مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > المنتـــــــدى الـــعـــــــام > التنمية البشرية وتطوير الذات

التنمية البشرية وتطوير الذات من هنا تعرّفي على نفسكِ وحددي اهدافكِ في الحياة وكيف تنجحي فيها وتسعدي ظل تنمية بالعلم والايمان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-14-2018, 03:50 PM   #1
وردة فعالة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 67
افتراضي علاج طبيعي لتكيس المبايض

تكيس المبايض ، افضل علاجات طبيعية ، علاج بالاعشاب مجربة


علاج اعشاب الطب البديل

اولا – كمون وليمون

1 ملعقة صغيرة كمون مطحون توضع فى كوب ويوضع معها ليمونة مقطعة الى شرائح ويصب علية الماء المغلى ويغطى ويترك الى الصباح ويشرب على الريق يوميا – ثم يأكل تفاحة ورائه .

2 البردقوش

ملعقة صغيرة توضع فى كوب ويصب علية الماء المغلى ويغطى ويترك 15 دقيقة ويشرب قبل الوجبات بنصف ساعة .

3 عدد 2 خيارة متوسطة + 2 جزر اصفر متوسط قبل وجبة الغداء.
طبق سلطة كبير مع وجبة الغداء يحتوى على ( بصل – بقدونس – شبت – جرجير خس – جزر – طماطم – 2 ملعقة خل تفاح + ملعقة زيت زيتون )

4 تفاحة قبل وجبة العشاء

العشاء كوب لبن رايب محلى بملعقة عسل نحل طبيعى


أكل ممنوع
الأكل الدسم – الدهون – الحليب كامل الدسم – المكسرات – الشيكولاتة

ولا تنسوا يوميا كوب من البردقوش 3 مرات فى اليوم ويمكن التبديل مع المراميه

كلام اطباء

د.عبد بن ناصر السدحان
تكيس المبايض يعتبر من الأمراض المقلقة للنساء والمزعجة حيث تنشأ عنه اضطرابات في الدورة الشهرية أو أنقطاعها وظهور الشعر الخشن في مناطق مختلفة من جسم المرأة والسمنة وتنتج هذه الأشياء بسبب أضطراب في استقلاب هرمون الاندروجين والاستروجين واضطراب في افراز هرمون الاندروجين.وكان يعتقد أن ذلك ناتج بشكل رئيسي عن قصور في المبايض، وبالتالي الى تكون تكيسات في المبايض وقد تحدث في النساء ذوات المبايض الطبيعية كما أن التغيرات الكيسية في المبايض يمكن أن توجد في النساء ذات دورات شهرية طبيعية.

لمن تحدث التكيسات وما سببها

تبدأ بوجه عام عند البلوغ، وتؤثر على نسبة تقدر ب 3 10% من النساء . وبالرغم من أن الأعراض والعلامات تتشابه في معظم المرضى فانه قد تحدث بعض الاختلافات. فعلى سبيل المثال في الولايات المتحدة الأمريكية 70% من المرضى يكون لديهم كثافة في الشعر مقارنة بنسبة 1020% في اليابان.
والسبب الرئيسي لهذه الحالة المرضية ليس معروفا بعد ولكن يعتقد أنها تتطور عندما يتزايد إفراز المبايض لهرمون الاندروجين (التستيسترون على سبيل المثال) بسبب الإفراز المتزايد لهرمون (LH) الذي يفرز بواسطة الغدة النخامية الذي يؤدي الى انخفاض في هرمون الاستروجين الذي يجعل استجابة الاكياس الموجودة في المبيض أستجابة عشوائية وغير منتظمة. والمصابون بهذه الحالة يكون لديهم قصور في الاستفادة من اللانسولين. وتسمى هذه الحالة بمقاومة للانسولين وتحدث بكثرة في المرضى البدناء. كما أن تزايد معدل الأنسولين يكون له تأثير على وظيفة المبيض .

توجد عدة علامات مرتبطة بهذا المرض

• غياب وعدم انتظام مواعيد الدورة الشهرية
• عدم انتظام أو غياب التبويض مما يسبب عدم الإخصاب
• تكيس أو تضخم المبايض
• السمنة وتحدث ل 50% من المرضى.
• نمو مبكر لشعر العانة (قبل 8سنوات في البنات)
• ارتفاع معدل هرمون الاندروجين (تزايد معدلات هرمون الذكورة) وينتج عنه نمو متزايد لشعر الوجه والصدر والبطن والأصابع .حالة صلع ذكوري وتساقط في الشعر أو شعر خفيف (الصلع الناتج عن الاندروجين) وفي الحالات الشديدة يحدث خشونة في الصوت مع ازدياد كتلة العضلات .
• كذلك يعاني المصابون من تكون حبوب الشباب وبشرة دهنية .
• تكون بقع داكنة إما ملساء أو بارزة تعرف بالشواك الاسواد، وتكثر في العنق وتحت الإبطين والمنطقة تحت الثديين والمناطق المكشوفة مثل الركبتين والمرافق .
• زوائد جلدية في الإبطين وتحت الثديين أو في مناطق ثنايا الجسم .
• مرض السكري ويحدث غالبا في المرضى البدناء
• ارتفاع ضغط الدم.

علاجات دوائية

• من أبرز الأدوية التي يستخدمها الأطباء لعلاج تكيسات المبايض هي حبوب منع الحمل، وذلك لأن لها مفعولين مزدوجين هما منع الحمل وتنظيم الدورة الشهرية وبالتالي عندما تنتظم الدورة الشهرية فذلك يعني أن البويضة تصل لحجمها الطبيعي وبالتالي أن مشكلة تكيس المبايض قد تم علاجها.

• هناك حبوب أخرى وأدوية تستخدم لتحفيز التبويض وتنشيط عمل المبايض وهي متنوعة وكثيرة وقد يصف للمريضة أي نوع منها وذلك حسب حالتها وطبيعة جسمها.
• وينصح الأطباء أيضاً اذا كانت المريضة تعاني من زيادة الوزن بالحرص على خسارة الوزن الزائد، كي يساعد ذلك في التخلص من تكيس المبايض بشكل أفضل.
•يُفضل أن تمارس المريضة الرياضة كي ينشط ذلك الدورة الدموية في جسمها وتكون صحتها أفضل ويساعد أيضاً في التخلص من تكيس المبايض.
• يفضل أيضاً تجنب التدخين لأن ذلك يزيد من تكيس المبايض.

• ينصحك الأطباء بتغيير نمط حياتك بشكل أفضل، وعدم الكسل والبقاء نشيطاً طوال اليوم .
• يُفضل أيضاً تناول الفيتامينات وحبوب حمض الفوليك لأنها مفيدة جداً في تقوية المبايض وتقوية الجسم بشكل عام وذلك يساعدك كثيراً في التغلب على تكيس المبايض.
• الابتعاد عن العصائر الصناعية وشرب المشروبات الغازية.
• الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الوجبات السريعة الجاهزة لأنها تحتوي على الدهون التي تضر الجسم.
• إذا لم تفلح مع المريضة العلاج بالأدوية فيمكن اللجوء إلى العلاج بالجراحة وهناك طرق متعددة.
• عملية إزالة تكيسات المبايض بواسطة المنظار وذلك كي يتم التخلص من التكيسات نهائياً وفق إشراف الطبيب المختص.
• عملية التلقيح الصناعي وذلك بالقيام بتلقيح البويضة بالحيوان المنوي لكي يحدث الحمل وذلك في حال فشل حدوث الحمل بالرغم من كل المحاولات السابقة.

يوجد العديد من النساء لا تفضل استخدام الأدوية والعلاجات الطبية كي لا تعرض نفسها لأي مخاطر أخرى وخصوصاً أن علاجات تكيس المبايض تعتمد على علاج هرمونات الجسم وقد يؤدي ذلك إلى ظهور مشاكل أخرى مثل (كيس على المبيض)، ويمكن اللجوء إلى تناول الأعشاب الطبيعية لكي تساعد المرأة نفسها في علاج مشكلة تكيس المبايض وعدم حدوث مضاعفات أخرى.


علاجات اخرى بالأعشاب

• مشروب القرفة، حيث إنّه إذا قمتِ بإضافة مقدار ملعقة من القرفة على كوب ماء ساخن وشربها يومياً ستساعدك كثيراً في انتظام الدورة الشهرية والحد من مشكلة تكيس المبايض ومن أي مضاعفات قد تحدث بعد ذلك.

• مشروب النعناع أيضاً يساعد كثيراً في التخلص من مشكلة تكيس المبيض وخفض هرمونات الذكورة عند المرأة، ويزيد من هرمون (lh) أيضاً.
• بذور الكتان لها فوائد متعددة أيضاً ويمكن شربها مع الماء الدافئ أو إضافتها للطعام، وهي تساعد كثيراً في تنظيم هرمونات الجسم والتخلص من مشاكل التكيس وخفض الكولسترول أيضاً.

يمكنك أن تجرّبي هذه الوصفات الطبيعية فقد يستفيد عليها جسمك، ولكن اذا لم تنجح معك الطرق الطبيعية في علاج مشكلة التكيس فيفضل اللجوء للطبيب المختص وأخذ العلاج المناسب سواء كان بالأدوية أو بالجراحة، لأن مشكلة تكيس المبايض ليست بالمشكلة السهلة إذا تهاونت في علاجها، لأنها قد تسبب لك العقم أو حمل خارج الرحم أو أي مشاكل أخرى أنتِ في غني عنها.

مضاعفات تكيّس المبايض

مشكلة تكيس المبايض تزيد من حالتك النفسية سوءاً وتجعلك أكثر عصبية وغير واثقة من نفسك ومكتئبة ومنعزلة طوال الوقت، فمن أبرز علامات تكيس الرحم هو عدم انضباط الدورة الشهرية وتأخرها لأكثر من شهر، فإذا عانيتي من هذه المشكلة فيجب أن تزورين طبيب النساء كي تتأكدي من عدم إصابتك بتكيس المبيض، ويجب ألّا تشعرين بالحرج من هذه المشكلة، فهي شائعة لدى الكثير من النساء ولم تعد مشكلة صعبة ليس لها حل، بل الآن مع تطور العلم وتقدمه أصبح حل هذه المشكلة سهلاً وهناك عدة طرق وحلول بإمكان الطبيب استخدامها كي يعالج لك هذه المشكلة بطريقة مناسبة لكِ، لذلك لا تتردي أو تخافي من أن تتبعي العلاج الطبي في الحد والتخلص من مشكلة تكيس المبيض لأن التأخير في علاجها هو ما سوف يسبب لك مشاكل أكثر من الذهاب للعلاج عند الطبيب.

نصائح هامة

احرصي دائماً على المحافظة على وزنك وعدم اكتساب الوزن الزائد لما يسببه من مشاكل كبيرة ومتعددة ومن أهمها تكيس المبيض، لأن الوزن الزائد يزيد من الدهون في جسمك ومن الكولسترول وأيضاً يسبب خلل في هرمونات الجسم التي بدورها تنظم عملية التبويض، لذلك يجب أن تبتعدي عن تناول الدهون وتحرصي أن تكون حياتك اليومية مليئة بالنشاط والحيوية، وابتعدي عن الكسل والنوم لساعات طويلة لأن ذلك يقلل من انتظام الهرمونات في جسمك.

النشاط والحركة والنوم بشكل صحي خلال اليوم يزيد من انتظام هرمونات جسمك وقيامه بالعمليات الحيوية بكل انتظام خلال اليوم، ويُفضل لعب الرياضة إن أمكن أو ممارسة رياضة المشي كل يوم، كي يبقي جسمك نشيطاً وحيوياً ومنتظماً في انتاج الهرمونات اللازمة لاتزان جسمك، وحاولي دائماً أن تكون نفسيتك مرتاحة ولا تفكرين وتشعري بالقلق من أي شيء، لأن التوتر والتفكر والقلق الدائم يسبب الخلل في انتظام هرمونات الجسم وبالتالي سوف تكونين عرضة لمرض تكيس المبايض، لذلك كوني دائماً واثقة من نفسك وأكثر سعادة وراحة بال كي تتجنبي أي مشاكل جسدية قد تتعرضين لها بسبب سوء النفسية أو التعرض لمشكلة أو أزمة ما، فعند تعرضك لمشكلة حاولي حلها بكل هدوء بعيداً عن الأفكار السلبية أو التفكير السيئ، كي تستطيعين حلها بكل سهولة ولا تتعرضين للغضب والحزن والانفعال الزايد حاولي تكوني سعيدة
يجيبك غلاك غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
علاج , طبيعي , لتكيس , المبايض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد عشبة القطف لتكيس المبايض لولو اسيل الاعشاب الطبيعية والتغذية 0 04-18-2018 12:10 AM
علاج تكيس المبايض واهم اسبابه واعراضه عطر الكلمات المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 0 03-27-2018 11:10 AM
علاج تكيس المبايض بالبردقوش درة مصونة مقالات طبية متنوعة 0 01-10-2018 11:20 AM
علاج تكيس المبايض درة مصونة مقالات طبية متنوعة 0 01-04-2018 02:30 PM
رجيم اعشاب يفيد في علاج تكيس المبايض نواعم2 وصفات خاصه بالنساء 40 09-08-2011 06:53 PM


الساعة الآن 04:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0