كيف تكتشف ان الذي يحادثك ][ يكذب ][

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : ملكة جمال
-
بسم الله الرحمن الرحيم

تستطيع ان تكتشف ما إذا كان الشخصالمتحدث كاذباً ،بأمارات معينه تشي به اثناء حديثه ... هذا ما يؤكده الدكتور " مارككناب " استاذ الاتصالات بجامعة " بوردو " فقد اجرى تجربة طلب فيها من مجموعة أشخاصأن يكذبوا في موقف ، وان يقولوا الصدق في موقف آخر . وسجل إجاباتهم على أشرطة ثمحللها فوجد 14 فرقا على الأقل بين الصادقين والكاذبين ويمكن بناء على ذلك تقسيمالإمارات الى سبعة أقسام :

1-
زيــغ النــظــر : جرت العادة على أن يطلبالمستمع من المتحدث أن ينظر في عينيه مباشرة ، لمعرفة ما إذا كان كاذبا اذ زاغ نظرهأثــنـاء الحديث . وهذه إماره جيده تستخدمها جميع الشعوب لكن علينا ان نتذكر انالمتمرسين على الكذب يحاولون التهرب من النظر الى عينيك مباشرة

2-
التلكـــفالعـــصبي : يميل الكذاب الى تكلف منظر الجاد في سيماء وجهه وفي نبرات صوته ، كمايختار كلمات جيده لكنه لا يفطن الى أنه يكشف نفسه ببعض التصرفات العصبية اللاإرادية، كمسح النظاره ، ولمس الوجه ، وغير ذلك من الإشارات العصبيه التي تنم عن الكذب

3-
اســـتخدام كـلمات قــليلة : المعتادون على الكذب يستخدمون اقل عدد ممكنمن الكلمات ويتكلمون ببطء كما لو كان من الصعب عليهم إيجاد الكلمات ، وهم فيالحقيقه يفكرون فيما عساهم يقولون من اكاذيب ويحاولون ترجمة تخيلاتهم . وهناك أيضاكذابون ينهجون العكس تماما ليثبتوا أنهم صادقين لأنهم يعرفون أنهم اذا تكلموا بسرعهوتحدثوا كثيرا يربكون المستمع فلا يجد وقتا لاكتشاف كذبهم.

4-
الـتـــكـــرار : الكذاب يميل عادة الى استخدام نفس الكلمات مرات متتاليه . وكذلك نفس المبررات.

5-
التــعــمــيــم : يحاول الكاذب تجنب مسئوليةأفعاله باستخدام اسلوب التعميم ،كأن يسال رئيس مرؤوسه عن سبب تأخيره فيرد الموظفقائلاً (( كل الموظفين يتأخرون .. حركة المرور سيئه )) والكاذب يطلق كثيرا منالتعبيرات العامه بدون تحديد يعرضه للاكتشاف .

6-
تجنب الإشاره الى الذات : يتجنب الكاذب عادة استخدام كلمة " أنا " ويقول بدلا منها .. " نحن " أو " الناس " او " كلهم " أو " الواحد منهم.

7-
اطــلاق كــلمات الإســـتخفاف بالآخرين : الكذاب يميل الى ان ينسب للآخرين تصرفات أو اقوال رديئه خصوصاً رذيلة الكذب التي هومصاب بها.


واخيراً .. فإن الكاذب سريع النسيان وقد يفضح نفسه بنفسه منكثرة أكاذيبه ومواقف الكذب التي عاشها وتناقضها احيانا مما يدعو الى الإرتباك
كتبت : sara as
-
شكرا حبيبتي موضوع رائع منك يا عسل سلمت يمناكي
كتبت : ملكة جمال
-
مشكورة سارة تسلمين ياقلبي
كتبت : ضحكة الدنيا
-
شكرا موضوع من جد مهم طرحه ..

خلاص بعد اي وحده او واحد يسولف معي ويكذب اكتشفه <<<<من اولها مجرمه

تحمس لجديدك وتقبلي مروري
كتبت : بنتـ ابوها
-
موضوع صحيح
وانا عن نفسي اعرف الصادق من الكذااااب

اشكرك على الطرح المميز
كتبت : ملكة جمال
-
مشكورة كثييييييييييير ضحوكة على مرورك الطيب

وبنت ابوها تسلم ايدينك على الرد
الصفحات 1 2  3 

التالي

كيف تجعلي الانسان يحبك في 90 ثانيه

السابق

تعلموا كيف تعاملون النساء ... !!!

كلمات ذات علاقة
الذي , ان , تكتشف , يحادثك , يكذب , كيف