اثبتت لنا اننا اموات و هي فقط الحية...احداث غزة ال18

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
كتبت : fattoumeh
-
لا اله الا الله محمد رسول الله و الله اكبر و الحمد لله رب العالمين

يوم دامي يوم قاني يوم غزاوي بامتياز

خرجت من المنزل صباحا و كان عدد الشهداء 917 و عندما عدت الى المنزل مساءا

كانت الصدمة حيث كان عدد الشهداء يربو او فوق 971

الله اكبر

فدا ترابك فلسطين

اللهم تقبل هذا القربان
كتبت : fattoumeh
-
الجيش الاسرائيلي لن يدخل لمناطق الكثافة السكانية وقد يكتفي بهجوم سريع

في ضوء التعتيم الاعلامي الذي تنتهجه اسرائيل في حربها على قطاع غزة منذ 17 يوما, وعدم وضوح شيء لجهة استمرار الحرب او توقفها فقد تضاربت تحليلات المحللين العسكريين الاسرائيليين حول تطبيق الجيش للمرحلة الثالثة من الهجوم على غزة والتي تعني دخول المدن والمخيمات داخل القطاع او الاكتفاء بما هو حاصل الان.

فقد قال التلفزيون الاسرائيلي ": لا توجد خطة الان لدخول الجيش الى الكثافة السكانية وانه سيبقى متمترسا على البوابات ويقصف جوا وبحرا وبرا."

فيما قدر المحلل العسكري في القناة الثانية روني دانييل ان ينفذ الجيش غارات خاطفة على المدن والمخيمات لعدة ساعات يقتل فيها اكبر عدد ممكن من المقاتلين وبعدها سينسحب, لان دخوله للتجمعات السكانية سيؤدي الى خسارة المئات من جنوده وربما لواء كامل سوف تبتلعه الكثافة السكانية, بسبب قوة المقاتلين وشراستهم في التصدي للهجوم كما هو حاصل الان على اطراف القطاع حيث يسطر المقاتلون الفلسطينيون اعلى درجات الصمود رغم القصف المتواصل.

واضاف التلفزيون ان خمسة الوية تقاتل في غزة وتواجه مقاتلين اشداء وان الجيش يتقدم ببطء خوفا ان يصاب الجيش بالترهل وفقدان لياقته تصدر له الاوامر بالاستبسال وقتل اكبر عد ممكن من السكان والمقاتلين من اجل استثمار ذلك لتحقيق مكاسب سياسية على طاولة المفاوضات

وطبقا لما اورده التلفزيون فان اسرائيل تعترف بانها قتلت نحو 236 مقاتلا والكثير من المدنيين وانها نفذت 2200 غارة على اهداف بغزة .

اما سياسيا فقد قال المحلل في القناة الثانية ايهود يعاري ان قمة عربية سوف تعقد السبت وان الرئيس مبارك سوف يزور السعودية وان اسرائيل لن ترسل عاموس غلعاد للتفاوض مع مصر حول التهدئة في الوقت الحالي من اجل نضوج موافقة مصرية حمساوية على وقف اطلاق النار.
من جهته قال المحلل اودي سيجل ان اي اتفاق لوقف اطلاق النار يجب ان يتضمن امرين:وقف التهريب من رفح الى غزة. ووقف اطلاق الصواريخ

ومن المقرر ان يبدأ الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بعد غد جولة في المنطقة لمناقشة سبل التوصل الى وقف اطلاق النار يجري خلالها مباحثات مع عدد من زعماء الدول بمن فيهم رئيس الوزراء ايهود اولمرت والرئيس المصري حسني مبارك والملك الاردني عبد الله الثاني والرئيس السوري بشار الاسد. كما سيلتقي السيد بان بالرئيس محمود عباس وسيزور ايضا لبنان وتركيا قبل ان يتوجه الى الكويت للمشاركة في القمة العربية التي خصصت اصلا لمناقشة الفضايا الاقتصادية

القدس اون لاين
كتبت : fattoumeh
-
الليلة الماضية وفجر اليوم: ارتقاء عدد من الشهداء وقصف بناية سكنية في غزة من 15 طابقاً وتسويتها بالأرض

تسبب القصف الإسرائيلي العنيف الذي تعرضت له مدينة غزة ومحيطها، البلدات والمخيمات المجاورة، الليلة الماضية في سقوط عدد من الشهداء والجرحى وإحراق العديد من المنازل والسيارات.

وناشد المواطنون شرقي حي التفاح، وفي مخيم جباليا، وحي الزيتون، الشجاعية، اللجنة الدولية للصليب الأحمر والدفاع المدني إلى التدخل الفوري من أجل إخماد النيران الذي شبت بقوة، وإلى إخلاء الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات.

وتمنع قوات الاحتلال الطواقم الطبية من دخول المناطق المستهدفة بالقصف، كما أن كثافة النيران من الجو والبحر والبحر، تعيق عمليات حصر الأضرار ونقل الجرحى للمستشفيات.

وكانت المقاتلات الحربية الإسرائيلية إف16 قد قصفت الليلة بناية سكنية مؤلفة من 15 طابقاً وسط مدينة غزة.

وقال شهود عيان أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت عمارة الأندلس بعدة صواريخ، ما أدى إلى تسويتها بالأرض، وإلحاق أضرار بالغة بالأبنية والمنازل المجاورة، منوهين إلى أن سكان البناية كانوا قد أخلوها في وقت سابق.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية، الليلة الماضية، منزلين، ومركز تجاري وسيارة مدنية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال مواطنون إن القصف أدى إلى تدمير المنزلين بالكامل، كما دمر المركز التجاري وأدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

إلى ذلك شن الطيران الحربي الإسرائيلي، الليلة الماضية، غارتين على منزل في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وقال شهود عيان إن القصف أدى إلى تدمير المنزل وإلحاق أضرار بالمنازل المجاورة.

واشارت مصادر محلية في رفح إلى أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية تواصل قصف الشريط الحدوي في رفح.

كما قصفت قصفت الطائرات الإسرائيلي، في وقت مبكر من صباح اليوم، مبنى النادي الرياضي الأهلي في مخيم النصيرات بغزة.

وأدى القصف إلى تدمير المبنى واشتعال النيران فيه، كما ألحق أضراراً بالمباني والمنازل المجاورة.

وتواصلا للعدوان ، فقد قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية، الليلة الماضية، ميناء الصيادين على شاطئ مدينة غزة، ما أدى إلى اشتعال النيران بعدد من مراكب الصيد.

كما قصفت الطائرات الحربة منزلاً في حي الزيتون جنوب شرق غزة ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران في منازل مجاورة، ووقوع عدد من الإصابات بين المواطنين.

أما على صعيد القصف المدفعي، فقد أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، العديد من قنابل الإضاءة والقنابل الفسفورية في سماء قطاع غزة بالتزامن مع هذا القصف.

وقال مواطنون إن المدفعية تواصل عملية القصف للمنازل والممتلكات في منطقة بيت لاهيا، وحي الزيتون وأطراف مخيم جباليا، وأن دوي انفجارات تسمع بين الحين والآخر.

وناشد المواطنون في منطقة السودانية شمال غرب بيت لاهيا، ومنطقة التوام بغزة، اللجنة الدولية للصليب الأحمر وطواقم الإسعاف والهلال الأحمر إلى التدخل من أجل إنقاذ حياة الجرحى.

إلى ذلك أطلقت مروحية عسكرية إسرائيلية، فجر اليوم ، صاروخين على الأقل على هدف في منطقة توام شمال غرب مدينة غزة.

وقال شهود عيان، إن مدينة غزة وضواحيها تشهد في هذه الأثناء قصف مكثف من مختلف الأسلحة البرية والبحرية والجوية، وأن هناك أنباء عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، إضافة إلى اضرار جسيمة بالبنى التحتية ومنازل وممتلكات المواطنين
كتبت : fattoumeh
-
المقاومة الفلسطينية تؤكد مقتل 12 جنديا وتواصل التصدي




13/01/2009 تبنت كتائب شهداء الاقصى مقتل 12 جنديا صهيونيا بتفجير منزل كانوا يتحصنون به غربي بيت لاهيا. وقد اعلنت كتائب القسام تفجير عبوتين ناسفتين بجرافة ودبابة صهيونيتين شمال مخيم الشاطئ. كما اعلنت كتائب القسام قنص جنديين للاحتلال. هذا واكدت تقارير من داخل فلسطين المحتلة اصابة جنديين إسرائيليين ظهر اليوم بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وكان العدو اعترف باصابة ضابط بجروح خطيرة وجنديين بانفجار منزل مفخخ اليوم في القطاع.


واستمرت المقاومة في اطلاق الصواريخ على المستوطنات الصهيونية. واعلن اعلام العدو سقوط 8 صواريخ على مناطق مفتوحة في النقب واشكول وسديروت، وسقوط صاروخين على مستوطنة شاعر هنيغيف. كما اعلن لاحقا سقوط صاروخ غراد على اوفاكيم و5 قذائف هاون على اشكول.


وقد واصل رجال المقاومة الفلسطينية تصديهم البطولي لقوات الاحتلال الاسرائيلي التي تحاول جاهدة وبكل السبل مستخدمة ترسانتها العسكرية برا وبحرا وجوا القضاء على المقاومة التصدي البطولي لرجال المقاومة اجبر الاحتلال على الاعتراف بإصابة 9 جنود إسرائيليين بينهم ضابط أصيب بجراح خطيرة جدا ليل الاثنين.

ففي وقت سابق اعترفت قوات الاحتلال بإصابة 4 جنود إسرائيليين، بينهم ضابط أصيب بجراح خطيرة جدا الليلة الماضية في قطاع غزة. وقالت مصادر إسرائيلية إن الضابط والجنود أصيبوا خلال عمليات تفتيش في منزل مفخخ شمال القطاع. كما اعترفت قوات الاحتلال بإصابة جندي آخر في حادثة أخرى في قطاع غزة دون أن تفصح عن مكان إصابته وظروفها.
وكانت أكدت التقارير الإسرائيلية إصابة أحد جنود الاحتلال، إصابة خطيرة، يوم أمس الإثنين، في منطقة العطاطرة شمال قطاع غزة، كما أصيب ثلاثة جنود آخرين. وادعت أن الإصابة ناجمة عن إطلاق النار عن طريق الخطأ من قبل قوة من جنود الاحتياط باتجاه عدد من الجنود النظاميين، وهو ما تكرر زعمه من قبل الاحتلال عدة مرات اثناء العدوان.
وكانت ساعات الفجر الاولى للقطاع على موعد مع سلسلة انفجارات عنيفة هزت مناطق متفرقة منه، جراء قصف صهيوني مكثف وغير مسبوق، تزامن مع اشتباكات بين قوات الاحتلال ورجال المقاومة، هي الأعنف منذ بدء العدوان على عدة محاور شمال وجنوب القطاع. واكدت المقاومة انها أفشلت خطط الاحتلال في دخول الاحياء السكنية، للمرة الثانية، في المنطقة الشمالية الغربية لمدينة غزة وأجبرتها على التراجع والتقهقر بعد اشتباكات ضارية. بينما يشهد شرق مدينة غزة وبالتحديد حي التفاح اشتباكات عنيفة.
وأكدت مصادر في "كتائب القسام" أنها أصابت 11 آلية عسكرية صهيونية بشكل مباشر في حي تل الإسلام وحي الزيتون وأعطبتها فضلا عن تدمير آليتين بشكل مباشر، في إطار عملية التصدي الباسلة التي جرت وانتهت بدحر القوات الصهيونية إلى مواقعها الأولى.
ورغم القصف الجوي والمدفعي الصهيوني وتعدد الاشتباكات ومحاولات التوغل من عدة محاور، إلا أن مجاهدي القسام وغيرهم من فصائل المقاومة كانوا حاضرين في الميدان لصد القوات المتوغلة. فقد دارت اشتباكات ضارية شمال الشاطئ لدى محاولة قوات الاحتلال التوغل من جهة منطقة التوام ودارت اشتباكات أخرى قرب برج الكرامة لدى محاولة التوغل من جهة بيت لاهيا.
هذا وأعلنت لجان المقاومة الشعبية وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب المجاهدين عن التصدي لقوات الاحتلال واستهدافها بقذائف "آر بي جي" للمضادة للدبابات والمدرعات.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام انها أطلقت صاروخاً من عيار مئة وسبعة ملمترات ضد قوة صهيونية تتحصن داخل منزل شرق خان يونس. فيما نصب مقاومو الكتائب كميناً لقوة راجلة شرق خزاعة وتم تفجير عبوة ناسفة واستخدام قذائفالـ rpg والهاون ضد القوة.
كما فجرت القسام عبوتين ناسفتين بجرافة ودبابة شمال مخيم الشاطئوعبوة أخرى وقذائف بقوة راجلة شمال المخيم. وقد فجرت آليتين للعدوجنوب حي الصبرا بغزة بقذيفتي rpg.
وأعلنت القسام تدمير دبابة واطلاق قذيفة rpg جنوب حي تل الاسلام بغزة فيما أطلقت قذائف مضادة للدروع باتجاه دبابتين اخريين جنوبالزيتون.

بدورها أعلنت كتائبُ أبو العباس الجناح العسكري لجبهة التحرير الفلسطينية عن قصف مستوطنة سديروت وتفجير عبوة ناسفة شديدةالانفجار بقوة صهيونة خاصة بالقرب من خان يونس وتواصل تصديهالقوات الاحتلال في حي التفاح وحي الزيتون وعلى اطراف مدينة غزة.
وبثت قناة الأقصى مشاهد لقنص جندي اسرائيلي في قطاع غزة، التقتطها عدسة المقاومين في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.وتُظهر المشاهد تجمعاً لجنود الاحتلال، وسقوط احد الجنود ارضاً بعد تعرضه للقنص، ومن ثم يقوم زملاؤه بسحبه والاختفاء عنالانظار.
وقالت مصادر متعددة إن قوات الاحتلال حاولت التغطية على فشلها بقصف عشوائي وتنفيذ جرائم تطهير عرقي ويدور الحديث عن عدد من الشهداء والجرحى لم يتم إخلاءهم حتى الآن.


المنار
كتبت : fattoumeh
-
المقاومة تعلن قتل جنود إسرائيليين وعدد الشهداء يتجه للألف




أعلنت عدة فصائل من المقاومة الفلسطينية مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين في المواجهات المتواصلة على عدة محاور في قطاع غزة حيث يحاول الغزاة التوغل لعمق غزة وأحيائها المجاوة وسط قصف متواصل رفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 971 بينما فاق عدد الجرحى 4400.

وأفادت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة التحرير الفلسطيني (فتح) أن عناصرها قتلوا 12 جنديا إسرائيليا بعملية فدائية بمنزل غربي بيت لاهيا.

وكانت تلك الكتائب قد أشارت في وقت سابق إلى أنها قصفت تجمعا "للآليات الإسرائيلية على جبل الريس شرق غزة بسبع قذائف هاون".

ومن جانبها ذكرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن ضابطا إسرائيليا لقي مصرعه جراء تفجير منزل مفخخ غرب بيت لاهيا. وقد أسفرت العملية أيضا عن إصابة أربعة جنود آخرين.

ونفذت فصائل المقاومة عمليات أخرى في إطار ما تسميه كتائب القسام "معركة الفرقان" ردا العدوان الإسرائيلي الذي انطلق يوم 27 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ودخل المرحلة البرية في الرابع من يناير/ كانون الثاني الجاري.

وقالت كتائب القسام اليوم إنها قصفت للمرة الأولى منزلا تحصنت فيه قوات إسرائيلية بصاروخ من عيار 107 في خان يونس. كما أعلنت عمليات أخرى بينها تدمير دبابة إسرائيلية قرب مسجد عمر بن الخطاب جنوب تل الإسلام بغزة، وإطلاق قذيفة آر بي جي تجاه جرافة في نفس المنطقة.

كما قامت تلك الكتائب بتفجيرعبوتين ناسفتين في جرافة ودبابة إسرائيليتين شمال مخيم الشاطئ، واستهدفت قوة راجلة شمال مخيم الشاطئ بعبوة ناسفة وست قذائف آر بي جي مضادة للأفراد.

من جهتها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن إطلاق قذيفة من نوع تاندوم للمرة الأولى على دبابة للغزاة في منطقة الكرامة شمال مدينة غزة.


كما تبنت الألوية إطلاق قذيفتي هاون تجاه القوات الإسرائيلية الخاصة شرق حي الشجاعية شرق غزة، إضافة إلى إطلاق قذيفة آر بي جي على دبابة وإعطابها في غزة.


وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن تفجير ناقلتي جند قرب أبراج الكرامة شمالي القطاع، وإطلاق صاروخين باتجاه ناحل عوز العسكري.



وكان مراسل الجزيرة أفاد أن ثلاثة صواريخ فلسطينية سقطت على مجمع أشكول الاستيطاني في وقت متأخر أمس، مما يرفع عدد الصواريخ المطلقة على إسرائيل أمس إلى 23 صاروخا.



قصف متواصل
في غضون ذلك تواصل قوات الاحتلال قصفها عدة مناطق فلسطينية بالقطاع مركزة في بعض الأحيان على أحياء سكنية شمال غزة، بينما أفاد شهود عيان أن جنودأ إسرائيليين يطلقون النيران على مدنيين.

وقد اشتدت حدة القصف منذ ليلة أمس بعدما حاولت القوات الغازية التوغل على محورين من شمال وجنوب القطاع، وسط مقاومة عنيفة جدا من الفصائل الفلسطينية.

وفي ظل القصف المكثف ومحاولات التوغل التي قام بها الاحتلال ليلة أمس واليوم، وصل عدد الشهداء باليوم الـ18 للعدوان إلى 971 في حين أصبح عدد الجرحى يناهز 4418.

وصباح اليوم الثلاثاء قال مراسل الجزيرة إن قوات إسرائيلية شنت غارات على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، إضافة إلى بلدة جباليا شمالي القطاع.

كما أفاد المراسل بوقوع قصف آخر على خزاعة شرق خان يونس جنوبي القطاع. وأفاد نقلا عن شهود عيان بأن هناك جثث شهداء في شوارع منطقة النجار بخزاعة، إضافة إلى احتجاز سيارة إسعاف على متنها مصابون من الغارة الإسرائيلية بالمنطقة.

وقال أيضا إن قوات الاحتلال أحدثت دمارا بالمنطقة التي انسحبت منها اليوم في تل الهوى وحي الزيتون جنوب غرب غزة بعدما توغلت فيهما مساء أمس، مضيفا أن الغزاة لا يزالون يحاولون التوغل بأكثر من محور في القطاع.


اشتباكات عنيفة
وخاضت المقاومة الليلة الماضية واليوم اشتباكات عنيفة جدا مع قوات إسرائيلية حاولت التقدم باتجاه مدينة غزة، على الأخص من محوري حيي الزيتون وتل الهوى جنوب غرب المدينة.

وقال الناطق باسم ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية إن فصائل المقاومة تمكنت من إعطاب وتدمير عدد من آليات الاحتلال ما بين دبابات وجرافات عسكرية، مستخدمة تقنية المفاجأة والمباغتة التي أربكت القوات المتوغلة.

وأضاف أبو مجاهد أن عدد الآليات التي تم إعطابها هي الأكبر منذ بدء العدوان مشيرا إلى ترافق ذلك مع غارات عنيفة يشنها الاحتلال مع كل عملية تدمير لآلياته بواسطة قذائف الهاون وآر بي جي، وأكد أن هناك إصابات محققة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وأفاد مراسل الجزيرة في إسرائيل إلياس كرام أن قوات الاحتلال اعترفت بجرح 12 من جنودها بالمعارك الدائرة أمس وصباح اليوم.

وقالت مصادر للجزيرة إن أربعة جنود إسرائيليين جرحوا أحدهم جراحه خطرة، في اشتباكات عنيفة دارت مع المقاومة الفلسطينية في غزة صباح اليوم


الجزيرة
كتبت : سحر هنو
-
اللهم أرحمنا فأنت بنا راحم.. ولا تعـذبنا فأنت عـلينا قادر.
اللهم أرحمنا إذا أتانا اليقين و عرق منا الجبين و كثر الأنين و الحنين.
اللهم ارحمنا إذا يئس منا الطبيب و بكي علينا الحبيب و تخلي عنا القريب و الغريب و ارتفع النشيج و النحيب.
اللهم أرحمنا إذا اشتدت السكرات و توالت الحسرات و أطبقت الروعات و فاضت العبرات و تكشفت العورات
و تعطلت القوة و القدرات .
اللهم أرحمنا إذا بلغت التراقي و قيل من راق و تأكدت فجيعة الفراق للأهل و الرفاق و قد حم القضاء
فليس من واق
اللهم أرحمنا إذا حُملنا علي الأعناق إلي ربك يومئذ المساق وداعًا أبديًا للدور و الاسواق و الأقلام
و الأوراق إلي من تذل له الجباه و الأعناق,
اللهم أرحمنا إذا وورينا التراب و غلقت من القبور الأبواب و أنفض الأهل و الأحباب فإذا الوحشة و الوحدة
و هول الحساب.
اللهم أرحمنا إذا فارقنا النعيم و انقطع النسيم و قيل ما غرك بربك الكريم .
اللهم أرحمنا إذا أقمنا للسؤال و خاننا المقال و لم ينفع جاه و لا مال و لا عيال و قد حال الحال
فليس إلا فضل الكبير المتعال .
اللهم أرحمنا إذا نُسي أسمنا و درس رسمنا و أحاط بنا قسمنا ووسعنا .
اللهم أرحمنا إذا أًهملنا فلم يزرنا زائر و لم يذكرنا ذاكر و ما لنا من قوة و لا ناصر فلا أمل
إلا في القاهر القادر الغافر




الصفحات 1 2 

التالي
السابق