مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

فوائد العسل في علاج فطريات اللسان

من المعروف أن العسل له العديد والعديد من الفوائد للجسم لأنه يحتوي على عناصر غذائية كثيرة وهامة جدًا لكل أجزاء الجسم المختلفة، وسوف نتناول فوائد العسل في علاج فطريات اللسان والتخلص منها من خلال ذلك المقال.

فطريات اللسان
تعتبر فطريات اللسان أحد المشاكل التي تصيب الكبار والصغار على السواء وتشكل لهم ضيق وألم في نفس الوقت.

وتحدث فطريات اللسان بسبب سوء التغذية، كما أنها تصيب من يعاني ببعض الأمراض مثل السكر أو الإيدز أو غيرها من الأمراض التي قد تتسبب في حدوث فطريات اللسان.



لأن تلك الأمراض السابقة تؤدي إلى نقص عمل الجهاز المناعي فيكون الجسم عرضة للهجوم من أي بكتريا أو أي ميكروبات تستطيع أن تهاجم الجسم.

وتظهر فطريات اللسان على شكل بقع بيضاء أو صفراء تكون موجودة على اللسان،ويشعر المصاب بفطريات اللسان بوجود حرقان في اللسان.

علاج فطريات اللسان بالعسل
العسل يتميز بأنه يستطيع أن يتخلص من أي التهابات في أي منطقة في الجسم وبالتالي فهو يستطيع أن يقضي على الالتهابات التي تحدث على اللسان وتؤدي إلى ظهور تلك الفطريات.

ويكون ذلك عن طريق دهن اللسان بعسل النحل لمدة ثلاث مرات في اليوم، ويترك العسل على اللسان أطول فترة ممكنة لتعمل المواد الكيميائية والعناصر التي تحتوي عليها العسل في الانتشار على اللسان وبالتالي التخلص من فطريات الفم.

أو يمكن أن يتم تناول ملعقة من العسل مرة صباحًا ومرة مساءًا للحصول على أفضل النتائج في التخلص من الفطريات، كما أن العسل له القدرة على التبريد من ألم الحرقة الذي يحدث على اللسان من هذه الفطريات.

كما أن العسل يحتوي على مضادات حيوية طبيعية تعمل على محاربة أي نوع من البكتريا أو الجراثيم التي قد تنتشر على اللسان، كما أن للعسل النحل الطبيعي خصائص مضادة للبكتريا والفطريات لذلك فهو من أفضل الوسائل التي تستخدم في علاج الفم واللسان.

نصائح للوقاية من فطريات اللسان
1-يجب الاهتمام بنظافة الأسنان بشكل يومي عن طريق غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون لأن الأسنان هي وسيلة للاحتفاظ بالجراثيم والبكتريا وبالتالي نقلها إلى اللسان.

2-تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب 12.

3- يتم تقليل شرب منتجات الألبان لأنها تعمل على تكاثر البكتيريا في الفم ولذلك يجب غسل الفم جيدًا بعد شرب الألبان.

4- الابتعاد عن السكريات لأنها تعمل على التسوس وانتشار البكتريا في الفم واللسان.

5- التخلص من التدخين لأنه من أكثر الأمور التي تصيب الفم والأسنان.

بعض العلاجات المختلفة لعلاج فطريات اللسان
هناك العديد من الوسائل التي تساعد على علاج فطريات الفم والتخلص منها ومن هذه الطرق:

1-المضمضة بالماء والملح أحد الوسائل التي تقوم بعلاج الالتهابات في الفم وفي نفس الوقت تقوم بالقضاء على البكتريا المسببة لرائحة الفم الكريهة لأن الملح من العناصر المعقمة للفم واللثة واللسان.

2-يمكن أن تستخدم الطحينة المصنوعة من السمسم كوسيلة علاج فطريات اللسان لأن الطحينة تعمل كمادة عازلة على اللسان تمنع من وصول البكتريا والفطريات إلى اللسان.

3-ويمكن أن نقوم بالمضمضة عن طريق ماء الأكسجين الذي يعمل على تعقيم الفم والتخلص من البكتريا والميكروبات داخل الفم.

4- هناك الكثير من الأعشاب لها القدرة على التخلص من فطريات اللسان وفي نفس الوقت التخلص من رائحة الفم الكريهة عن طريق المضمضة بها مثل القرنفل والقرفة والميرمية وغيرها من الأعشاب التي تصيب الفم واللسان.

5- ويمكن عمل المضمضة من الخل ممزوج مع الليمون فإنه يعمل على تعديل معدل الحموضة داخل الفم وبالتالي يمنع من ظهور الالتهابات والفطريات على اللسان عن طريق تطبيق معادلة الوسط القلوي.
كلمات ذات علاقة
فوائد , العسل , في , علاج , فطريات , اللسان