مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

الأطعمة الخمسة الأفضل لطاقةٍ أكبر ومستوى نشاطٍ أعلى

اميرة حلوة 03:40 AM 04-03-2018


إنّ أنواع وكميات الطعام التي تتناولونها تلعب دوراً مهماً في مستويات الطاقة اليومية لديكم. فهل كنتم تعلمون أن الأطعمة الدسمة ذات السعرات الحرارية العالية تشعركم في الواقع بالإرهاق لأنها تتطلب طاقةً أكثر ليتم هضمها؟ لذلك ولضمان بقائكم متيقظين طيلة اليوم ابدؤوا باتخاذ قراراتٍ ذكية حيال ما ستتناولونه لإعطاء جسمكم الطاقة. إليكم 5 من أغذية الطاقة والنشاط ستساعدكم على إكمال يومكم بحيوية ونجاح!

الأرز الأسمر

سيعطيكم الأرز طاقةً عالية طيلة اليوم بسبب احتوائه على المنغنيز والأملاح التي تساعد على إنتاج الطاقة من البروتينات والكربوهيدرات.

وباعتباره مكوّناً متعدد الاستعمالات ولتحصلوا على عشاءٍ أو غداءٍ غنيٍّ جداً، يمكنكم أن تقدموا الأرز الأسمر كطبق جانبي مع البروتينات الخالية من الدهون والخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية.

البطاطا الحلوة



ستحاربون إرهاق منتصف النهار بتناولكم البطاطا الحلوة الغنية بالكربوهيدرات والبيتا كاروتين (فيتامين A) وفيتامين C.

علاوةً على ذلك ستكون البطاطا الحلوة متعةً إضافيةً لطيفة للأولاد عند تناولهم للوجبات؛ وبإمكانكم أن تجربوا تقديمها مهروسةً أو مقطعةً إلى شرائح ومخبوزة بعد إضافة القليل من الزيت لها؛ حيث ستكون بديلاً أكثر صحةً للبطاطا المقليّة.

العسل

ملعقة ٌواحدة من العسل تعادل من الغذاء ما يعادله مشروب طاقة، حيث يعد هذا الغذاء ذو مؤشر السكر المنخفض وقوداً للعضلات خلال التمرين ويساعد كذلك على سد النقص بعد التمرين.

هذا ويمكنكم أيضاً إضافة القليل منه إلى أي شيء مثل زبادي الفطور أو حتى الشاي الذي تشربونه بعد الظهر.

الموز



يحتوي الموز في معظمه على السكريات (الجلوكوز والفركتوز والسكروز) والألياف، ويعتبر من أفضل أغذية الطاقة والنشاط وألذها.

يمكنكم أن تضيفوا القليل من الفول السوداني أو زبدة اللوز إلى الموز، وذلك لوجبةٍ غنيّةٍ غذائياً أو يمكنكم تقطيعه إلى شرائح وتناوله صباحاً مع الحبوب لإعطائكم دفعة طاقةٍ إضافيةً تضمن نشاطكم حتى وقت الغداء.

البرتقال

بسبب احتواء هذه الفاكه الحمضية على حمض الفوليك والبوتاسيوم ونسبة عالية من فيتامين C، فإنها تعد قادرةً على تزويدكم بدفعاتٍ منتظمةٍ من الطاقة بدل أن تعطيكم دفعةً كبيرةً ومفاجئةً من السكر.

عليكم بتقشير ثمرة البرتقال وأكلها كاملةً للاستفادة من غلافها الخارجي والألياف الموجودة في أغشيتها.

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
كلمات ذات علاقة
الأطعمة , الخمسة , الأفضل , لطاقةٍ , أكبر , ومستوى , نشاطٍ , أعلى