فيروسات الحياة الزوجية

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
كتبت : ريحانة فلسطين
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
[gdwl]ايتها الزوجات الكريمات..ان الحياة الزوجية معرضة للاصابة بفيروسات،وانواعه كثيرة كلنا نعرفها ونعيشها ولكننا ربما لا نسعى لاصلاحها ولا نجتهد لاخذالدواء المناسب ، لا يجب عليك القول الذنب ذنبه ولا يجب عليه القول الذنب ذنبها الاصل فيكما ان تسعيا معا للاصلاح والعلاج للقضاء على كل الخلافات او الفيروسات التي تنغص عليكما حياتكما.
فهذه بعض الفيروسات التي يمكنها ان تتسلل للحياة الزوجية فتجعلها واهية ضعيفة:
- الغيرة : هذا الخلق الطيب اذا تعدى الحد وزاد عنه انقلب الى ضده.كثيرا ما نرى المشاكل تنشأ بين الزوجين بسبب الغيرة وقد تطغى هذه الغيرة احيانا وتصل الى حد الشك والظن والحرمان وربما ينتهي الحب بين الزوجين بسبب هذه الغيرة.وان الغيرة شيىء مطلوب في العلاقات الزوجية بحدود واذا تم تجاوزها فستؤول الى ما لا يحمد عقباه فالعتدال مطلوب في كل امر فلا افراط ولا تفريط.

-الكذب : هو داء قاتل وفيروس فتاك اسبابه الخوف والتقصير احيانا او الهروب وعدم المواجهة فيلجأ احد الزوجين الى الكذب فهو الحل الامثل للخروج من المشكلة ولكن الواقع يأكد ان المشاكل بين الازواج تتأزم بسبب هذا العلاج المبطن بالسم فتزداد هذه المشاكل وتكثر حتى تؤثر على الحياة كلها ويظن ان الكذب يجر ورائه نفعا او يدفع عنه ضرا وهو في الحقيقة ابعد عن نفعه واقرب الى ضره فان الشر لا يكون خيرا والقبيح لا يكون حسنا انك لا تجني من الشوك العنب .فعلاج هذا الداء تجاوز الاخطاء البسيطة للزوجين والاعتراف بالاخطاء ببساطة حين حدوثها.

- العنف : فيروس خطير جدا من اسبابه العناد ، التحدي ، كثرة الجدال الذي يستفز احد الزوجين ، الظروف التربوية والاجتماعية ، ضغوطات الحياة ، قد يكون العنف في الكلام او التعامل او الضرب باي صورة كان هذا العنف يجب التخلص منه .

- تدخل الاهل : لماذا نسمح للغير في التدخل في حياتنا الزوجية بكل تفاصيلها؟ مع احترامي للاهل جميعا ولكن تدخلهم المباشر والغير مباشر احيانا يجعل البيت يشتعل نارا ، لما لا يكون للزوجين الحرية التامة والكاملة في حل مشاكلهما؟؟!!!!ايها الازواج حافظوا على خصوصياتكم ولا تجعلوا اسراركم .

- الانانية : ايها الازواج عندما قررتم الارتباط ببعضكم رضيتم بان تكونوا شركاء في هذه المؤسسة ، والمؤسسة بحاجة الى تشاور واحترام متبادل ، والنظر في رغبات الطرف الاخر والمشاركة بين الطرفين في كل شيىء .

- البخل : فيجب ان نشكر الله على عطائه وان نتمتع بهذا الرزق الحلال ولكن دون اسراف فان المسرفين كانوا من اخوان الشياطين.

- الملل : ان الافتقار الى التجديد في الامور اليومية هو الذي يؤدي الى الملل فاين سعيكم ايها الازواج نحو التجديد والتغيير حتى في ابسط الامور اليومية هو الذي يؤدي الى الملل ، فاين سعيكم ايها الازواج نحو التديد والتغيير حتى في ابسط الامور .[[/gdwl]font="arial"][/font]
كتبت : ام فيروز
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
كتبت : ام البنات المؤدبات
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
موضوع مميز بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
كتبت : ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
كتبت : ام حنين 1981
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
موضوع مميز واختيار موفق
جزاكي الله خير
وجعله في ميزان حسناتك
كتبت : مديرة اعمال زوجي
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021

التالي
السابق