الخارجية الجزائرية: علاقتنا بالإمارات والسعودية أكبر من أن يؤثر فيها الإعلام القطري

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
ايه الحسينى
اخر تحديث

الخارجية الجزائرية: علاقتنا بالإمارات والسعودية أكبر من أن يؤثر فيها الإعلام القطري

الخارجية الجزائرية: علاقتنا بالإمارات والسعودية أكبر من أن يؤثر فيها الإعلام القطري

الخارجية الجزائرية: علاقتنا بالإمارات والسعودية -1381انتقد المتحدث باسم الخارجية، عبد العزيز بن علي شريف، التقارير الصحافية التي نشرتها في الفترة الأخيرة، بعض المواقع القطرية، عن وجود “أزمة في العلاقات بين الجزائر والإمارات والسعودية” واصفاً هذه التقارير بـ “تقارير وهمية” وفق صحيفة الخبر الجزائرية. ونقلت الصحيفة تصريحاً للدبلوماسي الجزائري قال فيه إن “مواقف الجزائر من الأزمة الخليجية واضحة، فهي تقف على مسافة واحدة من كل أطرافها”، مؤكدا أن “المعلومات التي تنشرها وسائل إعلام دولية وخليجية عن خلافات بين الجزائر، وكل من السعودية والإمارات :مغلوطة إذاا لم تكن وهمية”.

ونقلت الخبر عن بن علي شريف أن “هذه التقارير تستند إلى تحليلات وقراءات لا تمت للحقيقة والواقع بأي صلة” مُضيفاً، أن “علاقات الجزائر مع أشقائها في الخليج العربي، خاصةً الإمارات والسعودية، متميزة ومسارها في تطور متواتر ولا يمكنها أن تتأثر بمعطيات ظرفية”، مؤكداً أن “هذه العلاقات لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تعلق بها أي شوائب”.


وفي تصريحه للخبر أعرب المسؤول الجزائري، عن أسفه “لتقارير إعلامية تنشر معلومات تسيء إلى العلاقات الأخوية والمتميزة بين الجزائر وأشقائها في الإمارات والسعودية”.

وجاءت تصريحات المتحدث باسم الخارجية، وفق صحيفة الخبر، بعد تعمد صحيفة الراية القطرية، نشر تقارير عن خلافات في الرؤى بين الجزائر من جهة والإمارات، والسعودية من جهة أخرى، حول التطورات التي تشهدها المنطقة العربية من أحداث وتطورا.
المصدر: مجتمع رجيم


hgohv[dm hg[.hzvdm: ughrjkh fhgYlhvhj ,hgsu,]dm H;fv lk Hk dcev tdih hgYughl hgr'vd


التالي
السابق