مجتمع رجيمالأجهزة الذكية

هاتف سامسونج الجديد Galaxy S9 يتفوق في اختبارات التحمل والصلابة

سالي بغداد 04:20 PM 03-13-2018
كما سبق وأشرنا لكم في وقت سابق، فقد بدأت شركة سامسونج فعلا بشحن الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 لبعض العملاء الذين قاموا بطلب الهاتف بشكل مسبق. وكما جرت العادة دائما مع كل هاتف رائد جديد يصل إلى السوق، فقد حان الوقت بالنسبة للهاتف Galaxy S9 للخضوع بدوره لإختبارات الخدش والحرق والإنحناء التي تجريها القناة JerryRigEverything للهواتف الذكية الجديدة.

في إختبار الخدش إتضح أن شاشة الهاتف Galaxy S9 ليست سهلة الخدش بحيث لا يمكن للمفاتيح والعملات المعدنية خدش الشاشة عندما تكون جنبا إلى جنب مع هذه المعدات في جيب المستخدم، وهذا بفضل إستخدام شركة سامسونج للطبقة الزجاجية Gorilla Glass 5 التي تملك القدرة على مقاومة الخدوش حتى المستوى السادس من مقياس Mohs.

وبالنسبة لإطار الهاتف والأزرار، فهي مصنوعة من المعدن مما يجعلها سهلة الخدش على عكس الغطاء الخلفي للهاتف والذي يعد مقاومًا للخدوش بفضل إستخدام طبقة زجاجية أخرى من نوع Gorilla Glass 5. وتضمن إختبار الخدش مستشعر بصمات الأصابع والذي إتضح أنه مقاوم للخدوش أيضا. عدسة الكاميرا لديها طبقة زجاجية واقية أيضا، وهي غير قابلة للخدش كذلك.

في إختبار الحرق، إستمر الهاتف Galaxy S9 لنحو 12 ثانية قبل أن تبدأ شاشته بالتحول إلى اللون الأسود، ولكنها تتعافى نسبيا بسرعة على الرغم من ذلك. أما بالنسبة لإختبار الثني، فيبدو أن الهاتف Galaxy S9 يعد متينا على غرار الهاتف Galaxy S8، وهذا ما يعني بأنه غير قابل للكسر بسهولة. يبدو أن آلاف إختبارات المتانة التي خضع لها الهاتف Galaxy S9 أثبتت جدارتها، ويمكننا إعتباره ببساطة واحد من الهواتف الذكية الأكثر متانة في السوق حاليا. ومع ذلك، لا نزال نوصي ملاك هذا الهاتف بوضعه في غطاء واقي إذا كانوا يرغبون في الحفاظ عليه بشكل أفضل.
كلمات ذات علاقة
هاتف , سامسونج , الجديد , Galaxy , S9 , يتفوق , في , اختبارات , التحمل , والصلابة