مجتمع رجيممسجات الجوال

دراسة:التأخر في الحبو يبطئ النمو الذهني

النمو الجسدي والذهني يسهل عملية اكتساب المعارف

التأخر في الحبو يبطئ النمو الذهني



لندن - وجدت دراسة جديدة أن الطفل الذي لا يحبو و لا يستطيع الجلوس في الشهر التاسع من العمر يتراجع تحصيله العلمي عند الذهاب إلى المدرسة، مقارنة بنظرائه الذين يستطيعون الحبو أو الجلوس في مثل هذا العمر.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" اليوم الأربعاء أن الباحثين في جامعة لندن والمعهد التعليمي البريطاني يعتقدون أن المشكلة لا تقتصر على التراجع في التحصيل العلمي فقط بل قد يعاني هؤلاء الأطفال أيضاً من مشاكل سلوكية خلال مراحل نموهم.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد متابعة مراحل النمو الجسدي والذهني لنحو 15 ألف طفل خلال السنوات الخمس الأولى من أعمارهم، مشيرين إلى أن المسح الطبي الذي يجريه الأطباء للأطفال قبل بلوغهم العام الأول من العمر أساسي جداً لمساعدتهم على جسر الهوة بينهم وبين نظرائهم في مجالات اكتساب المعارف والتصرف بشكل سليم.

كما أظهرت الدراسة ً أن المستوى التعليمي لأبناء الفقراء أدنى من مستوى نظرائهم الأغنياء وبأنهم متخلفون عنهم بنحو سنة دراسية تقريباً.

بارك الله فيك فارسه التحدي على الطرح الجميل
غنوة
تسلمين ع المرور ياغاليه (:
الف شكر ع تواجدك دوللي
نورتي


كثيراً ما يتعرض الأطفال إلى حوادث الاختناق بسبب عجزهم وعدم خبرتهم، لذلك يجب على الأم مراقبة أطفالها، وعدم إهمال ذلك لأي سبب من الأسباب أثناء اداء أعمالها في المنزل.


وفي مايلي مجموعة من الاحتياطات لوقاية الأطفال من خطر الاختناق: نقلته من مجلة



1 2 
كلمات ذات علاقة
أمنية , لحماية , الاختناق , الذهني , الجبن , الشعار , النمو , احتياطات , يبطئ , دراسةالتأخر , خطر