أختاري ماذا تريدين؟

أيّ مــن هــذه تـريــد ؟ هل تريد البرهان على صحة الإيمان ؟ عليك بالصدقة ..... قال صلى الله عليه وسلم ... 'والصدقة برهان' ************ *********...

مجتمع رجيم / عــــام الإسلاميات
bessan05
اخر تحديث
أختاري ماذا تريدين؟

أيّ مــن هــذه تـريــد ؟



هل تريد البرهان على صحة الإيمان ؟



عليك بالصدقة .....



قال صلى الله عليه وسلم ... 'والصدقة برهان'
[ رواه مسلم ]



************ ********* ********* *********



هل تريد الشفاء من الأمراض ؟


عليك بالصدقة .....


قال صلى الله عليه وسلم ... ' داووا مرضاكم بالصدقة '

[ رواه أبو الشيخ وحسنه الالباني]


************ ********* ********* *********


هل تريد أن يظلك الله يوم لا ظل إلا ظله ؟


عليك بالصدقة .....


قال صلى الله عليه وسلم ... 'كل امرئ في ظل صدقته حتى يُفصل بين الناس'
[ رواه احمد والحاكم وصححه الالباني]


************ ********* ********* *********


هل تريد أن تطفيء غضب الرب ؟


عليك بالصدقة .....


قال صلى الله عليه وسلم ...
' صدقة السر تطفيء غضب الرب'
[ رواه الترمذي وحسنه]








************ ********* ********* *********


هل تريد الرزق ونزول البركات ؟


عليك بالصدقة .....


قال الله تعالى ... ' يمحق الله الربا ويربي الصدقات '
سورة البقرة 276


************ ********* ********* *********


هل تريد الحصول على البر والتقوى ؟



عليك بالصدقة .....


قال الله تعالى ... ' لن تنالو البر حتى تنفقوا مما تحبون وما تنفقوا من شيء فإن الله به عليم '
(92)}آل عمران


************ ********* ********* *********


هل تريد أن تفتح لك أبواب الرحمة ؟


عليك بالصدقة .....


قال صلى الله عليه وسلم ... ' ارحموا تُرحموا ، الراحمون يرحمهم الرحمن ، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء '

رواه الطبراني في المعجم الكبير عن جرير والحاكم في المستدرك عن ابن مسعود وأبو نعيم في الحلية وصححه الألباني في صحيح الجامع رقم 909


************ ********* ********* *********


هل تريد أن يأتيك الثواب وأنت في قبرك ؟


عليك بالصدقة .....


قال صلى الله عليه وسلم ... 'إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاثة: ـ وذكر منها ـ صدقة جارية'
متفق عليه


************ ********* ********* *********


هل تريد إطفاء خطاياك وتكفير ذنوبك ؟


عليك بالصدقة .....


قال صلى الله عليه وسلم ... 'الصوم جنة , والصدقة تطفيء الخطيئة كما يطفيء الماء النار '
رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح ...


************ ********* ********* *********


هل تريد أن تقي نفسك مصارع السوء ؟


عليك بالصدقة .....


قال صلى الله عليه وسلم ...
'صنائع المعروف تقي مصارع السوء'
[ رواه الطبراني وحسنه الألباني ]



************ ********* ********* *********


هل تريد أن تطهر نفسك وتزكيها ؟


عليك بالصدقة .....


قال الله تعالى ... ' خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها '


************ ********* ********* *********


قال صلى الله عليه وسلم ...


ثلاث أحلف عليهن وذكر منهن:
' ما نقص مال من صدقة '
روى الترمذي و قال : حديث حسن صحيح



وقال أيضاً: ' اتقوا النار ولو بشق تمرة '

صحيح البخاري



أخيرا' قل لي.. ماذا تريد !!؟؟
|| (أفنان) l|

جزيتِ الجنة غاليتي
بارك الله بكِ وبما تقدمين




تخريج حديث

قال صلى الله عليه وسلم ...
'أحب الأعمال الى الله عز و جل سرور تدخله على مسلم , أو تكشف عنه كربة , أو تقضي عنه دينا , أو تطرد عنه جوعا , ولأن أمشي مع أخي في حاجه أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد شهر'


إسناده ضعيف :
أخرجه ابن أبي الدنيا في (( قضاء الحوائج ))
[ 36 ] .
من طريق بكر بن خنيس، عن عبد الله بن دينار، عن بعض أصحاب النبي – صلى الله عليه و سلم – ، قال : قيل :يا ر سول الله من أحب الناس إلى الله ؟ قال : ....( فذكره ) .

وهذا الإسناد ضعيف؛ من أجل بكر بن خنيس،
قال ابن معين مرة : ليس بشيء .
وقال مرة أخرى : صالح لا بأس به، إلا أنه يروي عن الضعفاء، ويكتب من حديثه الرقاق .
وقال النسائي، والعقيلي : ضعيف .
وقال الدارقطني : متروك .
وقال ابن حبان : روى عن البصريين والكوفيين أشياء موضوعة، يسبق القلب إلى أنه المتعمد لها .
وقال أبوحاتم : ليس بقوي في الحديث، وقال : لا يبلغ الترك .
وقال ابن حجر : صدوق له أغلاط، أفرط فيه ابن حبان .

قلت : فالذي يظهر من أقوال الأئمة أنه ضعيف لا يحتمل تفرده، ولكنه يصلح في المتابعات .

وتابع بكر بن خنيس، الإمام مالك .
أخرجه أبونعيم في (( الحلية )) ( 6 / 348 ) .
من طريق موسى بن محمد الموقري، ثنا مالك، عن عبد الله بن دينار، عن ابن عمر، بنحوه .
وموسى بن محمد، لم أقف على ترجمته .


وأخرجه الذهبي في (( الميزان )) ( 6 / 178، 188 ) .
من طريقين، عن محمد بن صالح بن فيروز، عن نافع، عن ابن عمر، مرفوعا، بنحوه .
ثم قال : فهذان حديثان موضوعان على مالك، وله ثالث عن نافع عن ابن عمر باطل أيضا .


وأخرجه الطبراني في (( الكبير )) ( 12 / 453 )، وفي (( الأوسط )) [ 2026 ]، وفي (( الصغير ))
[ 861 ] .
من طريق عبد الرحمن بن قيس الضبي، ثنا سكين بن سراج، ثنا عمرو بن دينار، عن بن عمر، مرفوعا، بنحوه .

وهذا الإسناد ضعيف جدا؛ عبد الرحمن بن قيس، قال فيه ابن حجر : متروك، كذبه أبو زرعة وغيره .
وأيضا فإن سكين بن سراج،
قال فيه البخاري : منكر الحديث .
وضعفه ابن عدي .
وقال ابن حبان : يروي الموضوعات .
وقال الذهبي : ليس بثقة .
قلت : قول البخاري جرح شديد فيه، فالذي يظهر أنه ضعيف جدا .
وبه أعله الهيثمي فقال في (( المجمع ))

( 8 / 191 ) : رواه الطبراني في الثلاثة وفيه مسكين بن سراج وهو ضعيف . اهـ .

وأخرج ابن أبي الدنيا [ 38 ]، وابن حبان في (( روضة العقلاء )) ( ص 299، 300 ) .
من طريق الربيع بن صبيح، عن الحسن

قال :
( لأن أقضي حاجة لأخ لي أحب إلي من أن أعتكف شهرين ) .
وإسناده ضعيف؛ الربيع، قال فيه ابن حجر : صدوق سيئ الحفظ .


سنبلة الخير .
بارك الله فيكِ
جزاكِ الله خيرا اختي طموحي داعية
مشموشة العراق

التالي

متميزات الاقسام الاسلامية لشهر نوفمبر وديسمبر

السابق

قلـــــــب بحــاجه الى شحن

كلمات ذات علاقة
ماذا , أختاري , تريدين؟