مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

وصفات منزلية للأعتناء ببشرتك

المستحضرات المتوفرة في الأسواق، والمخصصة للحصول على بشرة جميلة، لا تعد ولا تحصى. ولكن عليها ألا تمنعك من الإستفادة من المكونات الطبيعية المتوفرة في مطبخك، بهدف الحصول على وصفات تجميلية سريعة وسهلة التحضير. إنسي قليلاً مستحضرات التجميل الجاهزة، وحضري بنفسك بعض الوصفات الطبيعية المنظّفة والمغذّية والمرطّبة. إليك بعض الأسرار للحصول على بشرة رائعة.
للبشرة الجافة
قناع الطين والليمون المنقي
امزجي جيداً ملعقتين من الطين الأخضر، وعصير نصف ليمونة، ونقطتين من زيت شجرة الشاي الأساسي، ونقطة من زيت الليمون الأساسي. ثم طبقي هذا الخليط على وجهك مع تجنب منطقة العينين. اتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

قناع الخيار والخل القابض
ضعي عدة شرائح من الخيار في قطعة قماش واضغطيها، ثم انقعيها في قليل من خل التفاح، الذي يحتوي على عناصر قابضة. طبقي هذا القناع على وجهك مع تجنب المناطق الجافة ومحيط العينين، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء جيداً.

للبشرة الدهنية
نبات الدفلة لإزالة الماكياج
ضعي حفنة كبيرة من نبات الدفلة في لتر من الماء المغلي. صفّي السائل حالما يبرد، واخلطي مقدار كوب من السائل مع ملعقتين من الحليب السائل الطازج. ثم استخدمي هذا الخليط عن طريق غمس قطنة فيه واستخدامها كمزيل لماكياج الوجه.

قناع الأفوكادو المغذّي
خذي لبّ حبة أفوكادو ناضجة، ثم اسحقيها حتى تصبح ناعمة مثل المعجون. امزجيها مع القليل من زيت الزيتون. ضعيها على وجهك، وبعد ربع ساعة اشطفي وجهك جيداً، ثم امسحيه بماء الورد أو ماء الزهر.

كريم الشوفان المرطّب
امزجي ملعقتين من رقائق الشوفان، ثم أضيفي ثلاث ملاعق من الماء الحار، وملعقتين صغيرتين من زيت جنين القمح أو زيت اللوز الحلو.

للبشرة الحساسة
كمادات المياه
المعدنية المهدئة
ضعي كمادة على كامل وجهك، ثم رشي كمية كافية من المياه المعدنية غير الغازية على الكمادة واتركيها لمدة 5 دقائق تقريباً. فمن شأن ذلك أن يهدىء بشرتك وينعشها.

قناع الشوفان والخل
امزجي ثلاث ملاعق من طحين الشوفان مع ملعقة إلى ملعقتين من خل التفاح بعد تخفيفه بكمية مماثلة من المياه، وستحصلين على عجينة سميكة. ضعي كمية كبيرة من الخليط على وجهك واتركيه حتى يصبح جافاً، ثم اشطفيه. بعد ذلك، ضعي قليلاً من ماء الزهر أو لوشن ملطف .يساعد هذا القناع على تنقية البشرة الحساسة بنعومة.

لتنظيف الوجه
نواة المانجا
بعد أن تأكلي المانجا، لا ترمي النواة التي يلتصق بها قليل من اللب. مرريها بلطف على وجهك، واتركي ما علق منها على بشرتك لمدة 5 إلى 10 دقائق. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
تعمل المانجا على تنظيف الوجه بعمق وفتح المسامات ومنح البشرة لوناً مشرقاً.

قناع الخيار المنظف
قشري نصف خيارة ثم اسحقيها لتصبح مثل المعجون. أضيفي ملعقتين من الكريمة الطازجة وملعقتين من الدقيق.
طبقي هذا القناع على وجهك لمدة 10 دقائق مع تجنب منطقة العينين، ثم اشطفيه بالماء. وستلاحظين أن بشرتك تشع نظافة ونضارة.

لبشرة مشرقة

لوشن البقدونس
اغلي باقة بقدونس في نصف لتر من المياه لمدة ربع ساعة، اتركيها لتبرد ثم صفيها. استخدميها مثل لوشن صباحاً ومساء لمدة أسبوع. فمن شأن ذلك أن ينعش البشرة ويضفي الإشراق عليها.
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
يسلموووووووووووووووو
[align=center]
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
[/align]
[align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم ايدك على الوصفات

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


[/align]
1 2 
كلمات ذات علاقة
للأعتناء , منزلية , ببشرتك , وصفات