فهل ستبكي عليكى السماء والأرض ؟؟؟؟؟

مجتمع رجيم / التنمية البشرية وتطوير الذات
كتبت : Ganan Ahmed
-




؟؟؟؟؟ 6nic07f5cb44fxw666.g


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



إن الحمد لله ، نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله . أرسله الله تعالى بالهدى ودين الحق ، فبلغ الرسالة ، وأدى الأمانة ، ونصح الأمة ، وجاهد في الله حق جهاده ، فصلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين . أما بعد :


؟؟؟؟؟ 055081209031112hasan



فهل من أثر بعد الموت؟؟؟؟؟؟

اختى الكريمه هل سالتى نفسك يوم ماذا تركت بعد الموت

تركت زوج ....
تركت ام واب واخ واخت
تركت مالا وعيالا....
تركت جاة وسلطانا ....
نعم احباتى فى الله فهؤلاء احباب قلوبنا ولا تحلو الدنيا الا بهم ولكن هل من أثر بعد الموت؟؟
فهل ما تركت سيغنى عنى من الله شىء ؟؟؟
فهذا شأن الزوج والأهل
قال تعالى: «يوم يفر المرءمن أخيه، وأمه وأبيه، وصاحبته وبنيه، لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه»

( يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه ) أي يراهم ويفر منهم ويبتعد عنهم لأن الهول عظيم والخطب جليل
قال عكرمة يلقى الرجل زوجته فيقول لها يا هذه أي بعل كنت لك فتقول نعم البعل كنت وتثني بخير ما استطاعت فيقول لها فإني أطلب إليك اليوم حسنة واحدة تهبينها لي لعلي أنجو مما ترين فتقول له : ما أيسر ما طلبت ولكني لا أطيق أن أعطيك شيئا أتخوف مثل الذي تخاف قال وإن الرجل ليلقى ابنه فيتعلق به فيقول يا بني أي والد كنت لك فيثني بخير فيقول له يا بني إني احتجت إلى مثقال ذرة من حسناتك لعلي أنجو بها مما ترى فيقول ولده يا أبت ما أيسر ما طلبت ولكني أتخوف مثل الذي تتخوف فلا أستطيع أن أعطيك شيئا يقول الله تعالى ( يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه )
وفي الحديث الصحيح في أمر الشفاعة أنه إذا طلب إلى كل من أولي العزم أن يشفع عند الله في الخلائق يقول نفسي نفسي لا أسأله اليوم إلا نفسي حتى إن عيسى ابن مريم يقول [ ص: 326 ] لا أسأله اليوم إلا نفسي لا أسأله مريم التي ولدتني ولهذا قال تعالى ( يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه ) .
قال قتادة الأحب فالأحب والأقرب فالأقرب من هول ذلك اليوم
وقوله ( لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه ) أي هو في شغل شاغل عن غيره
وهذا شأن المال والجاة
قال تعالى " ما أغنى عني مالية هلك عني سلطانية "
قال تعالى " ولقد جئتمونا فرادى كما خلقنكم أول مرة وتركتم ما خولناكم وراء ظهوركم ....الأية "
فهل من أثر بعد الموت ؟
فكل ما سبق هو لك أو عليك فأحذري أختاة وأحرصي أن يكون لك لا عليك وأن تكون الدنيا لك خير زاد
لا كمن قيل فيهم " فما بكت عليهم السماء والأرض "

فهل ستبكي عليكى السماء والأرض ؟؟؟؟؟

عن أنس بن مالك قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( ما من مؤمن إلا وله في السماء بابان باب ينزل منه رزقه وباب يدخل منه كلامه وعمله فإذا مات فقداه فبكيا عليه -
اختى الحبيبه ليس معنى هذا ان نترك الدنيا بل ولكن يجب ان نجعلها زد لاخره
عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة إلا من صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له
فقد سُئل ابن عباس رضي الله عنهما عن قوله تعالى : (فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ) : فهل تبكي السماء والأرض على أحد ؟ قال : نعم ، إنه ليس أحد من الخلائق إلاَّ له باب في السماء ، منه يَنْزِل رِزقه، وفيه يصعد عمله ، فإذا مات المؤمن فأغْلِق بابه من السماء الذي كان يصعد فيه عمله، ويَنْزِل منه رزقه ، بكى عليه ; وإذا فَقَده مُصَلاه من الأرض التي كان يُصَلِّي فيها ، ويذكر الله فيها ، بَكَت عليه، وإن قوم فرعون لم يكن لهم في الأرض آثار صالحة ، ولم يكن يصعد إلى السماء منهم خير، قال : فلم تَبْكِ عليهم السماء والأرض .
وروى ابن أبي حاتم عَنْ عَبَّادِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : سَأَلَ رَجُلٌ عَلِيًّا : هَلْ تَبْكِي السَّمَاءُ وَالأَرْضُ عَلَى أَحَدٍ ؟ فَقَالَ : إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ عَبْدٍ إِلاَّ لَهُ مُصَلًّى فِي الأَرْضِ ، ومِصْعَدُ عَمَلِهِ فِي السَّمَاءِ ، وَإِنَّ آلَ فِرْعَونَ لَمْ يَكُنْ لَهُمْ عَمَلٌ صَالِحٌ فِي الأَرْضِ، وَلا مِصْعَدٌ فِي السَّمَاءِ .
قال ابن كثير : وقوله سبحانه وتعالى : (فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ) أي : لم تكن لهم أعمال صالحة تَصعد في أبواب السماء فتبكي على فَقْدِهم ، ولا لهم في الأرض بِقاع عَبدوا الله تعالى فيها فَقَدتهم ؛ فلهذا اسْتَحَقُّوا أن لا يُنْظَروا ولا يُؤخَّرُوا لِكفرهم وإجرامهم وعُتوهم وعِنادهم . اهـ .
فانظرى اختى الحبيبه كيف السماء والارض تحزن وتبكى لفراق اصحاب الاعمال الصالحه
بل وهناك المزيد فالصدقه والصلاه والحج والاعمال الصالحه تدفع اعظم بلاء حين تاتى ملائكه الغذاب
وقال كعب . اذا وضع الرجل الصالح في قبره . احتوشته اعماله الصالحة
الصلاة والصيام والحج والجهاد والصدقة وقال . وتجيئ ملا ئكة العذاب من قبل رجليه فتقول الصلاة . اليكم عنه فلا سبيل لكم عليه . فقد اطال بي القيام لله عزوجل , قال فيأتونه من قبل رأسه . فيقول الصيام . لاسبيل لكم عليه فقد اطال بي الصيام . قال . فيأتونه من قبل جسده . فيقول الحج والجهاد . اليكم عنه فقد أنصب نفسه واتعب بدنه , وحج وجاهد لله عزوجل . لاسبيل لكم عليه . فيأتونه من قبل
يديه . فتقول الصدقة . كم من صدقة خرجت من هاتين اليدين حتى وضعت في يد الله ابتغاء وجهه فلا سبيل لكم عليه . قال . فيقال له . هنيئا طبت حيا , وطبت ميتا . قال وتأتيه ملائكة الرحمة . فتفرشه فراشا في الجنة ودثارا من الجنة فيفسح له في قوة مد بصرة ويؤتى بقنديل من الجنة يستضيئ بنوره الى يوم يبعثه الله من قبره وحين تعمر مكانك وغرفتك بصلاة وذكر وتلاوة كتاب الله عز وجل فهي ستبكي عليك يوم تفارقها قريباً أوبعيدا..
ومن اقوال الحسن البصرى
يا ابن آدم بع دنياك بآخرتك تربحهما جميعا، ولا تبيعن آخرتك بدنياك فتخسرهما جميعا.
إنما الدنيا حلم، والآخرة يقظة، والموت متوسط بينهما، ونحن أضغاث أحلام من حاسب نفسه ربح، ومن غفل عنها خسر. من نظر في العواقب نجا، ومن أطاع هواه ضل. فإذا زللت فارجع، وإذا ندمت فأقلع، وإذا جهلت فاسأل. وإذا غضبت فأمسك، واعلم أن أفضل الأعمال ما أكرهت النفوس عليه.

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك ...


بقلمى
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-
[align=center]



اللهم يا مقلب القلووووب والابصااااار ثبت قلوووبنا على دينك


ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا يارب العالمين


بارك الله فيك عزيزتي فرآشة الاسلاام


:)

[/align]
كتبت : زهره الاسلام
-
بارك الله فيكِ اختى
يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلوبنا على دينك

جزاكِ الله خيرا اختى فراشه الاسلام
كتبت : سحر هنو
-
[align=center]
اللهم يا مقلب القلووووب والابصااااار ثبت قلوووبنا على دينك





[/align]

كتبت : سنبلة الخير .
-
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينكِ
جزاكِ الله خيرا على طرحكِ المميز
مبروك الوسام
سلمت يداكِ ياغالية
كتبت : honey
-
اللهم ثبت قلوبنا على دينك

الصفحات 1 2  3 

التالي

كيف تكوني فتاه قمه في الجاذبيه

السابق

عبّر عن حـــــــالتــــــــــك بايقــــــــونه !!!!

كلمات ذات علاقة
السلام , ستبكي , عليكي , فهل , والأرض , ؟؟؟؟؟