Diet shop

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
كتبت : ~Cherry~
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعد صباح ومساء الغالين

Diet shop



Diet shop f6j1gqpl8zv1s9y4exj.


موضوعنا فكرته بسيطة ~تفاعلية ~شي أكيد

نعرض فيه كل مشترياتنا الخاصة بعالم الدايت (( أغذية وفيتمينات))

طبعا في السابق كان قسم الدايت في السوبر ماركت ممل جداً ويكاد يكون محدودDiet shop nopoints.gif


Diet shop xrgirnu7crf44dw9pkd.

أما الأن تطور تطور كبير وصارات الخيارات أوسع والمنتجات متنوعةDiet shop 1heart.gif

ومن هنا جت فكرة الموضوع أنه نعرف بعضن على المنتجات المتوفرة والجديدة Diet shop writingbaby.gif

حتى تسهل علينا عملية البحث Diet shop google.gif الشراء في كل مره




BRB





قبل ما نبدأ الموضوع أحب أذكر بالقواعد العشرة للتسوق الغذائي الحكيم




1) لا تشتر الغذاء بشكل عشوائي:
خصص بضع دقائق لتخطيط الوجبات الغذائية التي ستتناولها في الأيام القليلة القادمة. حضر لائحة للأغذية التي تنوي شرائها استنادا للوجبات الغذائية التي قررتها بدلا من أن تعتمد على ذاكرتك أو على مزاجك.
2) لا تذهب للتسوّق وأنت جائع
تشير الدراسات أن الاحتمالات لشراء أغذية اضافية لا تحتاجها ترتفع عندما تكون جائعا . اهتم بتناول وجبة خفيفة قبل ذهابك للتسوّق.
3) افحص المعلومات على الغلاف
تجنّب شراء المنتجات الغذائية المصنّعة (مثل الخبز, الكعك, البسكوت, النقرشات) التي لا تكون مغلّفة مع وجود معلومات غذائية كاملة على الغلاف.
من المهم التأكد من أن المنتجات التي تشتريها تتماشى مع المواصفات التالية:
- تاريخ الانتهاء: لا تشتر الغذية التي يقترب انتهاء تاريخ صلاحيتها
- لائحة المحتويات: يتم ترتيب لائحة المحتويات تنازليا استنادا الى حجمها. فمثلا المنتوج الذي يحتوي على الكثير من السكر, يذكر "السكر" في بداية اللائحة, أما المنتوج الذي يحتوي على كمية قليلة منه, يكون "السكر" مذكور في نهاية اللائحة. تأكد من خلوالمنتوج الغذائي من أصباغ طعام اصطناعية أو دهون مهدرجة.
- جدول القيمة الغذائية: الجدول يبيّن مستوى السعرات الحرارية لكل 100 غرام, وكذلك كمية البروتين, الدهون, الكربوهيدرات, والصوديوم. المنتجات التي تعتبر صحيّة لا تحتوي في كل 100 غرام على أكثر من 5 غرام من الدهون, 1.5 غرام من الدهون المشبعة, 500 غرام من الصوديوم, وتحتوي على الأقل 5 غرامات من الألياف الغذائية.
4) ضع اللحوم, الدواجن, الأسماك, ومنتجات الحليب في البرّاد خلال ساعتين من شرائها:
إن ابقاء المنتجات الحيوانية خارج الثلاجة لمدة تتجاوز الساعتين تعرّضها لتكاثر الجراثيم التي تسبب التسمم الغذائي.
5) اشتر منتجات الحليب المخفّضة الدسم:
تتميّز منتجات الحليب المخفّضة الدسم بقيمة غذائية عالية (بروتين, كالسيوم, وفيتامين د) وكمية اقل من الدهون والسعرات الحرارية. ينصح بشراء حليب 1% دسم, لبن 1.5% دسم, وأجبان بيضاء وصفراء 5% دسم. ومن الجدير بالذكر أن هذه المنتجات مناسبة لجميع أفراد العائلة, بما في ذلك الأطفال من عمر سنتين فما فوق.
6) اشتر اللحوم غير الدسمة:
عند اختيار اللحمة الحمراء, فضّل القطع القليلة الدسم (مثل الفخدة) واطلب من اللحام إزالة اللية والأجزاء البيضاء ان وجدت. ليس من الضروري إزالة جلدة الدجاج عند اللحام حيث يفضّل ابقائها اثناء الطهي ثم إزالتها قبل تناولها.
7) اختار زيت الزيتون البكر:
تقتصر فوائد زيت الزيتون المميّزة للصحة على زيت الزيتون ذات درجة الجموضة المنخفضة (حتى 0.8%). بما انه لا يمكن تمييز زيت الزيتون البكر من غيره عن طريق الطعم أو اللون أو الرائحة, فمن المهم عدم شراء زيت الزيتون لم يتم فحصه ولم تحدد درجة حوضته.
8) فضّل المنتجات المصنوعة من الحبوب الكاملة:
قلل من شراء الخبز الأبيض والأرز الأبيض واستبدلهما قدر الإمكان بالخبز المصنوع من طحين قمح كامل, الأرز البني, البرغل, الكسكسون والمعكرونة المصنوعان من طحين قمح كامل, الخ.
9) أكثر من الخضار والفواكه الطازجة:
أشتر كمية من الخضار تكفي للوجبات المطبوخة والسلطات. إضافة الى ذلك, تصلح الخضار الطازجة مثل الخيار, الفلفل الحلو, الشومر, والجزر كبديل صحي للنقرشات بين الوجبات. اشتر كميات قليلة من أنواع مختلفة من الفواكه بدلا من أن تكثر من كمية نوع واحد.
10) تجنّب الأغذية ذات القيمة الغذائية المنخفضة:
.كثيرا ما ينفق الناس أموالهم على أغذية تضر بالصحة مثل المشروبات الغازية والوجبات السريعة والمسليات المصنّعة. من المهم أن تسأل نفسك قبل أن تشتري المنتجات الغذائية عن مدى فائدتها للجسم لك ولأفراد أسرتك¸الأمر الذي من شأنه أن يساعدك في توفير نقودك وتخصيص ميزانية للأغذية الصحية.


brb
</B></I>
كتبت : ~Cherry~
-










صنع Special K لمساعدتك على إبراز الجانب الأجمل منك. فعند تناوله بالتزامن مع برنامج غذائي صحي ونظام تمرين معتدل، يساهم Special K في تنظيم قوامك وحصولك على مظهر رشيق.
ويوفر لك Special K المعزز بالفيتامينات والذي يعد مصدرا جيدا للحديد وجبة فطور خالية من الدهون بنسبة 98% لكي لا تستمتعي بالمظهر الرشيق وحسب بل وتنعمين بالصحة والنشاط أيضاً.
مع كلوقز Special K، احصلي على القوام الذي تتمنين والتقدير الذي تستحقين.

الفوائد:غني بالبروتين: يوفر Special K ا16غ / 100 غ بروتين وهو بذلك أحد أغنى رقائق الفطور على الإطلاق بالبروتين.

قليل الدهون وغني بالكربوهايدرات: Special K قليل الدهون وغني بالكربوهايدرات كما يوصي به أخصائيو التغذية لتخفيف الوزن والحفاظ عليه.

غني بالفيتامينات: Special K مدعّم بثمانية فيتامينات بمقدار 50% من الحصة الموصى بها يومياً بهدف حمايتك من النقص الغذائي الذي يمكن أن يسببه تناول الطعام بكميات محدودة. هكذا، يساعد Special K متبعي أنظمة تخفيف الوزن في الحصول على ما يكفيهم من الفيتامينات المهمة. Special K غني بفيتامينات ب1 والريبوفلافين ب2 وب6 والنياسين وب12 وحمض الفوليك والبيريدوكسين وفيتامينات ج ود.

مصدر حديد: يعد الحديد عنصراً مهماً حيث أنه يساعد في إنتاج الهيموجلوبين المهم لنقل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم. ويسبب نقص الحديد في الغذاء اليومي إلى الشعور بالإرهاق والتعب المزمن وقصر النفس. لذلك حرص Special K على تأمين ما لا يقل عن 25% من حصة الحديد الموصى بها يومياً في زبدية واحدة.

Special K للفطور: ثبت علمياً أن من يتناول فطوراً من رقائق الحبوب أكثر رشاقةً وأقل تناولاً للدهون ممن يختار حذف وجبة الفطور نهائياً. وفي واقع الأمر، يفقد كل من يحذف وجبة الفطور فرصة التزود بفيتامينات ومعادن ضرورية لا يمكن تعويضها خلال باقي ساعات النهار.




يالله الي بعدي
كتبت : flower1
-
الف شكر عالمجهود الرائع
كتبت : ~Cherry~
-
شدعوة بناااااااااااااااااات وين تفاعلكم :(
كتبت : white rose
-
يسلمووووووو الايادي على الموةضوع غاليتي

جزاك الله خيرا وبانتظار المزيد من مواضيعك الحلووووووه
كتبت : رودى المصرية
-
الصفحات 1 2  3 

التالي

معاكسة تليفونية للسوبر ماركت

السابق

55 ريال سعودى السيبوتير م 15 للتخسيس حارق الدهون ارخص ارخص سعر

كلمات ذات علاقة
diet , shop