حملت رسائل سياسية ودينية جعلت من غاغا طير فلامينغو وريهانا بابا روما.. إليك أفضل 11 لحظة في عالم الأزياء لسنة 2018

مجتمع رجيم الحياة الأسرية
الكاتبة: ام ناصر**

حملت رسائل سياسية ودينية جعلت من غاغا طير فلامينغو وريهانا بابا روما.. إليك أفضل 11 لحظة في عالم الأزياء لسنة 2018


بدءاً من فستان غاغا المليء بالريش وصولاً إلى فستان ريهانا المشابه ما يرتديه بابا روما، شهدت فعاليات السجادة الحمراء لحظات أناقة لا تنسى من هوليود في 2018 ، فضلاً عن حفل زفاف الأمير هاري وميغان ميركل، الذي كان حدث العام.

إليكم أفضل 11 لحظة في عالم الأزياء والموضة خلال هذا العام (2018)، تألق فيها نجوم هوليوود، وفق ما عددته مجلة The Hollywood Reproter الأميركية:

البداية القوية للممثلة إيل فانينغ

وضعت إيل فانينغ معاييرَ عالية لعامٍ مذهل من الأزياء التي ظهرت على السجادة الحمراء.

إِذ حضرت افتتاح فيلم Isle of Dogs، وظهرت على السجادة الحمراء بمهرجان برلين، في فبراير/شباط 2018، مرتديةً فستاناً راقياً من تصميم دار Valentino للأزياء.

جاء مظهر فانينغ مشابهاً لأميرة موناكو، الممثلة غريس كيلي، بارتدائها هذا الفستان المنفوش ذي الألوان المتناقضة والمستوحى من قصة خيالية (ربما من قصة ذات الرداء الأحمر).

ميغان ميركل.. عروس أميركية في بلاط بريطاني

أصبحت ممثلة أميركية أحد أفراد العائلة الملكية البريطانية في حفل الزفاف، والأزياء الأبرز لهذا العام.

عندما تزوجت ميغان ماركل، نجمة مسلسل Suits، الأمير هاري، ارتدت فستان زفاف مصمماً خصيصاً لهذه المناسبة، من دار Givenchy ومن تصميم كلير وايت كيلر.

يرمز الثوب البسيط ذو الأكمام الطويلة وفتحة العنق الواسعة (على شكل قارب)، بالإضافة إلى الذيل الطويل المنسدل، إلى الدمج بين الأمم والثقافات، إذ ارتدت الفستان سيدة أميركية، وصممته سيدة بريطانية تعمل لدى دار أزياء فرنسية.

كان هذا الفستان أكثر حدث منتظر في عام 2018، العام الذي هيمن عليه تأثير ميغان ماركل عندما يتعلق الأمر بتقليد الأزياء والقوة السوقية.

فستان ليدي غاغا على طراز الفلامينغو
View this post on Instagram


#AStarIsBorn

A post shared by Lady Gaga (@ladygaga) on Sep 1, 2018 at 4:01am PDT


انتقلت ليدي غاغا من ارتداء فستان اللحم meat dress، لتقدِّم واحدة من أجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في عام 2018.

ظهرت في أثناء العرض الأول لفيلمها بمهرجان البندقية وهي ترتدي فستاناً من الريش من تصميم دار Valentino للأزياء، بالإضافة إلى أقراط من مجموعة شوبارد للمجوهرات.

أصبح الفستان الذي صممه بييرباولو بيسيولي، الذي تميز بصورة ظليَّة ضخمة يطلق عليها اسم فلامينغو» عن جدارة، أكثر اللحظات إثارة للاهتمام على السجادة الحمراء هذا العام.

معركة الفستانين المزيَّنة بالفراشة في حفل الأوسكار 2018

كانت هناك منافسة بين نيكول كيدمان وسيرشا رونان المرشحتين لجائزة الأوسكار؛ نظراً إلى ارتدائهما فستانين مزيَّنين بعقدة الفراشة على الخصر.

تألقت كيدمان في فستان أزرق من تصميم Armani Prive، في حين تألقت سيرشا رونان في فستان وردي فاتح من تصميم Calvin Klein، به عقدة كبيرة على الظهر.

ومن المتوقع أيضاً ظهور النجمتين في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2019.

ريهانا تتصدر المشهد في حفل ميت جالا Met Gala

اتسم حفل ميت جالا لهذا العام بالفخامة تحت شعار الأجسام السماويةHeavenly Bodies»، حيث ظهرت زيندايا في زي أشبه بزي القديسة جان دارك (أو نسخة دار أزياء Versace منه)، وتألقت ريهانا في زي باباوي من تصميم جون جاليانو.

جذبت كاتي بيري الأنظار بإطلالة غريبة، إذ ارتدت جناحين بعرض 6 أقدام، بالإضافة إلى حذاء ذهبي طويل من تصميم دار Versace.


كيت بلانشيت ترتدي فستاناً قديماً في مهرجان كان»

[embedded content]

باعتبارها رئيسة لجنة التحكيم في مهرجان كان» السينمائي، بعثت كيت بلانشيت برسالة من خلال الفستان الذي ظهرت به على السجادة الحمراء ليلة الافتتاح، إذ ارتدت الفستان نفسه الذي ظهرت به في حفل غولدن غلوب عام 2014، من تصميم Armani Prive.

ففي ظل تصاعُد الموضة المستدامة بعالم الأزياء (الملابس الصديقة للبيئة) –بدءاً من أحذية Allbirds التي يعاد تدويرها، ويعتبر ليوناردو دي كابريو واحداً من المشاهير الذين استثمروا فيها، وصولاً إلى خط Swarovski الذي تمتلكه بينيلوب كروز– فضّلت بلانشيت إعادة تدوير فستانها.

صرحت الممثلة في ذلك الوقت، قائلة: يبدو من الغباء والمثير للسخرية ألا نحتفظ بهذه الفساتين ونرتديها مجدداً، وخاصة في ظل الأجواء المحيطة بنا اليوم».

الأَسود يخيم على جوائز الغولدن غلوب

[embedded content]

فضَّلت نجمات هوليوود، خلال حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب هذا العام، إظهار دعمهن حركة التوعية ضد التحرش والاعتداء الجنسي، على خلفية المفاجآت التي كشفت عنها حركة #MeToo في خريف عام 2017.

إيسا راي ترتدي فساتين لمصممِين من ذوي البشرة السوداء

ألقت إيسا راي، نجمة ومؤلفة المسلسل التلفزيوني Insecure، كلمة خلال تقديمها حفل توزيع جوائز مجلس مصممي الموضة في أميركا، هذا العام.

وقررت أول امرأة سوداء تقدم الحفل ارتداء فساتين لمصممين من ذوي البشرة السوداء، من بينهم سيرجيو هدسون، وجيسون ريمبرت، وفيكتور جليمود.

ارتدت إيسا بدلة زرقاء لامعة، وقررت هي ومصمم الأزياء كيربي جين ريموند إضافة حزام بالدقيقة الأخيرة (في صباح يوم الحفل!)، ظهرت عليه عبارة جميع السود نجوم Every N— Is a Star».

صرح جين ريموند قائلاً: لم أكن أعرف رد فعلها. لقد وضعته حول خصرها، وأنا أعلم أنها تتمتع بروح الدعابة، لأننا قضينا بعض الوقت معاً، ولذلك علمت أنها لن تعترض على ارتدائه. لم يكن لديَّ شك فيه، وتقبلتْ هي الأمر بإيجابية».

لوبيتا نيونقو في العرض الأول لفيلم Black Panther

جلبت مجموعة عمل فيلم Black Panther أفضل ما لديهم في العرض الأول للفيلم، ما جعل الأزياء التي ارتداها النجوم على السجادة الحمراء بذلك الحفل هي الأحدث على الإطلاق في العام.

ارتدت لوبيتا في أثناء حضورها العرض الأول للفيلم، الذي يعتبر الأكثر نجاحاً في عام 2018، فستاناً أرجوانياً داكناً مستوحى من زي المحاربين، من تصميم دار فيرزاتشي Versace للأزياء، مع حقيبة يد من الدار نفسها، وحذاء من تصميم غوسيبي زانوتي، ومجوهرات من مجموعة Beladora العتيقة.

قالت منسقة الأزياء الخاصة بها، ميكايلا إرلانجر: هناك بالتأكيد إشارة إلى شخصية المحاربة ناكيا التي أدَّتها بالفيلم، دون مبالغة في التفاصيل». وأضافت: تُمثل ملابسها تعبيراً فاتناً حقاً لرؤيتنا، وهي قوية للغاية بالتأكيد».

غطاء رأس ليدي غاغا.. لحظات أناقة لا تنسى من هوليود في 2018

سحبت نجمة فيلم A Star Is Born الغطاء الذي تضعه على رأسها إلى الخلف، لتبدو متألِّقةً في فستان من تصميم دار أزياء Armani، خلال العرض الأول للفيلم في تورونتو.

التقط توم إيريبوت، وهو أحد مصممي الأزياء الذين تعاونوا معها، أفضل اللحظات التي لا تُنسى خلال مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في مقطع فيديو.

اقتراح تصحيح

صورتويترخواطركلام

التالي
السابق