مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى موسكو في أبريل

مجتمع رجيم / التنمية البشرية وتطوير الذات
*ندى*
-6163أعلنت شركة مصر للطيران اليوم الجمعة استئناف رحلاتها المباشرة بين القاهرة وموسكو في 12 أبريل (نيسان) المقبل، بعد تعليقها إثر تفجير طائرة ركاب روسية فوق سيناء عام 2015. وكانت شركة ايروفلوت أعلنت من جانبها الثلاثاء، أنها ستستأنف كذلك رحلاتها بين موسكو والقاهرة في 11 أبريل (نيسان) المقبل، على أن تكون ثلاث رحلات أسبوعياً، ثم تزداد خلال بطولة العالم في كرة القدم التي تجري في روسيا هذا الصيف.

وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم، في بيان إن الشركة “قررت تشغيل رحلاتها إلى العاصمة الروسية موسكو اعتباراً من 12 أبريل (نيسان) بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً أيام الأحد والثلاثاء والخميس”.

وقالت ايروفلوت إن “الشركة أوقفت رحلاتها باتجاه القاهرة في نهاية 2015، عندما توقفت الخدمة الجوية بين روسيا ومصر، ولاستئناف الرحلات كان لا بد من تكثيف الإجراءات الأمنية. وقد التزم الطرف المصري بهذا المطلب، وفي الرابع من يناير (كانون الثاني) الماضي، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً حول استئناف الحركة الجوية المنتظمة” بين البلدين.

وكان تم التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الأمن الجوي في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بين موسكو والقاهرة يقضي باستئناف حركة الطيران بين البلدين ابتداء من فبراير (شباط).

وتوقفت حركة الملاحة الجوية بين روسيا ومصر إثر الاعتداء الذي استهدف في أكتوبر (تشرين الأول) 2015 طائرة ايرباص تابعة لشركة روسية بعيد إقلاعها من شرم الشيخ ما أدى إلى مقتل 224 شخصاً، وتبنى تنظيم داعش مسؤولية الاعتداء.