طاقات سلبية وإيجابية في منزلك

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
dodobaby
وإيجابية 1521468179_798931384هل تعلمين أن بيتك يمكن أن يؤثّر في حالتك المزاجية، إمّا إيجاباً أو سلباً؟"سيدتي نت" اطلعت من الدكتورة المتخصّصة في علم الطاقة الحيوية والطب البديل مها هاشم عن ماهيّة طاقة المكان وكيفية تأثيرها على ساكنيه.

ثمة فلسفات قديمة متعدّدة بتعدّد ثقافات الشعوب تتناول علم طاقة المكان، أبرزها علم "الفينج شوي"الصيني القديم.ويعني مصطلحا"الفينج شوي"الريح والماء، وقد ارتبط كلّ من الريح الهادئة والماء العليل دوماً بالصحة والحصاد الجيّد. ويشتمل هذا العلم على مقوّمات بسيطة تساعد على تكوين المكان بموازنة الطاقة من حول الإنسان، اذ تؤثّر بعض المجالات الكهرومغناطيسية من خلال البيت واتجاهات توزيع الأثاث وتركيبة مواده، بالإضافة إلى الألوان المناسبة لكل غرفة.

وإيجابية 1593047970_147491465وبالطبع،تلعببعض التعديلات الطفيفة على البيت ومكوّناته بطرق مدروسة دوراً في إشاعة موجات إيجابيّة.وبالمقابل، تنعكس بعض المؤثرات الخارجية على طاقة البيت، فالبحر يمنح البيت القريب منه مزيداً من الطاقة. ولذا، ينصح بالاستعانة بنوافير المياه أو أحواض السمك في البيوت الواقعة بعيداً عن الشواطئ.
وفي الداخل، تؤثّر فلسفة طاقة المكان بحسب توزيع الأثاث وشكله. فعلى سبيل المثال، يسبّب وجود الباب في اتجاه سرير النوم وتحديداًفي اتجاه باطن القدمفي الشعور بالقلق!فالباب الذييفتح ويغلق باستمرار يؤدّي إلى دخول الطاقة والمجال المغناطيسي ما يحفّز المرء، وبالتالي يجد صعوبة في النوم. كما يساهم الهواء المتحرّك في تجديد طاقة المكان وتجديد الأكسجين الموجود في المنزل.وتتأثّر بعض البيوت الواقعة وسط المدن بالموجات السالبة في الهواء، ما يستوجب توفير تهوئة جيّدة لها.
وإيجابية 179252636_1344863988وللمرايا، في حال استخدمت بالشكل الملائم، دور في إضفاء الصحة والرفاهية. ولكن، هناك أماكن لا ينصح بإيجاد هذه الأخيرة فيها، أبرزها: جنوب المنزل أو في مواجهة السرير أو أمام الباب. ولعل أفضل أنواع المرايا التي يمكن استخدامها هي تلك التي ليست لها حواف حادة.وبالمقابل، كلّما كان تصميم الأثاث بسيطاً، كلّما أعطى حميمية أكبر، ما يفتح المجال للحيوية والحوار.
وهذه أبرز الوصايا للاستفادة من الطاقة الايجابية في داخل غرف المنزل:
*في غرفة المعيشة:إذا كان الهدف من غرفة هذه الغرفةالاسترخاء، يفّضل اختيار الأثاث الثقيل والخشبي المنخفضوالوسائد الوثيرة. وتنصح فلسفة طاقة المكان الصينية بالألوان الترابية المصاحبةببعض الإضافات من الألوان الواضحة في غرفة المعيشة، على غرار الأحمر أو الوردي أو الأصفر أو الأزرق الصارخ...وعلى كل حال، من المفضّل إدخال ألوان كاسرة للون الأصلي، بحيث لا يكون هنالك مجال واحد للطاقة، وذلك للحفاظ على التوازن في المجالات الكهرومغناطيسية في المكان.
وإيجابية 1304021023_425778749*في غرفة النوم:لا ينصح علم "الفونغ شوي" باللون الأحمر في غرفة النوم لأنّه لون محفّز للجسم، وقد اتضح أن الأشخاص الذين يبقون في غرف ذات لون أحمر ترتفع درجة حرارة أجسادهم ويزيد عندهم النشاط ما يحول دون الاسترخاء والنوم. وبالمقابل، ينصح بالألوان المفرحة لغرف الأطفال، علماً أن الأطفال الذين تحمل غرفهم اللون الأصفر هم مفرطي النشاط.
* في غرفة الطعام:يساهماستخدام اللون الأحمر والألوان الدافئة القريبة منهفي فتح الشهية للطعام، وبحسب هذا العلم فإن من يتبع نظاماً غذائياًلخفض الوزن، عليه اختيار ألوان بعيدة عن الحمرة في غرف الطعام. وفي المقابل،ان دمج اللون الأصفر الذي يوحي بالنشاط مع اللون الأحمر في غرفة الطعام يؤدي إلى سرعة ورغبة شديدة في الأكل!

حنونة مجنونة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
بسمه امل
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
نور الإيمان

التالي
السابق