مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > الحمية و الرشاقة و الرجيم

الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-2018, 03:40 AM   #1
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: الجزائر الغالية
المشاركات: 2,251
افتراضي الأطعمة الخمسة الأفضل لطاقةٍ أكبر ومستوى نشاطٍ أعلى



إنّ أنواع وكميات الطعام التي تتناولونها تلعب دوراً مهماً في مستويات الطاقة اليومية لديكم. فهل كنتم تعلمون أن الأطعمة الدسمة ذات السعرات الحرارية العالية تشعركم في الواقع بالإرهاق لأنها تتطلب طاقةً أكثر ليتم هضمها؟ لذلك ولضمان بقائكم متيقظين طيلة اليوم ابدؤوا باتخاذ قراراتٍ ذكية حيال ما ستتناولونه لإعطاء جسمكم الطاقة. إليكم 5 من أغذية الطاقة والنشاط ستساعدكم على إكمال يومكم بحيوية ونجاح!

الأرز الأسمر

سيعطيكم الأرز طاقةً عالية طيلة اليوم بسبب احتوائه على المنغنيز والأملاح التي تساعد على إنتاج الطاقة من البروتينات والكربوهيدرات.

وباعتباره مكوّناً متعدد الاستعمالات ولتحصلوا على عشاءٍ أو غداءٍ غنيٍّ جداً، يمكنكم أن تقدموا الأرز الأسمر كطبق جانبي مع البروتينات الخالية من الدهون والخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية.

البطاطا الحلوة



ستحاربون إرهاق منتصف النهار بتناولكم البطاطا الحلوة الغنية بالكربوهيدرات والبيتا كاروتين (فيتامين A) وفيتامين C.

علاوةً على ذلك ستكون البطاطا الحلوة متعةً إضافيةً لطيفة للأولاد عند تناولهم للوجبات؛ وبإمكانكم أن تجربوا تقديمها مهروسةً أو مقطعةً إلى شرائح ومخبوزة بعد إضافة القليل من الزيت لها؛ حيث ستكون بديلاً أكثر صحةً للبطاطا المقليّة.

العسل

ملعقة ٌواحدة من العسل تعادل من الغذاء ما يعادله مشروب طاقة، حيث يعد هذا الغذاء ذو مؤشر السكر المنخفض وقوداً للعضلات خلال التمرين ويساعد كذلك على سد النقص بعد التمرين.

هذا ويمكنكم أيضاً إضافة القليل منه إلى أي شيء مثل زبادي الفطور أو حتى الشاي الذي تشربونه بعد الظهر.

الموز



يحتوي الموز في معظمه على السكريات (الجلوكوز والفركتوز والسكروز) والألياف، ويعتبر من أفضل أغذية الطاقة والنشاط وألذها.

يمكنكم أن تضيفوا القليل من الفول السوداني أو زبدة اللوز إلى الموز، وذلك لوجبةٍ غنيّةٍ غذائياً أو يمكنكم تقطيعه إلى شرائح وتناوله صباحاً مع الحبوب لإعطائكم دفعة طاقةٍ إضافيةً تضمن نشاطكم حتى وقت الغداء.

البرتقال

بسبب احتواء هذه الفاكه الحمضية على حمض الفوليك والبوتاسيوم ونسبة عالية من فيتامين C، فإنها تعد قادرةً على تزويدكم بدفعاتٍ منتظمةٍ من الطاقة بدل أن تعطيكم دفعةً كبيرةً ومفاجئةً من السكر.

عليكم بتقشير ثمرة البرتقال وأكلها كاملةً للاستفادة من غلافها الخارجي والألياف الموجودة في أغشيتها.

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
اميرة حلوة غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
الأطعمة , الخمسة , الأفضل , لطاقةٍ , أكبر , ومستوى , نشاطٍ , أعلى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأطعمة الأربعة الأفضل في معالجة تسرب الأمعاء اميرة حلوة الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 03-21-2018 06:00 AM
العجز التجاري الأمريكي يسجل أعلى مستوياته في أكثر من 9 سنوات درة الشرق أخبار الأمة العربية والاسلامية 0 03-08-2018 12:40 AM
صادرات الذهب السويسرية إلى الصين تسجل أعلى مستوى في أكثر من عام درة الشرق أخبار الأمة العربية والاسلامية 0 02-20-2018 10:30 PM
كيف تحرق دهنا أكثر وتسرّع أيضك بأكل الأطعمة الحرارية العالية فارسة التحدي الحمية و الرشاقة و الرجيم 37 11-16-2009 12:13 PM
أغلى الأطعمة في العالم ... (صور) RAND السلطات وَ المقبلات وَ الشوربات 9 10-25-2009 01:09 PM


الساعة الآن 10:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0