المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور جمال المرأة ,تعليم المكياج,تسريحات الشعر,العناية بالجسم و الشعر ,العطور موقع عطور اسماء عطور عطور مثيره عطور رجالية عطور نسائية عطور فرنسية عطور نكتار صور عطور افضل عطر مكياج 2014 مكياج عرايس مكياج العيون مكياج لبناني مكياج ناعم صور مكياج مكياج حنان دشتي مكياج خليجي
التزين للزوج و أمام المحارم فقط

اطعمه صحيه لبشرتك تنافس مستحضرات التجميل

الصورة الرمزية مى اسماعيل
مى اسماعيل
روح المنتدى
قديم 03-10-2009, 09:35 PM
#1
الجمال والجاذبية هدفان تسعى اليهما المرأة بكل الطرق والوسائل فهي تلهث دائماً وراء أحدث الموضات ومستحضرات التجميل أملاً في أن يحقق لها الهدف الذي تسعى اليه.
ولكن خبراء التجميل والتغذية لهم رأي آخر في الجمال، فهو في رأيهم أولاً واخيراً المحافظة على سلامة وصحة الجسم والأعضاء التي تظهر في شكل تناسق العضلات وبريق العينين وصفاء البشرة ولمعان الشعر وسلامة اللثة والأسنان.
وبالتالي فإن مستحضرات التجميل والأزياء ليست في رأيهم إلا إطاراً يكمل الجمال الأصلي الذي هو الجسم.. من هنا، تظهر أهمية تناول الأغذية التي توفر للجسم العناصر الجمالية..
وفي كتاب نشرته كاتلين كارينتر خبيرة التغذية الاميركية بعنوان: "التغذية والصحة" اشارت الى بعض الأغذية التي تساعد على اضفاء الجمال على المرأة ومنها:
الكبدة: وتعتبر من الأغذية الغنية بالعناصر التي تفيد في اضفاء الجمال والجاذبية على المرأة لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) والبروتينات اللازمة لنمو الأنسجة والكالسيوم المفيد في تقوية العظام والأسنان وفيتامين (أ) المفيد في تقوية البصر وجمال الجلد والشعر ومجموعة فيتامين (ب) التي تساعد على تحويل الأغذية الى طاقة كما أنها أفضل مصدر للحديد الذي يعتبر واحداً من أهم الأغذية الجمالية.
الحليب: إذ أنه غني بالكالسيوم وهو المعدن الذي يحتاجه الجسم لتقوية العظام التي تعطي في النهاية الشكل العام للجسم.. كما أنه غني بفيتامين (د) الذي يساعد على تقوية العظام والاسنان.
البيض: وهو غني بفيتامين (أ) الضروري لسلامة قوة الأبصار وصفاء العينين وطراوة البشرة ولمعان الشعر.
كما أنه يحتوي على الحديد وفيتامين (ب)... هذا بالاضافة الى ان البروتين الموجود به أسهل في الهضم من البروتين الموجود في اللحوم أو الحليب مما يجعل الجسم يستفيد من فائدته بسرعة أكثر.
القرنبيط: من أفضل الخضروات لأنه مخزن لكل العناصر الجمالية وذلك نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامينات (أ) و (ج) التي تفيد في سلامة البشرة والأسنان واللثة. . كما أنه مصدر غني بالألياف التي تعمل كملين طبيعي يسهل عملية خروج الفضلات من الجسم.. هذا بالاضافة الى احتوائه على نسبة كبيرة من الحديد.
البطاطا: وهي غنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين (أ) الذي يفيد في اضفاء الجمال على البشرة والشعر والعينين.. كما أنها غنية بالحديد والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات (ب) و (ج).
الخبز: تحرص الكثيرات على التقليل من تناول الخبز والنشويات بصفة عامة لاعتقادهن أنها تزيد الوزن، ولكن الخبراء يرون أن تقليل نسبة الكاربوهيدرات في الغذاء يحرم الجسم من الوقود الذي يحتاجه لتزويده بالطاقة.. لهذا السبب ينصحون بتناول نسبة من الكاربوهيدرات في اليوم.. و
الخبز يعتبر من المصادر الغنية بمجموعة فيتامينات (ب) التي تزود الجسم بالطاقة وتضفي الجمال على البشرة وتنظم نسبة السكر في الدم.
الفريز (الفراولة): وهي من الفواكه المسكرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) الذي يلعب دوراً كبيراً في تكوين الكولاجين وهو (البروتين) الذي يضفي على البشرة نعومتها وتماسكها ويمنعها من الترهل.
وكما انه يساعد على الاحتفاظ بسلامة الأسنان واللثة.. والفراولة غنية أيضاً بالبوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم للاحتفاظ بمرونة العضلات وتماسكها هذا بالاضافة الى احتوائها على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم.

[/align]
الصورة الرمزية jannah1
jannah1
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-10-2009, 10:00 PM
#2
الصورة الرمزية white rose
white rose
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-10-2009, 11:27 PM
#3
[glint]
[frame="4 98"]
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
[/frame]
[/glint]
عيون المحبة
روح المنتدى
قديم 03-19-2009, 06:16 PM
#4
الصورة الرمزية مى اسماعيل
مى اسماعيل
روح المنتدى
قديم 04-21-2009, 07:19 PM
#5
[align=center]
شـكــ وبارك الله فيكم ـــرا لكم ... لكم مني أجمل تحية .
[/align]
الصورة الرمزية noga sief
noga sief
روح المنتدى
قديم 04-21-2009, 07:51 PM
#6
[align=center][/align]
اضافة رد

العلامات المرجعية

اطعمه صحيه لبشرتك تنافس مستحضرات التجميل


« اقنعة العسل خدع بسيطة تمنحك اجمل بشرة مع احلى وجه ! »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مستحضرات التجميل قد تزيد خطر الأصابة بالسكري شُمس المعارف فن المكياج 9 12-05-2012 03:20 AM
تزيين مستحضرات التجميل والعناية بالجسم متقية ربها تجهيزات العروس 6 07-29-2012 08:39 AM
ارمى مستحضرات التجميل وادخلى حالا lolo kitty المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 23 06-19-2010 10:35 PM
7 نصائح للمحافظة على مستحضرات التجميل ياقوتة حمراء المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 4 03-18-2009 05:51 PM
أحدث مستحضرات التجميل انا ريما فن المكياج 2 11-12-2008 03:57 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 01:00 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل