مجتمع رجيمالاطباق المتنوعة

طرق غير عادية لتناول البيض

طرق غير عادية لتناول البيض





أصبح تناول البيض في المطاعم أمراً شائعاً وخاصة خلال الأعوام القلائل الماضية، وهناك الكثير من الطرق لإعداد هذا الصنف من الطعام، وتتنوع هذه الطرق لتملأ قوائم الطعام بأشكال متعددة من البيض الذي تم إعداده ليلاقي الأذواق المختلفة.
وإذا كنت ما زلت تحرص على تناول البيض المقلي أو البيض المسلوق أو الأومليت فإنك تفتقد الكثير من طرق إعداد البيض المتنوعة والغريبة والتي يمكن تجربتها في موسم الربيع وشم النسيم، واليكم 9 طرق مختلفة لإعداد البيض.
طرق غير تقليدية لإعداد وتحضير البيض
1البيض المخبوز في اللحم
ظهرت هذه الوصفة في عام 2002 على غلاف مجلة جورميت، وقد بدا الأمر غريب بعض الشيء ان يتم تحضير البيض من خلال خبزه في الفرن مع المافن وشريحة من اللحم بداخله، ولكن هذه الوجبة الغنية من البيض الناعم مع المشروم واللحم المقدد والأعشاب بداخل المافن لا يمكن مقاومتها.


2كعكة القمر بصفار البيض
إذا كان صفار البيض هو الجزء المفضل لديك في البيض المسلوق إذن فهذه الوجبة ستنال إعجابك بكل تأكيد، وتعد هذه الوصفة إحدى الوصفات التقليدية التي يتم تقديمها خلال مهرجان منتصف الخريف الذي يقام في الصين، وهو الوقت المخصص للاحتفالات القمرية، حيث يتم عمل الكعكة وخبر البيض في داخلها حيث يرمز إلى القمر في السماء.

3قالب اللحم المحشو بالبيض
تعد هذه الوصفة هي إحدى الوصفات الشهيرة في المانيا وهى إحدى الوصفات المعروفة في أوروبا بوجه عام، وعادة ما يحب الأطفال هذه الوجبة حيث يفاجئهم البيض المختفي داخل قالب اللحم.

4بيض الايمو
يستخدم نوع من أنواع البيض أكبر بقليل من بيض الدجاج وأصغر من بيض النعام في إعداد هذه الوجبة، وقد تم تقديمها لأول مرة خلال فيلم جيم أوف ثرونز، وقد تم إعداد البيض بطريقة تشبه إلى حد كبير زي الايموز الأسود.

5تسوية البيض فوق الطعام
اشتهرت إحدى طرق تسوية البيض في الأعوام الماضية وهذه الطريقة تعتمد على وضع البيض أعلى الطعام الذي يتم إعداده، مثل وضع البيض فوق البرجر أو المكرونة أو البطاطس أو البيتزا وقد لاقي هذا الاتجاه استحساناً كثيراً حيث يحتوي البيض على 6 جرام من البروتين النقي وكمية لا بأس بها من فيتامين أ، وسي، وبي 6، ود.


6البيض الاسكتلندي
ينتشر استخدام البيض المقلي على طاولة الإفطار مثله مثل البان كيك، ولكنه لم يكن أمراً شائع الاستخدام في الولايات المتحدة الأمريكية ومؤخراً بدأ في الظهور على قوائم الطعام في المطاعم في صورة البيض الاسكتلندي المغطى بالسجق والذي تم قليه ووضعه في الخبز.

7البيض النباتي
هذا النوع من البيض لا يأتي في غلاف البيض المعروف وإنما استطاع العلماء التوصل إلى تحليل أكثر من 1500 نوع من أنواع النباتات واستخلاص البروتينات التي تشبه البروتينات الموجودة في البيض، وبناءً على هذه الأبحاث تم التوصل إلى تصنيع نوع من المايونيز وعجينة الكوكيز، يحتوي كل منهما على القيمة الغذائية الموجودة في البيض ولكن من مصدر نباتي وليس من المصدر الحيواني المعتاد.

8بيض مخبوز مع الأفوكادو
قد لا يعجب الأفوكادو الدافئ الكثيرون ولكنه يصبح أكثر نعومة وكريمية حينما يتم خبزه، ويتم إعداده عن طريق تقسيم الأفوكادو إلى اثنتين وإزالة البذرة الموجودة في المنتصف ووضع البيض النيء في محلها، وإدخالها إلى الفرن حتى تمام النضج، ويمكن إضافة القليل من اللحم المقدد او البيكون على الوجه.

9بيض البط
يحتوي بيض البط على قيمة غذائية أعلى من بيض الدجاج ، حيث يحتوي على نسبة أعلى من البروتين والمعادن الأساسية ولذلك فهناك اتجاه عام لاستخدام بيض البط حول العالم وخاصة من قبل الطهاة ومعدي الطعام حيث يمنحهم بيض البيض ذو الصفارين نعومة ورقة لمنتجاتهم المتعددة.
كلمات ذات علاقة
طرق , غير , عادية , لتناول , البيض