حقائق علميه لتأخر الحمل ((للاستفاده وعدم اليأس))

الحقن المجهري ICSI يعتبر الحقن المجهرى بحق ثورة فى مجال عقم الرجال حيث حقق نجاحا كبيرا فى الحالات التى كاد الامل يكون معدوما فيها. ويستخدم فى حالات...

مجتمع رجيم تأخر الحمل
مسلمة
اخر تحديث

حقائق علميه لتأخر الحمل ((للاستفاده وعدم اليأس))

حقائق علميه لتأخر الحمل ((للاستفاده وعدم اليأس))

الحقن المجهري ICSI
يعتبر الحقن المجهرى بحق ثورة فى مجال عقم الرجال حيث حقق نجاحا كبيرا فى الحالات التى كاد الامل يكون معدوما فيها. ويستخدم فى حالات عقم الرجال كما يلي:

قلة عدد الحيوانات المنويه

ضعف أو إنعدام حركة الحيوانات المنويه - من الجدير بالملاحظه أن إنعدام الحركه لا يعني حيوانات منويه ميته ولكن يمكن التفريق بينهما بإضافة مادة pentoxyphylline حتي تؤدي إلي تنشيط طفيف في الحيوانات المنويه بحيث يمكن التمييز بينها وبين الحيوانات المنويه الميته.

كثرة الأجسام الغريبه في الحيوانات المنويه مثل ثنائي المقدمه / ثنائي الذيل و غيرها (عادة يكون الأحسن شكلاً والأكثر حركه)


إنعدام الحيوانات المنويه و ينقسم هذا النوع إلي مجموعتين أساسيتين حسب السبب المؤدي إليها:

إنعدام الحيوانات المنويه نتيجة إنسداد في القنوات المنويه (سواء كان عيب خلقي أو مكتسب). وتعتبر هذه المجموعه هي الأفضل من حيث النتائج حيث يتم سحب أو بزل الحيواناتت المنويه من البربخ ثم يتم حقنها في البويضات.

إنعدام الحيوانات المنويه نتيجة فشل في وظائف الجهاز التناسلي الذكري (غير قادر علي إفراز الحيوانات المنويه). في هذه الحاله يلجأ الأطباء إلي أخذ عينه من الخصيه أملين في وجود حيوانات منويه يمكن إستخدامها في الحقن المجهري.
بعد تكرارفشل أطفال الأنابيب حيث يمكن أن يكون هناك بعض الأسباب التي تمنع دخول الحيوان المنوي إلي جدار البويضه. و يمثل العقم غير المسبب من الأسباب التي تجعل بعض البويضات تعالج بطريقة أطفال الأنابيب و البعض الآخر تعالج بالحقن المجهري.



كيف تتم عملية الحقن المجهري: بعد عملية تنشيط المبيض وسحب البويضات يتم الآتي:



((للاستفاده اليأس)) icsi-01.jpg
تنظيف البويضات من الخلايا المحيطه بها بعد ساعين إلي 4 ساعات من سحب البويضات ثم تترك في الحاضنه لمدة ساعتين.

تحضير السائل المنوي

الحقن المجهري: يعتمد الحقن المجهري علي إختيار حيوان منوي واحد بإستخدام ميكروسكوب غاية في التطور ثم يتم حقن الحيوان المنوي داخل السيتوبلازم للبويضه التي سبق تجهيزها لهذا لاغرض. يتم الحقن بواسطة إبرة دقيقة للغاية لا تري إلا تحت الميكروسكوب.

((للاستفاده اليأس)) morula-01.jpg

فحص البويضات بعد 24 ساعه للتأكد من حدوث الإخصاب و مرة أخري بعد 24 ساعه أخري للتأكد من إنقسام الخلايا وهذا يعني جواز المرور إلي نقل الأجنه إلي رحم الأم.



تزيد فرص النجاح بطريقة الحقن المجهري زيادة طفيفه عن طريق أطفال الأنابيب مما أدي إلي تبني المراكز في أنحاء العالم لطريقة الحقن المجهري كوسيله أساسيه في الإخصاب المساعد. يفسر البعض هذة الزيادة عن طريق إحداث ثقب في جدار البويضه (وخاصة إذا كان سميكاً) حتي يسهل من عملية إنقسام الخلايا وبالتالي دخول الأجنه إلي الغشاء المبطن لجدار الرحم وهي الخطوة التي لا تزال تحير الأطباء و العلماء في مجال العقم.

المصدر: مجتمع رجيم


prhzr ugldi gjHov hgplg ((gghsjth]i ,u]l hgdHs))

د-ايناس
اخر تحديث
موضوع رائع..شكرا للجهود

ولي عوده
كركورة
اخر تحديث
شكرا على الموضوع
الحزينة11
اخر تحديث
تسلمين على الموضوع
رنافريد
اخر تحديث
جزاك الله خيرا
ريتاج الحبوبة
اخر تحديث
يسلموووووووووووووووووووووو غلاتي
الصفحات 1 2  3  4 

التالي

لكل عضوة تبحث عن الحمل....نصائح من واقع خبيرة...و بالصور الموضحة, لا تنسينني من دعوة

السابق

الإستغفار والعقم

كلمات ذات علاقة
((للاستفاده , لتأخر , الحمل , اليأس)) , حقائق , علميه , وعدم