مدينة تخشاها الثعابين 🐍

https://4.bp.blogspot.com/-GbSwQRBjiiw/XBZRCOJnh_I/AAAAAAAAEIc/tbW0OWtiO7EHGjIzsMOpzRoxW_61Tr1XgCEwYBhgL/s1600/bo0due9p90z.gif مرحبا مدينة سرقسطة...

مجتمع رجيم / الصور الطبيعية
شروق
اخر تحديث
مدينة تخشاها الثعابين 🐍




الثعابين 🐍 bo0due9p90z.gif


مرحبا







مدينة سرقسطة الاندلوسية



الثعابين 🐍 Zaragoza--644x362.jp




تقع في شمال شرق إسبانيا، على إبرة سماها المسلمون أيضا "المدينة البيضاء" لعدم إراقة الدم في فتحها وقيل لبياض بنائها.

كما أطلقوا عليها اسم "الثغر الأعلى" كونها تقع على الحدود الشمالية للدولة الأندلسية



الثعابين 🐍 Zaragoza_shel.JPG



ومدينة سرقسطة تشتهر بمبانيها التاريخية المميزة، التي تعود لعشرات العصور الماضية، فمازالت المباني الرومانية موجودة بعض اطلالها شرق المدينة، والمباني الإسلامية المميزة الطراز شامخة رغم القرون الماضية، والمباني الكاثوليكية الباقية من عهد ما بعد سقوط الأندلس، والطرقات المعبدة بالحجر البازلت منذ العصر الإسلامي.




الثعابين 🐍 151009_875_4c6b0.jpg



ويسكن المدينة أكثر من نصف مليون مواطن اسباني، وتعيش على السياحة، وأغلب سكانها تجار وموظفون في الدولة، وكانت حتى منتصف القرن الماضي مدينة المحاجر، حيث ينقل منها الجير والجص إلى جميع الولايات بالمملكة الإسبانية، ولبعض الدول الأوروبية المجاورة، وبعد ان تجرفت أجزاء كبيرة من محاجر المدينة حلت محلها مزارع العنب والفواكه وانتشرت المزارع في كل مكان عدا أطراف المدينة التي مازالت تربتها جريئة حتى الآن، لذلك تعد مدينة سرقسطة هي أفقر ولايات اسبانيا، لكنها تظل الأقدم والأجمل.




الثعابين 🐍 15-top-tourist-attra



وتشتهر المدينة باستحالة ان يدخلها الثعابين، فعرفت بالمدينة الوحيدة على مستوى العالم التي يتأكد خلوها من الثعابين، وإذا دخلتها حية- أو ثعبان- ماتت، ومازال السبب في ذلك مجهولا حتى الآن.


وقال عنها القائد موسى بن نصير: ما شربت ماء أحلى من ماء سرقسطة.

كما يمتاز أهل سرقسطة منذ ذلك الحين إلى يومنا هذا بالطيبة وتجنب العنف ويقدر عددهم حاليا بـ 660,000 نسمة تقريبا.

المؤرخ الحمري يذكر بأنها مدينة لا تدخلها الأفاعي أبداً ولا تعيش فيها، فحتى لو جاء أحدهم بأفعى إليها فسوف تموت.

وذاك أبو العباس التلمساني يذكر في كتابه "نفح الطيب" بأنها مدينة لا يدخلها ثعبان من نفسه، وإذا أدخله أحد إليها لم يتحرك.وأنه ما دخلتها حية أو عقرب إلا ماتت. وأن الطعام لا يعفن فيها ولا يتسوس الخشب فيها ولا ثياب الصوف أو الحرير أو الكتان.

وقد ذهب ابن حـزم في رأيه بأن ذلك من فعل السحرة حيث قال: ومنه ما يوجد من الطلسمات كالطابع المنقوش فيه صورة عقرب في وقت كون القمر في العقرب، فينفع إمساكه من لدغة العقرب، وكالمشاهد ببعض بلاد الغرب وهي سرقسطة فإنها لا يدخلها ثعبان قط إلا إن كان بغير إرادته.

ويرى البعض بأن الجبص والرخام هو السبب الحقيقي لعدم تواجد الأفاعي هناك .








التالي

غرائب قوانين بعض الدول حول العالم ...

السابق

تعرفي على حيوانات إنقرضت أواخر 100 سنة مضت

كلمات ذات علاقة
مدينة , تخشاها , الثعابين , 🐍