميدانية واستهداف طواقم الأمم المتحدة وشركائها أو مدنيين أبرياء”.

واشاد النظيف “بالجنود الذين قضوا في خدمة السلام في مالي” مقدماً تعازيه إلى عائلاتهم، كما قدم تعازيه إلى القوات المسلحة المالية وحكومة مالي “الذين خسروا 6 جنود بالأمس في ظروف مماثلة”.
المصدر: مجتمع رجيم


rjgn ,[vpn lk r,hj pt/ hgsghl td hkt[hv uf,m khstm ,s' lhgd


التالي
السابق