المنبع الطائر

مرحبا هل ترون هذه التلال الملونة التي تفور منها المياه؟...

مجتمع رجيم / الصور الطبيعية
شروق
اخر تحديث
المنبع الطائر



مرحبا




هل ترون هذه التلال الملونة التي تفور منها المياه؟




Fly-Geyser-2.png?ito



هو نبع مياه حارة حقيقي لم يكف عن الفوران منذ أكثر من خمسين عاماً !

حيث اطلق عليه اسم " نبع الماء الطائر" وهو نبع مائي من أجمل الينابيع حول العالم الذي تم بنائه من طرف الإنسان و الطبيعة ، يقع هذا النبع في ولاية نيفادا الأمريكية و هذا النبع معروف باسم” النبع الطائر ” Fly Geyser أو “نبع ماء المزرعة الطائرFly Ranch Geyser حيث إنه يقع في مزرعة مواشي خاصة يملكها أحد المواطنبين في صحراء Black Rock




Fly-Geyser-2.png






يمكن رؤية هذا النبع الغريب و المميز من الطريق العام و لكن الوصول اليه لا يكون الا بواسطة طريق ترابية كما ان سياج المزرعة عالى و بوابتها مغلقة و مع ذلك يحاول الكثيرون تسلق السياج لرؤية هذا المعلم الغير مألوف عن كثب.
align="right">


Caphfghfghture.JPG
align="right">





و لقد حاولت الكثير من المنظمات شراء الأرض و نبع الماء الحار لتحويلها الى محمية و فتحها لعامة الناس و لكن هذه المحاولات باءت بالفشل فمازال صاحب الأرض ومالكها يتمسك بها ولا يرغب في بيعها



Fly+Geyser-4.jpg



ونبع الماء الحار الطائر ما هو الا نتيجة اصطدام الخطأ البشري بقوى ضغط الحرارة الجوفية فهذه الظاهرة ليست طبيعية بالكامل و قد وجدت بالصدفة في عام 1916 أثناء حفر بئر.
استمر عمل البئر بشكل طبيعي لعدة عقود و لكن في عام 1964 بدأ الماء الساخن بفعل الحرارة الجوفية بالتسرب و الخروج الى السطح عن طريقة فتحة صغيرة في البئر.
المعادن الذائبة بدأت بالارتفاع و التراكم فوق بعضها البعض مشكلة التلة التي يقع عليها نبع الماء، ارتفاع هذه التلة و صل حتى الان ل 1.5 متر و هو آخذ في الازدياد.
الى الان ما زال ضخ الماء مستمرا من النبع و قد بلغ ارتفاعه 1.5 متر في الهواء. يتكون هذا النبع من عدة مصاطب موزعة على مساحة 30 هكتار.




3.jpg






المعدن الرئيسي المكون لتلة النبع هو ثاني أكسيد الكبريت و هو الذي يعطيه هذا التلون الرائع بالاضافة الى وجود الطحالب الحرارية التي تزدهر في الأوساط الرطبة و الحارة لتعطي تدرجات لونية مبهرة بين الأخضر و الأحمر ، بالاضافة الى نبع الماء الطائر Fly Geyser، يوجد نبعان اضافيان وجدا بنفس الطريقة أحدهما يرتفع مسافة 3 أمتار و يشبه شكل البركان الصغير و الاخر مساو لحجم نبع الماء الطائر، حجم هذان النبعان آخذ في الازدياد تماما مثل نبع الماء الطائر.





%D9%86%D8%A8%D8%B9-%






التالي

موسوعة عالم الحيوان ما قبل التاريخ .... رحلة تعرف و إكتشاف

السابق

الساكورا

كلمات ذات علاقة
المنبع , الطائر