مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

*أقنعـــــــــــة للبشــــــــــرة الحساســــــــــة*



عالجي حساسية وجهك وهدِّئي الأعراض المصاحبة لها بوضع قناع الوجه مرّة كل شهر واحرصي أن يكون من المواد الطبيعية التي تعمل على استقرار الجلد وتلطيفه، وأهم هذه المواد وأرخصها وأوفرها هو البابونج (كاموميل) الذي سيكون في هذه الحالة بديلاً عن مستحضر تنظيف البشرة.


قناع البابونج:


ـ أنقعي ملعقتي طعام من البابونج في صحن عميق يحوي ماءً حاراً. اتركي المزيج حتى يصير دافئاً. اغرفي بكفيك بعضاً من هذا المنقوع ورشّي به وجهك. كرّري هذه العملية من 20 إلى 30 مرّة.

ـ بـأصابع اليدين اضربي وجهك ضربات سريعة وخفيفة متجهة من الأعلى إلى الأسفل. هذه العملية تساعد على طرد السموم (توكسين) من الجلد. يمكن أن تمسّدي بشرة وجهك بخفة ولطف للغرض نفسه، وكلما تخلصت من السموم كلما قلت فرصة التعرض للحساسية.

ـ ضعي قناع وجه مائياً وتأكدي من عبارة «لا يسبب الحساسية» التي تكتب عادة على غلاف المستحضر، أو جرّبي هذا القناع البيتي الطبيعي الذي يفيد في تقليل التهيج ويعيد النضارة للبشرة المتعبة أو التي أتلفتها الشمس، واليك طريقة عمل هذا القناع:


قناع اللبن والشوفان:


ـ كوب من اللبن الخاثر (الروب).
ـ 1/2 كوب من دقيق الشوفان.

ـ امزجي اللبن مع دقيق الشوفان جيداً وضعي الخليط على وجهك ورقبتك ومرري قطعة قماش ناعمة على الوجه كي تزيلي الكمية الزائدة من اللبن والشوفان، ولكن دون أن تدعكي البشرة أو تضغطي عليها بخشونة.

حاولي أيضاً أن تهدِّئي من تهيج العينين وتعبهما بتغطيتهما بقطعتي قطن مبللتين بماء البابونج الفاتر (الذي أعددته في وقت سابق).

والآن استرخي ودعي القناع يتفاعل مع بشرتك بهدوء. بعد عشر دقائق اشطفي جلدك بماء دافئ وجففيه بمنشفة ناعمة. ضعي جيلاً مرطباً للبشرة ومن الأفضل وضعه في الثلاجة لبعض الوقت قبل استعماله.

ومن تجربتي الشخصية:


قناع الترمس المطحون + حليب بودرة + ماء ورد +القليل من الماء العادي

تخلط جيدا وتوضع على البشرة حتى تجف ثم تقشر
استخدمه دائما وجعل بشرتي ناااااااااااعمة ونضرة .


يــــاقوته حــــــــــــــمراء إذا جربتي شي شخـــصــيآ روحي حطيه بموضوع الخاص لاللمنقــــول .........
تلاقينه مثبت بــأول الصفحه ................
كلمات ذات علاقة
للبشــــــــــرة , أقنعـــــــــــة , الحساســــــــــة